خطوات للحصول على بشرة صافية في الصباح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
خطوات للحصول على بشرة صافية في الصباح
مقالات ذات صلة
طرق للحصول على بشرة صافية
أهمية تمارين يوغا الوجه للحصول على بشرة صافية
مع بداية العام الجديد أهم النصائح للحصول على بشرة صافية

الوجه المشرق يجعل يومًا مشرقًا، لذلك كلما كان التوهج أكثر إشراقًا على وجهك كان اليوم أكثر سعادة وراحة، فتلك الساعات الثلاث إلى الأربع من النوم التي تمكن خلايا الجلد من بدء عملها التصحيحي، حيث يمكنك الحصول على بشرة متوهجة تمامًا باستخدام المكونات المتاحة في منزلك بسهولة وبدون إضاعة الكثير من الوقت، يمكنك الاستفادة من ساعات نومك والحصول على بشرتك المتوهجة في الصباح، عن طريق تطبيق روتين للعناية بالبشرة.

عادات يومية تمنحك بشرة نضرة ونقية

غسيل الوجه

أهم شيء وأكثر وضوحًا للحفاظ على توهج وجهك هو غسله قدر الإمكان. عليك التأكد من غسل وجهك قبل وضع الماكياج وبعد العودة للمنزل بعد يوم في الخارج وبعد إزالة المكياج وقبل العودة إلى سريرك. يمكنك استخدام أي غسول لطيف للوجه أو أي شيء يناسب نوع بشرتك.

تطهير للحصول على بشرة صافية

بعد العودة إلى المنزل، يجب تنظيف بشرتك بمنديل مبلل ومنظف قبل تنظيفها مرة أخرى بغسول الوجه. يمكن أن تساعد منظفات المتجر على إزالة الغبار والأوساخ عن وجهك ومنعها من دخول مسامك.

ترطيب الوجه

بعد غسل وجهك، قد يجف أحيانًا خاصة إذا كنت تستخدم صابون الاستحمام على بشرة وجهك. للتأكد من عدم جفافه بسبب الطقس أو المكياج، يجب التأكد من وضع طبقة رقيقة من المرطب، خاصةً أسفل تلك الطبقة السميكة من كريم الأساس التي قد تأتي بعد ذلك.

حماية وجهك

بعد تحضير بشرتك كثيرًا للحفاظ على توهجها، لا يمكنك تركها كما هي أثناء الخروج. تحتاج إلى حماية بشرتك وتغطيتها قدر الإمكان، عندما تغادر المنزل. قم بتغطيته باستخدام وشاح أو قطعة قماش نظيفة، ولكن فقط بعد وضع طبقة رقيقة من واقي الشمس.

تقشير البشرة

للحصول على بشرة متوهجة بين عشية وضحاها، هذه هي أبسط تقنية يمكنك اتباعها. التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة غير المرغوب فيها من جلدك. يمكنك استخدام مقشر، مع أو بدون مقشر أو مجرد استخدام مقشر قوي بيديك العاريتين وتدليكه على وجهك وإزالته. بعد ليلة نوم جيدة، سيكون الفرق ملحوظًا بشكل واضح.

ماء الورد لتوهج البشرة

إذا كنت تشكين في استخدام المنظف في كل مرة تعود فيها إلى المنزل، يمكنك تخطي هذا الجزء واستخدام بديل مثل ماء الورد. استخدام ماء الورد على وجهك قبل المكياج وبعد إزالة المكياج يمكن أن يمنح بشرتك توهجًا حقيقيًا وينظفها من الداخل.