رجيم سالي فؤاد وأضراره

نعرض لكم أهم المعلومات حول سالي فؤاد، وبرنامج رجيم سالي فؤاد سريع المفعول، وأضرار رجيم سالي فؤاد

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يونيو 2020
رجيم سالي فؤاد وأضراره

أكثر ما يجذب الأشخاص لأنظمة الرجيم هو سرعتها في تحقيق النتائج المنشودة، ومن أكثر الأنظمة الغذائية التي يبحث عنها الأشخاص الذين يعانون السمنة وزيادة الوزن هو رجيم سالي فؤاد، خاصةً وأنه لم يثبت حتى الآن وجود أي ضرر من أضرار رجيم سالي فؤاد، ولكن ما هي بنود برنامج رجيم سالي فؤاد سريع المفعول؟ وما أبرز المسموحات في رجيم سالي فؤاد وكذلك الممنوعات في رجيم سالي فؤاد؟

كل ذلك وأكثر سنُجيب عنه في هذا المقال، كما سنعرض أبرز 5 نصائح لخسارة الوزن بسرعة من سالي فؤاد.

سالي فؤاد:

سالي فؤاد هي خبيرة تغذية ومقدمة برامج تلفزيونية، حاصلة على شهادة خبيرة تغذية وطهي صحي بمدينة فوبرتال لدراسة التغذية في ألمانيا، وبعد تخرجها من هناك عملت مع شركات وجهات عالمية، إلى حين أصبحت تُقدم برنامجها الخاص المعروف باسم سفرة سالي على قناة Panorama Food، كما أنها تمتلك موقعاً إلكترونياً شاملاً للجوانب الغذائية والصحية.

وعن بداية انخراط سالي فؤاد بمجال التغذية، فقد دفعتها معاناتها في الصغر من زيادة الوزن- خاصةً في سن المراهقة- إلى البحث والقراءة عن أنظمة التغذية المختلفة وأساليب إنقاص الوزن والوصول إلى الجسم المثالي، حتى تمكنت من اتباع نمط غذائي ساعدها في الحصول على الوزن المثالي الذي كانت تسعى إليه.

أما القناة الأولى التي بدأت سالي فؤاد تقديم البرامج من خلالها فكانت قناة Fatafeat، ثم قدمت العديد من البرامج فيما بعد على قنوات أخرى مثل Nile Family، والمحور. بينما تنشر سالي فؤاد باستمرار عدداً من المقالات في بعض المجلات والجرائد المصرية والإنجليزية، كما تحرص على ابتكار برامج رجيم صحية، إضافةً إلى أنها تحاول المزج بين الشوكولاتة والفن عن طريق الرسم بالشوكولاتة.

رجيم سالي فؤاد:

يتناسب رجيم سالي فؤاد السحري الذي وضّحته بالتفصيل في إحدى حلقات برنامج سفرة سالي على قناة Panorama Food مع حالات زيادة الوزن الفجائية التي تحدث خلال فترة قصيرة، وهو فعال في تخسيس الوزن بسرعة خلال 3 أيام، شريطة الالتزام التام به، إلا أن استشارة الطبيب تبقى ضرورية قبل اتباع رجيم سالي فؤاد؛ للتأكد من عدم وجود أي تأثير سلبي على الجسم، حيث إن رجيم سالي فؤاد قد يشكل خطراً على غير الأصحاء ممن لديهم بعض المشاكل الصحية.

ويحتوي رجيم سالي فؤاد على ثلاث وجبات رئيسية، إضافةً لخطوتين أساسيتين ينبغي الالتزام بهما عند الاستيقاظ من النوم، كما توجد مجموعة من الشروط التي تُنظم هذا الرجيم لكل مَن رغب باتباعه لتخفيف الوزن بشكلٍ سريع.

برنامج رجيم سالي فؤاد سريع المفعول:

نعرض لكم فيما يلي تفاصيل برنامج رجيم سالي فؤاد سريع المفعول، من حيث الوجبات اليومية والخيارات الغذائية المتاحة:

على الريق:

  • شرب كوب ماء فاتر على الريق، وهو ما يعتمد عليه برنامج رجيم سالي فؤاد سريع المفعول بشكلٍ أساسي.
  • شرب كوب ماء فاتر يحتوي على ملعقة صغيرة من العسل الأبيض أو خل التفاح، أو عصير نصف ثمرة ليمون، أو 6 قطرات من فيتامين (ج) (C)، وذلك بعد عشرة دقائق من شرب كوب الماء الأول، مع ضرورة الإشارة إلى أنه لا بد من تذويب هذه المكونات في الماء وعدم تناولها بشكل منفصل.

وجبة الإفطار:

  • الخيار الأول: حبة بيض مسلوق مع قطعة جبنة فيتا أو قريش أو لبنة قليلة الدسم مع السلطة المسموحة.
  • الخيار الثاني: علبة تونة مُصفّاة من المحلول المائي، أو سمكة مشوية، أو مشروم سوتيه مع السلطة المسموحة.

ملاحظة: السلطة المسموحة في برنامج رجيم سالي فؤاد سريع المفعول هي مزيج من الخس، والخيار المقشر، والفجل، والبقدونس، والجرجير، أو نوع واحد من هذه الخضروات، شريطة عدم إضافة الزيت لها، فيما يمكن تتبيلها بالليمون والكمون والفلفل الأسود والشطة والزنجبيل.

وجبة الغداء:

  • الخيار الأول: صدر دجاج مسلوق أو مشوي ومنزوع الجلد مع السلطة المسموحة.
  • الخيار الثاني: سمكة مشوية، أو علبة تونة مُصفّاة من المحلول المائي، أو قطعة فيليه لحم مشوي ومنزوع الدسم، أو صحن صغير من اللحم المفروم منزوع الدسم مع السلطة المسموحة أو الخضروات المسموحة.

ملاحظة: الخضروات المسموحة هي الكوسا، والبروكلي، والفاصوليا الخضراء، شريطة أن تكون مُحضرة بطريقة السوتيه أو السلق أو الشوي داخل الفرن دون استخدام الزيت.

وجبة العشاء:

علبة زبادي قليل الدسم، أو قطعة صغيرة من جبنة القريش، أو مشروم سوتيه، أو علبة تونة مُصفّاة من المحلول المائي، أو 2 حبة بيض مسلوق مع كوب ماء فاتر يحتوي على عصير نصف ثمرة ليمون أو 6 قطرات من فيتامين (ج) (C).

وفيما يلي نذكر أهم النصائح الضرورية عند اتباع برنامج رجيم سالي فؤاد سريع المفعول:

  • ينبغي شرب 8 أكواب من الماء مُوزعة على مدار اليوم؛ وذلك لتحفيز طرد السموم من الجسم.
  • يُفضل تناول وجبة العشاء خلال الساعات الثلاثة الأخيرة قبل النوم.
  • يفضل اتباع نظام السبع خطوات من سالي فؤاد عقب الانتهاء من رجيم الثلاثة أيام السحري، كما يمكن الرجوع لهذا الرجيم بشكل أسبوعي، شريطة الالتزام ببرنامج السبع خطوات.

المسموحات في رجيم سالي فؤاد:

على الرغم من أن سالي فؤاد تُصنف رجيم الثلاثة أيام السريع ضمن الأنظمة القاسية، إلا أن هناك بعض المسموحات في رجيم سالي فؤاد، وهي كما يلي:

  • يُسمح بتناول التونة المحضرة بالمحلول المائي فقط، وهي من أكثر الأطباق التي يُنصح بها ضمن المسموحات في رجيم سالي فؤاد.
  • يُسمح بشرب ¾ كوب حليب قليل الدسم خلال اليوم الواحد، وهو من أبرز المسموحات في رجيم سالي فؤاد.
  • يُسمح بتناول كل وجبة بمقدار يكفي لملء ثلث المعدة فقط.
  • يُسمح بتناول حبة تمر واحدة عند حدوث هبوط حاد في السكر.

الممنوعات في رجيم سالي فؤاد:

على الرغم من أن رجيم سالي فؤاد السريع يمتد لثلاثة أيام فقط، إلا أن هذه الفترة القصيرة تُقابلها شروط غذائية تُحدد الممنوعات في رجيم سالي فؤاد، وهي كما يلي:

  • يُشترط الامتناع عن تناول السكريات بكل أشكالها، فهي من أشد الممنوعات في رجيم سالي فؤاد.
  • يُشترط الالتزام بالكميات المذكورة في رجيم سالي فؤاد، بحيث يُمنع زيادتها لأكثر من المقدار الكافي لثلث المعدة.
  • يُشترط الامتناع عن تناول التونة المحضرة بالزيت، فهي من أبرز الممنوعات في رجيم سالي فؤاد.

أضرار رجيم سالي فؤاد:

لم يثبت حتى الآن وجود أي ضرر من أضرار رجيم سالي فؤاد، إلا أن سالي فؤاد حذرت من اتباع هذا الرجيم السريع لمن يعاني بعض المشاكل الصحية؛ حتى لا يُصاب بأي عرض من أضرار رجيم سالي فؤاد، كما نصحت بضرورة الالتزام بالتعليمات دون أية مخالفة؛ لتجنب حدوث أضرار رجيم سالي فؤاد.

نصائح لخسارة الوزن بسرعة:

ذكرت سالي فؤاد على موقعها 10 نصائح لخسارة الوزن بسرعة، وسنعرض فيما يلي أبزر 5 نقاط من هذه النصائح:

1- ينبغي تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم، بحيث لا يتجاوز محتوى الوجبة الواحدة 200 سعرة حرارية؛ وذلك للحفاظ على انتظام مستوى السكر في الدم، وبالتالي الحفاظ على معدل حرق السعرات الحرارية.

2- يُنصح بتقليل استهلاك السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاة؛ لأنها تُحفز الجسم على تخزين الدهون وتثبيط حرق السعرات الحرارية عقب تناول الطعام، وهذه النقطة من أبرز 10 نصائح لخسارة الوزن بسرعة من سالي فؤاد.

3- ينبغي تناول البروتينات بأشكالها المختلفة على مدار اليوم ولكن بكميات معتدلة؛ فهي تُساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما تُحفز الجسم على حرق الدهون.

4- يُنصح بشرب الماء على مدار اليوم لتنشيط عمل الأعضاء في الجسم، لا سيما الكبد، وهذه النقطة من أهم النصائح لخسارة الوزن بسرعة.

5- ينبغي تناول البروتين الخالي من الدهون قبل النوم بثلاث ساعات؛ وذلك لتنشيط عملية الحرق أثناء النوم.

وتجدر الإشارة إلى أن خبيرة التغذية سالي فؤاد تنصح باتباع نمط غذائي صحي مدى الحياة بعيداً عن برامج الرجيم والالتزام بعشرة نصائح لخسارة الوزن بسرعة، على الرغم من فاعلية رجيم سالي فؤاد، ونُدرة حدوث أضرار رجيم سالي فؤاد، وانتشار برنامج رجيم سالي فؤاد سريع المفعول على الوسائل الإعلامية المختلفة، والذي يُعرف بوجود مُحددات للطعام، تتمثل بالمسموحات في رجيم سالي فؤاد والممنوعات في رجيم سالي فؤاد. هذا بالإضافة إلى أن سالي فؤاد ذكرت في برامجها التلفزيونية أن كثرة اتباع أنظمة الرجيم بشكل متكرر تُعطي نتائج ضعيفة على المدى البعيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار