أبرز خلافات الفنانين والمشاهير في 2021: بعضها وصل للمحاكم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021
أبرز خلافات الفنانين والمشاهير في 2021: بعضها وصل للمحاكم

كان عام 2021، عام ساخن على جميع الأصعدة، لا سيما في الوسط الفني الذي شهد العديد من الخلافات والمشاكل التي وصل بعضها لساحات المحاكم.

التقرير التالي، يسلط الضوء على أبرز خلافات الوسط الفني خلال عام 2021..

مي العيدان وأحمد بدير:

بدأ الخلاف عندما شاركت الإعلامية الكويتية مي العيدان صورة للفنان أحمد بدير، وابنته سارة عبر حسابها ساخرة من إطلالته قائلة: "صورة ابنة الفنان أحمد بدير.. والله طلعت بنته مزة، بنت الأقرع" الأمر الذي اشغل مواجهة بينها وبين ابنته.

وبعد رد ابنة أحمد بدير على الإعلامية مي العيدان، فوجئ الجميع برد الإعلامية الكويتية قائلة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام":"رد ساره ابنة احمد بدير . . اولا من قال اني سخرت منه".

وتصاعدت الأزمة ليعلن بعدها محامي أحمد بدير، اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الإعلامية الكويتية مي العيدان، تجاه ما صدر منها من تنمر وسب في حق موكله وابنته، والسخرية منه بإساءات لفظية تناقلتها أغلب المواقع وحسابات التواصل الاجتماعي، ليسدل القضاء الكويتي الستار على قضية مي العيدان وأحمد بدير بحكم لصالحها.

حيث أنه في يوليو/تموز 2021، حصلت مي العيدان على حكم نهائي في القضية المرفوعة ضدها من الفنان المصري، أحمد بدير، بعد أن وُجه لها تهمة التنمر والسب والقذف، وتباينت ردود الأفعال تجاه الإعلامية الكويتية بعد تعليقها الذي دونته عبر حسابها الشخصي على تطبيق انستقرام.

ونشرت مي العيدان الحكم الصادر لصالحها، عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، إنستقرام، وعلقت على صورة جمعت بينها وبين أحمد بدير ومحامي الدفاع عنها كاتبة: "تم الحكم اليوم في براءتي من القضية الذي رفعها علي الفنان المصري احمد بدير بالكويت وبراءتي من الإساءة للقضاء الكويتي النزيه والمحامي ضاري الواوان وطاقم مكتبه ودفاعه عني بهذه القضية وبالنهاية لا يبقى سوى وجهه تعالى.

إلهام الفضالة وهيا الشعيبي:

الفنانة الكويتية هيا الشعيبي، كانت قد ورطت نفسها في أزمة كبيرة مع جمهور السعودية بسبب صورة لأمير قطر تميم بن حمد نشرتها الفنانة الكويتية عبر حسابها على انستقرام معلقة: "الأمير الوحيد الذي حضر جنازة والدنا يا جعلها تبطي سنينك" في إشارة واضحة منها إلى عدم مشاركة باقي قادة الخليج والعالم العربي في الجنازة بعد وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وهو ما عرضها لهجوم قاس واتهامات بالإساءةللسعودين، كما طالب البعض بمنع ظهورها على الشاشة.

هيا الشعيبي  حاولت، وقتها،  إصلاح الأمر من خلال مغازلة الجمهور السعودي، إلا أنها رأت أن الدوائر المقربة لم تقدم لها الدهعم الكاف، واتهمت صديقتها إلهام الفضالة بخذلانها، لتخرج في مقطع فيديو وتعبر عن استيائها من موقف الأخيرة، وهو ما دفع النجمة الكويتية لرد عليها.

ثم تطور الأمر، في الأول من يوليو/تموز الماضي، عندما أحدثت هيا الشعيبي ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، بمقطع فيديو وجهت فيه رسالة لمن خذلوها، وتحدثت عن خذلان صديقتها لها، وعلى الرغم من أنها لم تذكر في حديثها اسم إلهام الفضالة، إلا أن جمهورها  أكد ذلك، خاصة في ظل اشتعال الأزمة مجدداً بين النجمتين.

بعدها بساعات وفي نفس اليوم، ردت إلهام الفضالة على هيا الشعيبي قائلة: "الواحد يصير في قلبه حشي ويقرقع، بس ما يقدر يقوله علشان حفاظا على العيش والملح والعشرة اللي تصير بيناتهم، أنا من الناس اللي ما أطلع في الميديا وأقول وأقول، علشان  لما أنا أطلع في الميديا وأتكلم يكون قطعت الحبل، قطعت عرق وسيحت دمه، ما أسوي يكون في خط راجعة.. لأن لما تطلعوا تتكلموا في الميديا في أشياء خاصة بيكم فأنت كأنك تقول انتهينا.. أنا هذا الشي ما موجود عندي لأن ما عندي شي اسمه انتهينا لأن فيه بينا ذكرى جميلة".

ياسمين عبدالعزيز VS بوسي شلبي وريهام حجاج:

امتدت حرب كلامية واسعة، بين الفنانة ياسمين عبدالعزيز من جهة، والإعلامية، بوسي شلبي والفنانة ريهام حجاج من جهة أخرى، في أعقاب إعلان بوسي شلبي استضافة الفنانة ريهام حجاج، المتزوجة من رجل الأعمال المصري، محمد حلاوة، وهو في نفس الوقت طليق ياسمين عبد العزيز، وذلك في برنامج سهرة خاصة على قناة النهار. 

بعدها فضلت الفنانة ياسمين عبد العزيز الرد بشكل غير مباشر بعد إذاعة حلقة ريهام حجاج مع بوسي شلبي، وكتبت ياسمين عبدالعزيز في منشور شاركته عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي، الجمعة، أن "الصمت ليس ضعفا وإنما قوة".

حيث نشرت ياسمين عبد العزيز منشور اعتبره البعض رد منها على حلقة ريهام حجاج حيث شاركت ياسمين صورة لزوجها أحمد العوضي من مسلسل "اللي مالوش كبير": "على الله حكايتكم يا جوز حرابيق"، وعلقت على انستغرام بقول: "تخيل انا حارقلك دمك من غير ما أعملك حاجة مبالك بقا لو عملت؟ الصمت مش ضعف الصمت قوة".

ثم تطور الأمر، لدخول لمياء شقيقة رجل الأعمال محمد حلاوة، على خط الحرب الكلامية، للرد على ما وصفته "إهانة الفنانة ياسمين عبدالعزيز للفنانة ريهام حجاج، زوجة محمد حلاوة"، في رسالة مصورة عبر انستغرام.

إيمي سالم ومحمد سامي:

في أغسطس/آب 2021، كشفت الفنانة المصرية، إيمي سالم، واقعة اعتداء المخرج المصري، محمد سامي عليها، خلال حضورها حفل زفاف الفنانة نيللي كريم، دفعها لاتخاذ موقف حاسم، حيث تقدت بشكوى رسمية إلى نقابة المهن السينمائية ضد المخرج محمد سامي.

كانت الممثلة المصرية إيمي سالم واقعة جديدة للمخرج محمد سامي حيث قام بإهانتها أثناء حفل زفاف الفنانة نيللي كريم، وعبرت إيمي عن استيائها مما حدث على صفحتها بموقع وتطبيق "فيسبوك".

ونشرت سالم، عبر حسابها على "فيسبوك" صورة من الشكوى التي تقدمت بها، واحتوت على ما يلي: "تحية طيبة وبعد.. حيث انني عضو عامل في نقابة المهن التمثيلية، ومن حقي اللجوء إلى النقابة بالشكوى فيما يخص مجال عملي، أود أن أرفع شكواي إلى مجلس النقابة الموقر فيما حدث ضدي من المخرج المشكو في حقه الأستاذ محمد سامي قد كنت كمنتمية للأسرة الفنية ومشاهدة بشكل عام فقد كتبت انتقادا فنيا بحتا على مواقع التواصل في أحد أعمال المخرج المشكو في حقه التي عرضت في رمضان الماضي، مسلسل نسل الأغراب".

وتابعت: "ثم منذ أسبوع كان زواج إحدى الزميلات مناسبة لجمع لفيف ممن يعملون بالحقل الفني المصري، ومن ثم تصادف وجودي مع المخرج المشكو في حقه ولما اقتربت منه ظننت أن الخلاف والرأي لا يفسد للود قضية كما يقولون، فقلت له: أسلم ولا مش عايز تسلم علي؟، فما وجدت منه إلا أن دفعني بشكل شديد وقوي دفعا سبب لي أذى جسدي ثم انهال علي بسيل من البذاءات والألفاظ السيئة والسباب الصريح لشخصي وأهلي، ثم مضى غير عابئ وكأنه لا رقيب عليه ولا حسيب له".

وأضافت: "لذا فإني أرفع شكواي بهذه الواقعة وأنتظر من مجلس النقابة الموقر اتخاذ اللازم من التحقيقات التي توضح بجلاء حقيقة ما حدث ضدي، وإني على ثقة في نزاهة المجلس والسادة أعضاؤه في اتخاد كل ما يحفظ حقوق المنتمين والعاملين في الفن المصري عامة وأسرة التمثيل خاصة مع خالص شكري وتقديري خالص تحياتي، مقدمته الفنانة إيمي سالم".

أحمد السقا وأمير كرارة VS مها أحمد:

بشكل مفاجئ شنت الفنانة المصرية، مها أحمد، هجومًا عنيفًا على نجمين كبيرين ظهرا في مسلسل رمضاني، لم تسمهما، وقالت عنهما "كانوا مخدماتية للأستاذة"، وجاء رد والدة الفنان أحمد السقا، والفنان أمير كرارة، ليربط بينهما وبين هذا الهجوم.

وجهت الفنانة مها أحمد رسالة شديدة اللهجة إلى أشخاص من الوسط الفني لم تسمهم، موضحة أنها تعرضت لمواقف محرجة منهم مشبه أحدهم بـ«الندل»، مشيرة إلى أن هؤلاء الفنانين شاركوا سويا بمسلسل تم عرضه خلال شهر رمضان 2021 قائلة: «نجمين عملوا مسلسل واتنجمت عليهم بنوته لسه ألف باء تمثيل واديتهم على قفاهم».

وعلى أصداء هذه الأزمة، أصدرت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الفنان أشرف زكي، بيانًا، حول الأزمة وحالة التراشق بين مها أحمد وأحمد السقا وأمير كرارة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه "تهيب نقابة المهن المتمثيلة بأعضائها رموز الحركة الفنية وصناعها وقوة مصر الناعمة وواجهتها الحضارية الالتفاف حول قضايا الوطن ورفعته والقضية الفلسطينية والالتزام بأخلاقيات المهنة والدور التنويري الذي يلعبه الفن والفنان في الارتقاء بالمجتمع".

وعبر صحفته الرسمية على موقع وتطبيق "فيسبوككتب السقا موجها رسالة إلى مها أحمد قائلا: "العشرة بتحكم الواحد والعيش والملح عقد وعفى الله عما سلف يا أختي العزيزة مها".

كما كشف الفنان أمير كرارة، مسامحته للفنانة مها أحمد على خلفية التصريحات الأخيرة التي كتبتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأشعلت أزمة بينهما بالإضافة لإساءتها للفنان أحمد السقا.

عمرو أديب ومحمد رمضان:

على مدار عام كامل، تبادل كل من الإعلامي المصري، عمرو أديب، والفنان المصري، محمد رمضان، أطراف النزاع الذي امتد بينهما لساحات القضاء، بعدما اتخذ كل منها منصاته الإعلامية لشن الهجوم على الآخر.

القضية بين الإعلامي والفنان، جاءت بعدما اتهم محمد رمضان الإعلامي عمرو أديب بالسب والقذف وطالبه بتعويض مالي 100 ألف جنيه، وذلك بسبب هجوم أديب عليه في إحدى حلقات برنامجه "الحكاية" بعد نشر رمضان لفيديو "الفلوس" عقب وفاة الطيار أشرف أبو اليسر صاحب الأزمة الشهيرة مع محمد رمضان.

وقام الدكتور أحمد الجندى المحامى، وكيل الفنان محمد رمضان باتهام الإعلامي عمرو أديب باستغلال مهنته كإعلامي ومقدم برامج و مخالفة ميثاق العمل وسب وقذف رمضان من خلال برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة mbc مصر.

وكان شن الإعلامي عمرو أديب هجومًا حادًا ووجه لمحمد رمضان، انتقادًا لاذعًا بسبب فيديو "رمي الفلوس" الذي أثار غضبا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن "الرجل أصبح عدو نفسه"، بعد رد فعله على حكم ضده بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبو اليسر حيث ظهر وهو يلقي أموالا في حمام السباحة، وعلق أديب قائلا: "الناس مش لاقية فلوس وإنت بترميها حتى لو مزيفة.. اللي فاكرينه موسى طلع فرعون".

ومع تطور الأزمة قرر  الإعلامي المصري، عمرو أديب، مقاضاة محمد رمضان، وظهر خلال برنامجه ووجه له رسالة قائلًا:"لو محدش رباك أنا هربيك".

وأضاف أديب، أنه سوف يقوم بالتبرع بكامل قيمة التعويض الذي سيأخذه من محمد رمضان لصالح مستشفى أبوالريش للأطفال.

باسم سمرة ورحاب الجمل:

بدأت القصة بمنشور للفنانة رحاب الجمل، عبر حسابها عبر فيس بوك، يحمل عنوان «الممثل السكران»، ولم تكشف رحاب خلال المنشور من الممثل المقصود بـ«البوست».

وبعدها بساعات قليلة، حذفت رحاب المنشور، بعد تدخل الفنان أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية، الذي رفض أن يتم تداول أية مشكلات بين الفنانين عبر السوشيال ميديا.

وبعد فترة صمت من باسم سمرة، نشر عبر إنستغرام، جملة واحدة ليرد بها على رحاب الجمل، التي اتهمته بالسكر وشرب الحشيش، قائلا: «الكلام مش بفلوس يا جملاوي».

ليصدر بعدها الدكتور أشرف ذكي بيانا، بوقف الثنائي عن مزاولة المهنة، نص على: «تم وقف الفنان باسم سمرة، والفنانة رحاب الجمل، عن مزاولة المهنة سواء داخل أو خارج مصر، وسيتم إبلاغ النقابات بالخارج بهذا القرار إذا كان أحد الفنانين يقوم بتصوير مشاهد بالخارج أو مسلسلات عربية، وذلك لحين التحقيق معهما في النقابة الثلاثاء المقبل».

ثم يقدم الدكتور أشرف زكي على جلسة صلح بين الثنائي، بالذهاب إليه في منزله، وتقديم الاعتذار له، وتم الصلح بينهما.

الألبوم التالي، يستعرض صور أبطال أبرز الخلافات على الساحة الفنية والإعلامية في 2021، والتي امتد بعضها للقضاء، فشاهدوا الصور، وشاركونا انطباعاتكم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار