جزيرة براسلين في السيشيل واحة الهدوء والرفاهية للأزواج الجدد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
جزيرة براسلين في السيشيل واحة الهدوء والرفاهية للأزواج الجدد

تقدم جزيرة براسلين، التي تقع على بعد 45 كيلومتر شمال شرق جزيرة ماهي وتعد ثاني أكبر الجزر في أرخبيل جزر سيشيل، للعرسان الجدد ومحبي الرفاهية مجموعة واسعة من الخيارات للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الطبيعية والمناظر الأخاذة.
وتمتلك الجزيرة التي تعد الواجهة السياحية لسيشيل، تقاليد عريقة في الضيافة، كما توفر قاعدة للرحلات إلى الجزر المجاورة التي تعتبر محميات طبيعية لمجموعة واسعة من الحيوانات والنباتات النادرة. تمتد جزيرة براسلين على طول 12 كيلومتر وعرض 5 كيلومترات في أعرض مناطقها، وتتميز بأحجارها الغرانيتية وشواطئها الرملية، فيما يبلغ عدد سكانها 5500 شخص يتوزعون على العديد من القرى المنتشرة على امتداد الساحل.

تقدم جزيرة براسلين للعرسان الجدد مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والممتعة في واحة من السكينة والاسترخاء وبعيداً عن ضوضاء المدينة. ومنها وادي ماي "فالي دو ماي" وهو محمية طبيعية أدرجتها اليونسكو على قائمة التراث العالمي، وتنمو فيها ثمار "جوز الهند البحري" الذي تثمره شجرة نخيل كان يعتقد بأنها تنبت في قاع البحار، بالإضافة إلى غابات براسلين التي تعد موطناً لببغاء سيشيل الأسود النادر، وهو الطائر الوطني لجزر سيشيل، ويستجيب هذا الطائر لنداءات الصفير التي يطلقها الزوار.
ويمكن للزوار الاستمتاع بالمياه الفيروزية البلورية في شاطئ أنسي تاكاماكا والتي تعد مثالية لاستكشاف الحياة البحرية إذ تعد هذه المنطقة حديقة مائية وطنية وموطن للعديد من أنواع الحياة البحرية بما في ذلك السلاحف البحرية.

يحتل رافلز براسلين، سيشيل موقعاً قريباً من وادي ماي، المدرج على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، حيث تنمو أشجار جوز الهند البحري، إضافة إلى ذلك يتميز بقربه من شاطئ أنسي لازيو والذي يعد واحداً من أجمل الشواطئ على مستوى العالم، لتجعل من هذه الجزيرة النائية وجهة مثالية للراغبين بقضاء عطلة قصيرة.

جزيرة براسلين في السيشيل واحة الهدوء والرفاهية للأزواج الجدد

كما يمكن زيارة جزيرة "لا دوغ" القريبة والتي تعد موطناً لمجموعة من أجمل الشواطئ في السيشيل، أو يمكن استئجار دراجة هوائية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المميزة عن قرب في محمية فيوف الطبيعية التي تقع في الجزء الداخلي من جزيرة براسلين. كما يمكن للأزواج الجدد زيارة جزر سيستر وفيليستي وكوكو القريبة وممارسة رياضة الغوص أو السباحة في مياهها الصافية المميزة، أو الانطلاق إلى قلب المحيط على متن يخت والاستمتاع بجلسة تدليك أثناء غروب الشمس على مياه المحيط.

ويقدم المنتجع لرواده فللاً ذات تصاميم عصرية وأنيقة مزودة بأحواض سباحة خاصة بالإضافة إلى خدمة الخادم الخاص المتوفرة على مدار الساعة. كما يمكن للزوار الاسترخاء ضمن أحواض السباحة الممدودة على مد النظر أو الاستمتاع بممارسة الرياضات المائية التي يوفرها المنتجع على شاطئه الرملي. كما يقدم منتجع رافلز براسلين، سيشيل لرواده فللاً يضمّ كلٌّ منها صالة فسيحة بالإضافة إلى غرفة طعام وغرفة واحدة (أو غرفتين) لتكون خياراً مناسباً للعرسان الجدد أو للعائلات، حيث يقدم نادي "شوجر بالم كيدز كلوب" الفرصة للصغار بالاستمتاع بممارسة الأنشطة المتنوعة طوال اليوم.

جزيرة براسلين في السيشيل واحة الهدوء والرفاهية للأزواج الجدد

ويضم المنتجع مجموعة من المطاعم التي تقدم أطباقاً عالمية متنوعة تشمل المطبخ المتوسطي والسوشي والمأكولات البحرية والأطباق الآسيوية، والتي من شأنها إرضاء الذواقة من النزلاء، كما يتولى الطهاة العرب المتخصصون، مهمة تجهيز الأطباق الحلال والمأكولات العربية التقليدية.

ولمحبي الاسترخاء، يعد منتجع رافلز براسلين، سيشيل وجهة بحد ذاته، وهو يفتخر بتقديم مركز الرعاية الصحي "سبا" الأكبر في سيشيل والذي يوفر للنزلاء 13 جناحاً للعلاج. وكان مركز الرعاية الصحي قد نال إشادات هائلة من خلال العلاجات الحصرية التي يقدمها ومنها "علاج اللؤلؤ وصدف البحر"، الذي يستخدم فيه اللؤلؤ المطحون لتنظيف البشرة وتجميلها، كما اعتمد ليكون منتجع كوندي ناست جوهانسون الصحي الفاخر والموصى به في الأعوام الثلاثة الماضية.

تعرفوا أيضاً على:

أجمل 24 شاطئ في العالم لقضاء شهر العسل

10‭ ‬نصائح‭ ‬ لشهر‭ ‬عسل‭ ‬ناجح

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار