حصاد 2020: خلافات المشاهيرأمام المحاكم وقضايا وتشهير

  • تاريخ النشر: السبت، 19 ديسمبر 2020
حصاد 2020: خلافات المشاهيرأمام المحاكم وقضايا وتشهير
مقالات ذات صلة
أجرأ إطلالات هيفاء وهبي التي أثارت بها الجدل وعرضتها لانتقادات
وفاة أحلام الجريتلي عن عمر 73 عاماً بأزمة قلبية
منى السابر تكشف أحدث تطورات قضيتها مع ابنتها حلا الترك

لم يخل حصاد 2020 من المواجهات القضائية والدعاوى التي دخل فيها المشاهير وتصدرت أخبارهم مواقع التواصل الاجتماعي، فضلاً عن الأحكام التى صدرت ضد بعضهم. 

حلا الترك تفاضي والدتها منى السابر 

كانت قضية حلا الترك هى الأحدث بعد أن فجرت والدتها مفاجأة برفع حلا قضية ضدها بعد تصاعد الخلافات ضدهم واتهام حلا لوالدتها بأخذ مبلغ 200 ألف جنيه دون ردهم وصدر حكم ضد منى السابر بالسجن لعدم امتلاكها هذه الأموال. 

خرجت منى السابر في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد أنها سترد الأموال بعد الحصول على مستحقاتها المالية من طليقها محمد الترك وأنها لم تحصل عليهم حتى الآن منذ طلاقها لحرمانها من النفقة. 

في الوقت الذي ردت فيه حلا الترك معتبرة الحديث مجرد محاولة للنيل منها 

هيفاء وهبي تسجن مدير أعمالها

اتهمت هيفاء وهبي مدير أعمالها السابق محمد الوزيري بسرقة 63 مليون جنيه من خلال التوكيل العام الذي يتيح له التعامل مع المنتجين والقنوات الفضائية ومنظمي الحفلات، الأمر الذي انتهي بالقبض على وزيري في ظل استكمال التحقيقات. 

اتهام زوج نانسي عجرم بالقتل

ومنذ بداية عام 2002 تصدرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم الأخبار بعد مقتل شخص اقتحم منزلهما على يد زوجها بـ 16 طلقة رصاصة. 

القضية أثارت الرأي العام والذى انتهت بصدور القرار الظني بحق زوج نانسي عجرم بإدانته بحناية القتل وجاء القرار معطوفا على المادة 228 من قانون العقوبات والتي تتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عاما"، وإحالة الملف إلى محكمة الجنايات. 

وفي سياق متصل، كشف محامي قتيل فيلا الفنانة نانسي عجرم، جمال الغيث، أنه "تم إخفاء جميع الأدلة في مسرح الجريمة، كما أن القتل لم يكن دفاعا عن النفس لأن كان هناك علاقة سابقة بين القاتل والمجني عليه، ونعتبر المجني عليه ضحية". 

دعوى إنكار نسب من هالة صدقي

وتصدرت الفنانة هالة صدقي الأخبار بعد أن كشق محامي زوجها السابق سامح سامي بإقامته دعوى ضدها بالاستيلاء على ممتلكات له وإنكاره نسب طفليها. 

في نفس الوقت ردت هالة صدقي على تلك الاتهامات بإنها ملفقة بعد أن خسر زوجها قضية النفقة وهو ما دفعها لرفع دعوى قضائية ضده بمحاولة النيل من سمعتها وهو ما دفع زوجها لسحب دعواها ضدها 

أزمات أحمد الفيشاوي مستمرة 

استمرت الأزمات العائلية في حياة الفنان أحمد الفيشاوي خاصة بعد أن احتفل بحكم محكمة الأسرة المصرية، بقبول استئنافه على الحكم الصادر بسداد نفقة المسكن لصغيرته في لندن، استنادا لوثائق قدمها فريق الفيشاوي القانوني أكدت أن الشقة المذكورة، هي بيت الزوجية لهند الحناوي من زوجها الحالي. 

وكانت محكمة الأسرة بالجيزة أصدرت حكمًا بإلزام أحمد الفيشاوي بدفع مبلغ 23 ألف جنيه إسترليني أجر ‏مسكن لابنته لينا، وتم تهديد الفيشاوي بالسجن ومصادرة ممتلكاته وأرصدته البنكية في حال عدم السداد، ولكن محكمة استئناف القاهرة ألغت الحكم بعدما تبين أن الشقة التي تقيم فيها لينا أحمد الفيشاوي مع والدتها هند الحناوي هي نفسها شقة زوجية الأخيرة من زوجها الحالي في ‏إنجلترا‎. ‎ 
وفي الوقت ذاته كشفت هند الحناوي طليقة أحمد الفيشاوي، نشرت عبر أنستجرم صورة لابنتها لينا والابن الجديد للفيشاوي، وعلقت: "ننتظرك في يوليو 2020" 

زكشف شعبان سعيد محامي لينا أحمد الفيشاوي عن ظهور ابن جديد يدعى "تيتوس" لوالدها الفنان أحمد الفيشاوي. 

وقال المحامي إن سيدة ألمانية تدعى "دنيس ولمان" اتصلت به تليفونيا وطلبت منه أن يرفع دعوى قضائية ضد أحمد الفيشاوي لإثبات نسب طفل يدعى "تيتوس" يبلغ من العمر 8 سنوات.  

وتابع سعيد قائلا: "تيتوس ولينا الفيشاوي كانا على صلة، وأنه ينتظر أوراق النسب من السيدة الألمانية". 

حبس مريم صالح وبراءة صالح الجسمي

وفي بداية العام صدر الحكم النهائي بحبس الفنانة مريم حسين لمدة شهر بتهمة سب وقذف الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي وبراءته في القضية ونفذت الحكم بالفعل قبل أن يتم الإفراج عنها بناء على كفالة من محكمة التمييز 

شيرين عبد الوهاب في مواجهة مع مدير أعمالها

دخلت شيرين عبد الوهاب أيضاً في أزمة قضائية بعد أن رفع مدير أعمالها السابق ياسر خليل دعوى ضد زوجها ياسر جبيب متهماً إياه بالشروع في قتله بعد مشاجرة بينهما بسبب خلافاته مع شيرين عبد الوهاب. 

القضية صدر فيها حكم بالفعل بالسجن لمدة عام لحسام حبيب لكن القضية قيد الإستئناف حالياً 

 قضية غسيل الأموال

أثارت قضايا غسل أموال ثبت تورط مشاهير من السوشيال ميديا في الكويت فيها، حالة من الجدل، خاصة مع تعلق القضايا بجرائم احتيال ونصب وغسل أموال، حيث تورط فيها عدد من الوجوه المعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، وظفوا التكنولوجيا الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق مكاسب غير مشروعة على حساب مرتادي مواقع السوشيال ميديا. 

وبدأت خيوط قضية سقوط مشاهير السوشيال ميديا، عندما فجرت النيابة الكويتية مفاجأة من العيار الثقيل بإعلان تورط عدد من مشاهير السوشيال ميديا بالكويت في غسل مئات الملايين من الدولارات، بعد تحقيقات استغرقت أشهر على خلفية تضخم أرصدتهم البنكية، في القضية التي هزت الرأي العام وعرفت باسم "غسل أموال مشاهير الكويت". 

ورط 10 من المشاهير في القضية، ونشرت وسائل إعلام الكويتية أسماءهم وهم: " يعقوب بوشهري، فوز الفهد ، دانة الطويرش، مشاري بو يابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا"