تمارين علاج الأزواج لإعادة الثقة والتواصل بينكم

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2022
تمارين علاج الأزواج لإعادة الثقة والتواصل بينكم
مقالات ذات صلة
10 نصائح لإعادة بناء الثقة بشريك حياتك
بالأعشاب والتمارين الرياضية علاج الانتفاخ عند الرضع
أبهر الظهر أعراضه وأسبابه وعلاجه بالتمارين

الزواج ليس سهلاً دائمًا، فأحيانًا يمر الأزواج بالعديد من المنعطفات والمطبات الصعبة خلال حياتهم الزوجية معاً، لذا قد يكون من المفيد الحصول على بعض الإرشادات والنصائح المهنية، لكن ليس كل الأزواج متحمسون لفكرة نقل حياتهم الزواجية إلى شخص غريب حتي ولو كان الهدف هو علاج وإصلاح الضرر، لذا هناك العديد من تمارين علاج الأزواج التي يمكنك القيام بها في المنزل لتقوية علاقتك وبناء الثقة والتواصل بينكم ومحاولة إصلاح الزواج الغير متكافئ.

طرق تطبيق تمارين علاج الأزواج

عززي علاقتك وحبك لبعضكما البعض عن طريق إضافة هذه التدريبات الـ 25 لبناء الثقة والتواصل إلى روتينك الأسبوعي. يمكن أن تعمل هذه التمارين بشكل جيد بدلاً من استشارة الزواج والوصول إلى زواج ناجح.

تمرين الثقة بين الزوجين

سقوط الثقة هو عملية إعادة بناء الثقة التي قد تبدو صغيرة ولكنها تعزز النتائج الكبيرة، للقيام بسقوط الثقة يقف أحد الشريكين خلف الزوج معصوب العينين. بعد ذلك سوف يتراجع الزوج معصوب العينين عن عمد وسيقبض عليه شريكه.

حيث تتطلب ثقة وإيمانًا أعمى بالشريك المعصوب العينين الذي سيقبض علي شريكه، قد يتسبب ذلك في استدارة الشريك معصوب العينين خوفًا من أن يفوت شريكه.

عدم تأجيل حل المشاكل

تم عرض صور سلبية على مجموعة الطلاب قبل ساعات من النوم، أو الذهاب إلى الفراش فورًا بعد الجدل أو التعرض لصدمة يجعل الدماغ يحمي تلك المشاعر، ويبقيها منتعشة وواضحة في العقل.

تشير هذه النتائج إلى أن القول المأثور "لا تذهب إلى الفراش غاضبًا" له بعض المزايا بالتأكيد. تؤثر المشاعر السلبية بشكل مباشر على القدرة على النوم. إذا كنت أنت وزوجك في محنة فعليك أن تتعامل مع الأمر بلطف قبل الذهاب إلى الفراش.

كتابة مشاعرك وأفكارك

تتعلق بعض أفضل تمارين علاج الأزواج بإعادة هيكلة طريقة تفكيرك وشعورك تجاه شريكك. طريقة رائعة للقيام بذلك هي من خلال قائمة التقدير.

سيكتب الشركاء خمسة أشياء يفعلها شريكهم ويقدرونها، متبوعة بخمسة أشياء يمكن أن يفعلها شريكهم لجعلهم يشعرون بمزيد من الحب والأمان والتقدير في العلاقة.

الابتعاد عن استخدام التكونولوجيا

من أفضل تمارين علاج الأزواج التي يمكنك القيام بها هو الاستغناء عن التكنولوجيا وإجراء جلسة نقاش، حيث تعد الهواتف الذكية والأجهزة وسيلة رائعة للاتصال بالعالم، ولكن لها تأثير سيء بشكل مدهش على علاقاتك. بعد كل شيء كيف يمكنك منح زوجتك اهتمامك الكامل عندما تقوم بفحص هاتفك كل عشر دقائق.

تمارين بناء الفريق

تتضمن بعض الأفكار المتعلقة بتمارين بناء الفريق الحصول على آلة موسيقية معًا، والمشي لمسافات طويلة، وتعلم لغة جديدة، وإنشاء مقاطع فيديو عبر الإنترنت معًا، والتزلج على الجليد، أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.

الحصول على ساعة الصدق

سيحظى الأزواج بساعة من الصدق حيث يتحدثون بصراحة ولكن بلطف، عن حالة زواجهم، سيتم السماح للشركاء بعد ذلك بالتحدث عن التحسينات التي يرغبون في رؤيتها في الزواج أو التحدث عن أشياء تزعجهم. يوافق الشريك المستمع على عدم الإساءة أو المبالغة في رد الفعل، وهذا يبعد الرجل عن الدخول في علاقة عاطفية أخرى.

القضاء على مسببات التوتر

حدد مسببات التوتر في زواجك، قد تكون الأمثلة على محفزات التوتر هي إثارة النزاعات السابقة مثل الخيانة الزوجية والمخاوف الصحية وعدم الاستقرار المالي، بدلاً من إثارة محفزات التوتر للمناقشة، حددها لحل المشكلة حتى لا يستمر الاستياء من هذه الموضوعات في المستقبل.

مشاركة الموسيقى

يمكن للموسيقى أن تكون شخصية وذات مغزى عميق. خصص بعض الوقت وشارك الموسيقى التي تعجبك دون أي حكم. يمكنك اختيار ثلاث أغانٍ لها أهمية كبيرة بالنسبة لك وشرح السبب.

مقايضة الكتب

كما هو الحال مع الموسيقى، فإن ما اخترت قراءته يقول الكثير عنك. يوصي خبراء الاستشارة الزوجية بهذا التمرين ويقترحون أنه يمكن أن يصبح تقليدًا جديدًا للزوجين.

بغض النظر عن مدى معرفتك بشريكك، سوف تتعلم شيئًا جديدًا عنه لأن الكتب تلهم الجانب الإبداعي فينا. سوف يتعلمون شيئًا جديدًا عن أنفسهم، ويكتسبون وجهات نظر جديدة، ويتشاركون نافذة في أذهانهم. يعد الغوص في شيء عميق مثل كتاب الطفولة المفضل طريقة رائعة لإقامة علاقة أعمق.

المزيد من وقت العناق

اجعلها عادة عناق أكثر من مرة، أطفئ المشتتات واحتضن ببساطة، عندما نعانق بعضنا البعض، يتم إطلاق الأوكسيتوسين، ترتبط هذه المادة الكيميائية المعروفة أيضًا باسم هرمون الدلال، بانخفاض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، تشير دراسة إلى أن هذا يمكن أن يفسر لماذا يكون الشركاء الذين لديهم دعم عاطفي أقل عرضة للوفاة من أمراض القلب.

السؤال المعجزة للأزواج

يواجه الكثير من الناس صراعات، وذلك ببساطة لأنهم غير متأكدين من أهدافهم الخاصة وأهداف زواجهم، يمكن أن يوجه السؤال المعجزة الشركاء ويساعدهم على توضيح أهدافهم وتوضيح ما يسعون إلى تحقيقه كشركاء وأفراد، والسؤال هو افترض الليلة وأنت نائم حدثت معجزة، عندما تستيقظ غدًا ما هي بعض الأشياء التي ستلاحظها والتي ستخبرك أن الحياة قد تحسنت فجأة.

يتيح لك هذا السؤال تجاوز نطاق الواقع، باستخدام الخيال للبحث عن الأشياء التي ترغب حقًا في حدوثها. من خلال عدم التقيد بالقيود اليومية، ستظهر رغباتك التي تمنع نفسك من التحدث بها.

وضع الأهداف معًا

يمكنك إنشاء أي عدد تريده من الفئات، لكننا نقترح أن تبدأ بهذه المجالات الستة المهمة في الحياة:

  • صحة
  • المالية
  • حياة مهنية
  • الهوايات أو الأنشطة الترفيهية
  • التفاعلات الاجتماعية
  • الأنشطة الفكرية

بعد الاتفاق على الفئات التي تريد العمل عليها، حدد أهدافًا لكل مجال. اتفق على الجدول الزمني وضع الأهداف في مكان ما مرئية.

تطوع الأزواج معاً

ما هو السبب الذي يؤمن به كلاكما، التركيز على المساعدة هناك سيجمعكما معًا. عندما ترى شريكك يساعد الآخرين، ستقع في حبهم في كل مكان، حدد الحالة التي تريد تخصيص بعض الوقت لك فيها وتطوع معًا من خلال مؤسسة خيرية محلية أو كنيسة.

إرسال بطاقة بريدية

في هذا التمرين ينصب التركيز على الاتصال الكتابي. يحتاج كلا الشريكين إلى الكتابة على بطاقات بريدية منفصلة عن إحباطاتهم أو مشاعرهم أو رغباتهم بمجرد كتابتها، يتم إرسالها بالبريد ولا تتم مناقشتها شفهيًا، يجب كتابة أي رد آخر بنفس التنسيق وإرساله فقط. هذا يعزز التواصل الكتابي والصبر.

الأيدي المقيدة

يشمل نشاط الزوجين الممتع هذا الجسد والعقل. على الشركاء العمل معًا لتحقيق هدف مشترك. الالتواء كل منهم لديه ذراع مقيدة خلف ظهوره، إنهم بحاجة إلى توصيل التوجيهات والإجراءات بإيجاز حتى يعمل كل منهم، بيده الحرة على تحقيق هدف. تزامنهم ضروري للحصول على الهدف.