ديكورات بسيطة لاستقبال العيد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أبريل 2023 آخر تحديث: منذ 5 أيام
ديكورات بسيطة لاستقبال العيد

نتطلع جميعاً إلى استضافة أحبائنا في المنزل للاحتفال بقدوم عيد الفطر السعيد، وليس هناك أفضل من تجديد روح المنزل بزينة العيد. وتبدأ  تجهيزات عيد الفطر قبل حلول العيد بعدّة أيام، والتي تشمل تنظيف المنزل وتجهيزه بديكورات بسيطة لاستقبال العيد، وتحضير الحلويات، وشراء الملابس الجديدة. تعرفوا معنا أكثر في هذه المقالة إلى ديكورات بسيطة لاستقبال العيد بكل فرح وسرور.

ديكورات بسيطة لتزيين منزلك للعيد

1- إضاءة المنزل من الداخل

يمكن لإضاءة بسيطة أن تضفي على المنزل أجواء الفرح بقدوم العيد، ويمكنك وضع سلسلة الأضواء داخل زجاجة أو برطمان لإعطاء أجواء أكثر سحراً، أو وضعها خلف ستائر شفافة لتوزيع التوهج إلى كل أنحاء الغرفة.

2- تعليق الفوانيس الملونة

هناك العديد من أنواع الفوانيس التي يمكنك استخدامها لتزيين منزلك لاستقبال العيد، وأفضل هذه الأنواع هي الفوانيس المغربية والفوانيس العربية الكلاسيكية.

3- تزيين أرضيات المنزل بسجادة مزخرفة

يعد ديكور الأرضية مهماً بنفس القدر لإضفاء الأجواء الاحتفالية كجزء من أفكار تزيين العيد في المنزل، لذا جدد أرضيات منزلك بسجادة جميلة مزخرفة بما يتناسب مع ديكور غرفة الضيوف.

4- تزيين الحيطان باللافتات الجدارية

لا شيء أجمل من إكليل الزينة أو لافتات عيد مبارك أو حتى ورق الجدران برسومات هلال ونجمة يمكن تعليقها على الحائط، ومزجها مع بعض الأضواء البسيطة. كما يمكن تعليق هذه اللافتات على باب المنزل للترحيب بالضيوف.

5- تزيين شرفة المنزل

بإمكانك استخدام بعض الستائر البيضاء الجميلة، وإضافة نباتات محفوظ بوعاء، ولافتات عيد مبارك على الحائط، ومقاعد مريحة لإضفاء أجواء دافئة في الشرفة. إذا كان لديك مساحة في زاوية شرفتك، أضف بعض بتلات الورد والشموع العائمة في وعاء كبير من الماء.

6- استخدام الزهور لتزيين المنزل

تلعب الأزهار دوراً محورياً في ديكورات بسيطة لاستقبال العيد من خلال وضع المزهريات الزخرفية في غرفة الضيوف، تزيين شرفتك بالأكاليل ومزجها ببعض الأضواء الخيالية، ووضع إكليل الزهور المصنوع من أوراق الشجر والأغصان والزهور مع تحية العيد على باب المنزل للترحيب بالضيوف.

7- الإبداع في تزيين المنزل بالحرف اليدوية

يمكنك استخدام قصاصات الورق والأوريغامي لصنع النجوم والهلال، ثم اربطها معاً واستخدمها كتعليق جميل على الحائط. [1]

8- وضع وسائد برسومات ترحيبية

ضعي وسائد مزينة بعبارات تهنئة بعيد الفطر المبارك على كنب غرف المعيشة أو غرفة الضيوف، أو ترتيبها بشكل ملفت في زوايا المنزل.

أفكار تزيين طاولة عيد الفطر

يمكن عمل ركن خاص بالعيد في منزلك من خلال ترتيب الهدايا وتغليفها بطريقة مبدعة، وإضافة بعض العناصر الزخرفية، كما يمكن تزيين مائدة الطعام كجزء من احتفالات العيد من خلال استخدام الأواني الفخارية المعدنية التقليدية وأدوات المائدة القديمة، مع إضافة الشموع والزهور والتذكارات لتعزيز ديكور طاولة الطعام.

تُعد مفارش الطاولة من أبرز أفكار تنسيق طاولة عيد الفطر، إذ ينبغي اقتناء مفارش الطاولة ذات أشكال ورسومات رمضانية تلائم ديكورات عيد الفطر، مع الأخذ بعين الاعتبار تناسق هذه المفارش مع ألوان ديكورات الغرفة. وليس هناك غنى عن تقديم ضيافة العيد للضيوف التي تتضمن بعض الحلويات الشهية مثل البقلاوة والسكاكر والشوكولاتة، وكعك العيد والمعمول بمختلف الحشوات، وهذا ما يضفي أجواء الفرح والبهجة بين أفراد العائلة وضيوفهم بقدوم العيد.

الأسئلة الشائعة

ما هي تجهيزات عيد الفطر؟

يمكنك اختيار الألوان والزخارف التي تناسب منزلك وتعكس جو العيد، مثل الزينة الملونة والأضواء المتلألئة. واشتري الأرائك والكراسي والطاولات الجانبية، لإضفاء جو من المرح على المنزل بقدوم العيد. 

كيف نستقبل العيد؟

  • الاغتسال قبل الذهاب إلى صلاة العيد.
  • التكبير والتهليل في يوم العيد.
  • تهنئة الناس بعبارات التهنئة المتعارف عليها، مثل: تقبل الله منّا ومنكم، وعيد مبارك، وغير ذلك.
  • زيارة الأقارب والأصدقاء. 

كيف كان النبي يستقبل العيد؟

روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في جمعة من الجمع: "إن هذا يوم جعله الله عيداً للمسلمين، فاغتسلوا، ومن كان عنده طيب فلا يضره أن يمس منه، وعليكم بالسواك".

نأمل أن تكون ديكورات بسيطة لاستقبال العيد التي قدمناها لكم في هذا المقال قد نالت إعجابكم، فهذه تعد ديكورات بسيطة يمكنكم عملها بدون تكلفة، لكنها تضفي على المنزل أجواء العيد الساحرة.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار