رقص صبري فواز أمام جثة والدته في موسى يعرضه للمساءلة القانونية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 مايو 2021
رقص صبري فواز أمام جثة والدته في موسى يعرضه للمساءلة القانونية
مقالات ذات صلة
أشهر إيفيهات دراما رمضان 2021
محمد رمضان عن اتهامه بالإساءة لأهالي غزة: شاهدوا المسلسل قبل زرع الفتن
لأول مرة بعد انفصالهما.. محمد رمضان يجمع أحمد سعد وسمية الخشاب في موسى

يخوض الفنان صبري فواز، سباق دراما رمضان 2021، بعدد من المسلسلات الدرامية من ضمنها مسلسل موسى، الذي يقدم فيه شخصية شهاب باشا.

اكتشاف سر الغرفة المغلقة في موسى

يحرص شهاب باشا، على منع زوجته شفيقة -هبة مجدي- من دخول غرفة خاصة يعمل على إغلاقها جيدًا، والبقاء على محتوياتها سرًا بعيدًا عن أعين زوجته.

وفي الحلقة العشرين من مسلسل موسى، تصر شفيقة على معرفة سر الغرفة المغلقة، ولدى اقتحامها تصدم بأن زوجها يحتفظ بجثة والدته داخل صندوق زجاجي، ويتعامل معها على أنها حية ترزق فيرقص إلى جانب الصندوق ويتحدث إليها.

وعلى الفور تركت شفيقة القصر متوجهة إلى منزل صديقتها فانيا هربًا من المشهد المروع الذي رأته.

شفيقة تعرض شهاب باشا للمساءلة القانونية

في حلقة اليوم الاثنين والـ 21 من مسلسل موسى، تقرر شفيقة الاستعانة بقوة شويكار شقيقة شهاب باشا، وتخبرها بما رأت، لتصدم شقيقة شهاب في ما حدث.

تبلغ شويكار الشرطة بعد ما أخبرتها شفيقة بما رأته، وتصطحب معها قوة من رجال الشرطة والذين بدورهم يقتحمون الغرفة معها ويحررون جثة المرأة من صندوقها.

تتشاجر شويكار مع شهاب وتخبره بأنه مجنون وعليه أن يخضع لعلاج نفسي، ويحاول رجال الشرطة القبض عليه حيث أنه وضع نفسه بهذه الواقعة تحت طائلة المساءلة القانونية، ولكن شفيقة تقف بجانبه وتسانده.

تتبين الحيرة والمعاناة النفسية على شهاب باشا بمجرد دخول الشرطة إلى الغرفة، ويتضح أنه غير متزن نفسيًا لأنه كان يعتقد أن والدته لا تريد الدفن وكأنها ما زالت حية.

أزمة مسلسل موسى مع إسماعيل ياسين

ومؤخرًا تعرض مسلسل موسى لانتقادات موسعة بسبب مشهد بالمسلسل، يعرض قصة ارتحال موسى إلى القاهرة، وموسى هو اسم الشخصية التي يقدمها محمد رمضان في المسلسل، ويبدأ العمل كبائع في أحد المحلات التي تبيع مستلزمات البقالة، فيدخل عليه شخص يعرف المشاهدون هيئته على الفور بأنه الفنان إسماعيل ياسين ويجهل موسى القادم من الصعيد المصري في الأربعينيات ولا يعلم شيئًا عن السينما أو الفنانين.

هكذا يظهر إسماعيل ياسين في المشهد، بهيئة نصّاب يود شراء ما يلزمه دون دفع أي مقابل، متسترًا باسم إسماعيل ياسين، غير أن موسى الذي لا يفقه شيئًا يطالبه بالمال فورًا.

مما جعل حفيدة إسماعيل ياسين، سارة ياسين، تعبرعن استيائها الشديد واستياء عائلتها، وبدأت في كتابة الشكوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع أسرة إسماعيل ياسين أيضًا لاتخاذ الخطوات القانونية ضد محمد رمضان ومسلسل موسى.

ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد 

مسلسل موسى

مسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، ومن بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

وتشهد أحداث المسلسل صراعات كثيرة على المستويين الشخصي والتاريخي، ويتخللها أحداث حقيقية وقعت في التاريخ المصري، مما دفع المؤلف ناصر عبد الرحمن للقراءة والتعمق في تاريخ حقبة الأربعينيات التي تدور فيها الأحداث، بالإضافة لاستعانته بالمعلومات الإنسانية التي توافرت حول تعامل المصريين معًا خلال هذه الفترة.

وأحداث المسلسل تدور في الفترة بين عام 1942 إلى 1952، وتناقش أحداث دارت خلال الحرب العالمية الثانية، وقضية الفيضان الذي أغرق عدد من القرى قبل السد العالي، وتسبب في هجرة سكان الصعيد، بالإضافة إلى أزمة وباء الكوليرا التي حلت بمصر وحريق القاهرة الكبرى.

رقص صبري فواز أمام جثة والدته في موسى يعرضه للمساءلة القانونية

وتخطت ميزانية مسلسل موسى،  الـ30 مليون جنيه بما يعادل 1,915,373 دولارا أمريكياً، وذلك لتصوير مشاهد العمل في العديد من الدول.