جزيرة الدغيثر السياحية

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 سبتمبر 2022
جزيرة الدغيثر السياحية

تعتبر جزيرة الدغيثر من أهم الأماكن في مدينة الخبر للعوائل كونها تضم العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة كما توفر بعضاً من أماكن الجلوس وإطلالات على البحر. كما يمكن للعوائل في جزيرة الدغيثر السياحية ممارسة رياضة المشي أو الجري والاستمتاع أيضاً بغروب الشمس في مشهد لا ينسى. سنتعرف في هذه المقالة إلى مميزات جزيرة الدغيثر للعوائل والسياح.

موقع جزيرة الدغيثر

تقع جزيرة دغيثر على طريق الكورنيش جنوب مدينة الخبر السعودية، وتمتد من تقاطع الشارع الثلاثين مع شارع الأمير تُركي جنوباً وحتى طريق خادم الحرمين الشريفين شمالاً، وتبلغ مساحتها حوالي 2,000 متر مربع. وتتميز بإطلالتها الخلابة على البحر الأحمر فضلاً عن مجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي العالمية كما تتيح للسياح فرصة ممارسة العديد من الأنشطة المائية الممتعة مما جعلها من أجمل الأماكن السياحية في السعودية. [1]

مطاعم جزيرة الدغيثر

تشتهر جزيرة الدغيثر كثيراً بمطاعمها الفاخرة وإطلالتها الفريدة على البحر الأحمر كما إنها توفر العديد من خيارات تناول الطعام، وفيما يلي أشهر مطاعم السعودية في جزيرة الدغيثر:

1- مطعم لاجوانا، الذي يقدم أشهى أنواع المأكولات من مختلف المطاعم مثل الفرنسية والصينية والهندية والسورية وغيرها فضلاً عن الحلويات والمشروبات المنعشة. ويتميز مطعم لاجونا بوجود أماكن الجلوس في الشرفات الخارجية المطلة على البحر والمسطحات الخضراء.

2- مطعم السنبوك، الذي يقدم المأكولات البحرية وأسماك البحر الاحمر الطازجة، ومن أشهر أطباق المطعم أطباق السمك والجمبري والبركودا. كما يقدم المطعم بعض الحلويات الشرقية والغربية، والمشروبات الباردة والساخنة.

3- مطعم دون كور ليوني واحد من أقدم مطاعم جزيرة الدغيثر، والذي يقدم جميع أنواع المأكولات الإيطالية.

4- مطعم براسا دي برازيل، الذي يقدم المأكولات بطريقة البوفيه المفتوح وبسعر معين للشخص الواحد.

5- مطعم البيت الصقلي، الذي يتميز بديكوراته التي تحاكي جمال مدينة البندقية الجميلة بوجود مجموعة من التحف والأنتيكات الإيطالية، ويقدم المأكولات الإيطالية بنكهات عربية يقوم بإعدادها الطاهي الإيطالي الشهير أليساندرو.

6- مطعم آيولي لاونج، الذي يقدم مختلف المأكولات الغربية والعربية والخليجية كما يقدم عدد من الوجبات السريعة والوجبات الدسمة.

7- دربي كافيه الساحل، الذي يقدم للزوار كافة أناع القهوة من العربية والأمريكية والإيطالية والفرنسية، إلى جانب الحلويات الشرقية والغربية.

فنادق جزيرة الدغيثر

1- فندق سمو الخبر

يقع فندق سمو الخبر على بعد بضع دقائق سيراً عن الكورنيش، وعلى بعد 5 دقائق بالسيارة من جسر البحرين. ويوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية، ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، ومواقف مجانية للسيارات، وسبا ومركز صحي بالإضافة إلى غرف ممنوع فيها التدخين. وتحتوي جميع الغرف على ماكينة عمل القهوة والشاي، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وحمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية.

2- فندق سوفيتيل الخبر

يقع فندق سوفيتيل الخبر على طريق الكورنيش الجنوبي على بعد 7 دقائق سيراً على الأقدام من وسط مدينة الخبر. ويحتوي على مصعدين بانوراميين، ومنتجع صحي من الدرجة الأولى، ومرافق لتناول الطعام تتميز بإطلالات بانورامية على الخليج العربي، ومركز صحي وسبا يقدم علاج بتدليك لكامل الجسم وعلاجات للوجه والعناية بالقدمين.

وتتميز جميع الغرف مفروشات عصرية بلمسات عربية، وأرضيات خشبية، ومنطقة جلوس خاصة مع تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية وماكينة عمل القهوة والشاي، وحمام خاص مزود بكافة وسائل الراحة. وتبدأ أسعار الغرف من 468 ريال سعودي لليلة الواحدة.

3- فندق البرج الذهبي

يقع فندق البرج الذهبي على شاطئ البحر في مدينة الخبر، على بعد 2.9 كم من كورنيش الخبر وعلى بعد 4.5 كم من مجمع الراشد. ويوفر مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمة الواي فاي المجانية، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، ومواقف مجانية للسيارات. وتحتوي جميع الغرف على ماكينة عمل القهوة والشاي، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وصندوق ودائع آمن بالإضافة إلى حمام خاص مزود بلوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش. تبدأ أسعار الغرف من 249 ريال سعودي لليلة الواحدة.

تعد جزيرة الدغيثر السياحية مكاناً مثالياً للعائلات ومحبي الطعام الفاخر حيث إنها تقدم العديد من خيارات الطعام الفاخرة للاختيار من بينها. وقد تم تزويد قرية الدغيثر بكافة المرافق السياحية والخدمات، ومواقف واسعة للسيارات كما أنها تتمتع بإطلالات رائعة على البحر الأحمر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار