"سحر" مضيفة جوية سعودية تحكي عن تجربتها بعد 1500 ساعة طيران

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 فبراير 2021 آخر تحديث: السبت، 27 فبراير 2021
"سحر" مضيفة جوية سعودية تحكي عن تجربتها بعد 1500 ساعة طيران
مقالات ذات صلة
لقطات ترصد تلف منزل وعد السعودية بسبب انفجار بيروت: وأروى تبكي بحرقة
اشتعال السباق بين مرزوقة وأبو قحط ونوادٍ رياضية تعلن دعمها
الإعلامي السعودي محمد الشهري يثير الجدل بكلامه عن علاج فيروس كورونا

لم تكن تتخيل "سحر" أنها عندما تقدم في إعلان الوظائف الخاص بـ الخطوط السعودية عبر موقعها الرسمي للتوظيف، في ديسمبر الماضي عن فتح باب التوظيف للمواطنات السعوديات، في مجال الضيافة الجوية، أنها ستحكي يومًا عن تجربتها الأولى في الطيران وعملها كمضيفة جوية.

سحر مضيفة جوية سعودية وتحكي عن تجربتها

"الشغف للطيران والتنقل من مكان إلى آخر " كان الحافز الأساسي لسحر من أجل العمل كمضيفة جوية، وبعد 1500 ساعة طيران قضتها "سحر" كمضيفة جوية، حكت تجربتها في السماء لنشرة الرابعة على قناة "العربية" في تقرير سلطان السلمي.

وقالت سحر خلال التقرير " فكرت في العمل كمضيفة جوية بسبب شغفي بالطيران، إذ كنت منذ طفولتي ألوّح للطائرات في السماء، ودفعني حبي الطيران والسفر والتنقل من مكان لمكان إلى العمل في هذه الوظيفة".

وأضافت في حديثها: "مهمتي هي نقل المسافرين من وجهة سفر إلى أخرى مع تقديم أعلى معايير الأمن والسلامة والخدمات اللوجستية عن طريق الأطعمة والإجابة عن أي استفسارات تخص الأمن والسلامة، ومواجهة أي حالات طارئة، لا سمح الله، على متن الطائرة".

سحر مضيفة تحكي عن أصعب المواقف في الرحلة

وحكت عن إحدي أصعب المواقف التي واجهتها في عملها كمضيفة جوية، حيث قالت "حصل موقف مع سيدة تعاني بسبب الخوف والهلع من السفر بالطائرة، وأصيبت بنوبة من الهلع، وتم التعامل معها، فنحن لدينا تدريب في التعامل مع مثل هذه الحالات وحالات أخرى".

وأوضحت أنها وجدت سعادتها في عملها في المجال الذي تحب، حيث ابتسامتها الحاضرة على الدوام في تعاملاتها مع الركاب، وتقديم الخدمة لهم في السماء.

النساء السعوديات أصبحن جزء من القطاع الجوي

يذكر أن النساء السعوديات أصبحن الآن جزءًا لا يتجزأ من العمل في القطاع الجوي، بدءًا من القيادة للطائرات والضيافة الجوية، وصولاً إلى خدمة المسافرين في المطارات.

الخطوط السعودية توظف النساء السعوديات

الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية أعلنت عبر موقعها الرسمي للتوظيف، في ديسمبر الماضي عن فتح باب التوظيف للمواطنات السعوديات في مجال الضيافة الجوية (Cabin Attendant – Saudi Female).

ووضعت الخطوط السعودية عدة شروط لقبول النساء في الوظيفة والتي كان من أهمها أن تكون المتقدمة للوظيفة سعودية الجنسية، وألا يقل مؤهلها العلمي عن الثانوية العامة، وألا يقل عمرها عن 20 عامًا ولا يزيد على 30 عامًا (وفقًا للتقويم الميلادي)، وأن تتجاوز المتقدمات شروط القبول، ومنها: شرط المستوى المطلوب للغة الإنجليزية، وأن يتناسب الوزن مع الطول وفقًا لمعايير الخطوط السعودية، واجتياز الفحص الطبي.