رسائل مؤثرة: إعلاميون ينعون الإعلامية السودانية تاج الأغا

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 فبراير 2020
رسائل مؤثرة: إعلاميون ينعون الإعلامية السودانية تاج الأغا
مقالات ذات صلة
الموت يفجع راشد الماجد في والدته ومشاهير ينعونها بهذه الكلمات
سوزان نجم الدين تنعي زوجها بكلمات مؤثرة
بعد وفاتها غرقاً: زوج نايا ريفيرا يرفع دعوى قضائية بتهمة القتل

فُجع الوسط الإعلامي السوداني برحيل الإعلامية رتاج الأغا مذيعة قناة النيل الأزرق عن عمر يناهز 28 عاماً والتي توفيت نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية.

رسائل مؤثرة: إعلاميون ينعون الإعلامية السودانية تاج الأغا

ونعى الأغا عدد من الإعلاميين السودانيين قائلين إنها تعتبر خسارة للساحة الإعلامية السودانية خاصة وأنها واحدة من الإعلاميين الشباب الطموحين والذين لديهم قدرة على إثراء الشاشة.

وقال الإعلامي شيبة الحمد إن الأغا كانت تتميز بالحيوية والنشاط ورحيلها بمثابة صدمة كبيرة، فيما قالت الإعلامية لمياء متوكل إن الإعلامية الراحلة تمكنت من إثبات قدرتها في التغطيات المتميزة وكانت دائمة الحب لعملها.

فيما قال مقدم البرامج عمر عائس إن الأغا كانت مثابرة ورغم أنها لم تتمكن من المشاركة في البرامج الرئيسية إلا أنها ظلت تسعى لتطوير مستواها المهني من خلال عملها في التغطيات، بخلاف انها كانت شخصية ودودة ومتعاونة وتحظى بتقدير كل زملائها في العمل.

ووصف الإعلامي عمر الجزلي وفاة رتاج الأغا بالفاجعة، قائلاً إنها كانت تتميز بحبها لعملها ومواهب رائعة وهو ما أهلّها خلال فترة صغيرة لتكون مذيعة في قناة النيل الأزرق ثم طورت موهبتها بعد ذلك وهو ما جعل لها نصيب كبير من اهتمام متابعيها جعلتهم ينتظرون إطلالتها في كل مرة.

وقالت تقارير صحفية إن الأغا تميزت بحسها الإنساني وتعاطفها مع الضعفاء وأنها نشرت تغريدة في عيد الحب طالبت فيها متابعيها بالاهتمام بمرضى السرطان ودعمهم في محنتهم.

وولدت الإعلامية السودانية رتاج الآغا في مدينة شندي شمال السودان عام 1992، تزوجت في شهر أبريل عام 2019 من رجل سوداني واستمر زواجهما حوالي 7 شهر، وخلال مسيرتها المهنية قدمت العديد من البرامج على قناة النيل الأزرق ومنها برنامج مافي مشكلة ومساء جديد.

كان آخر برنامج لها قبل يومين من خلال تغطية خاصة لصالح قناة النيل حيث قدمت برنامج جائزة الطيب الصالح على شاشة النيل.