سمية الخشاب تدافع عن محمد رمضان: اتبهدل في موسى وما أهانش إسماعيل يس

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أبريل 2021
سمية الخشاب تدافع عن محمد رمضان: اتبهدل في موسى وما أهانش إسماعيل يس
مقالات ذات صلة
لأول مرة بعد انفصالهما.. محمد رمضان يجمع أحمد سعد وسمية الخشاب في موسى
شاهد- نجوم مسلسلات رمضان2021 قبل وبعد الشهرة.. اختلاف كبير في الملامح
سمية الخشاب ترد على محمد رمضان بنفس طريقة الملبن!

رفضت الفنانة سمية الخشاب، الاتهامات الموجهة للفنان محمد رمضان، بعد عرض الحلقة الثانية عشرة من مسلسل موسى الذي تشارك في بطولته، بسبب إهانة الكوميديان الراحل إسماعيل ياسين.

سمية الخشاب: مسلسل موسى يكرم إسماعيل يس

أوضحت الفنانة سمية الخشاب في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج الإذاعية، أن ظهور شخصية إسماعيل يس في مسلسل موسى، سيتكرر خلال الحلقات القادمة، لافتة إلى أن الموضوع ليس به أي إهانة لسيرته، بل يعد تكريمًا له، وهذا ما ستوضحه الحلقات القادمة التي سيظهر بها وسيكون ظهوره مفاجأة حقيقية لمحبيه.

أضافت سمية الخشاب أن محمد رمضان تعب كثيرًا وبذل جهدًا مضاعفًا في مسلسل موسى، لأنه يرفض أن يستعين بدوبلير ويصر على تمثيل كل المشاهد بنفسه.

تابعت بطلة موسى، أنها تعتبر المسلسل علامة فارقة في مشوارها الدرامي، مثل مسلسل ريا وسكينة وعائلة الحاج متولي، واللذين تعتبرهما من أهم المسلسلات التي قدمتها.

محمد رمضان يثير الجدل بسبب إسماعيل ياسين

وكان الفنان محمد رمضان، قد اثار الجدل عقب عرض الحلقة الثانية عشرة من مسلسل موسى بالأمس، بسبب ظهور سلبي للكوميديان الراحل إسماعيل ياسين في أحد المشاهد.

مشهد إسماعيل ياسين يثير استياء عائلته في مسلسل موسى

يرتحل موسى إلى القاهرة، وموسى هو اسم الشخصية التي يقدمها محمد رمضان في المسلسل، ويبدأ العمل كبائع في أحد المحلات التي تبيع مستلزمات البقالة، فيدخل عليه شخص يعرف المشاهدون هيئته على الفور بأنه الفنان إسماعيل ياسين ويجهل موسى القادم من الصعيد المصري في الأربعينيات ولا يعلم شيئًا عن السينما أو الفنانين.

هكذا يظهر إسماعيل ياسين في المشهد، بهيئة نصّاب يود شراء ما يلزمه دون دفع أي مقابل، متسترًا باسم إسماعيل ياسين، غير أن موسى الذي لا يفقه شيئًا يطالبه بالمال فورًا.


استياء بالغ بعد عرض مشهد إسماعيل ياسين في مسلسل موسى

هكذا أثار المشهد غضب محبي إسماعيل ياسين، الذين اتهموا محمد رمضان باستمراره في الإساءة إلى الكوميديان الراحل، إذ أن هذه المرة ليست الأولى التي يُغضب فيها رمضان محبي إسماعيل ياسين.

رد فعل عائلة إسماعيل ياسين بعد عرض مشهد مسلسل موسى

عبرت حفيدة إسماعيل ياسين، سارة ياسين، عن استيائها الشديد واستياء عائلتها، وبدأت في كتابة الشكوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كتبت حفيدة إسماعيل ياسين قائلة: 

"صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان، وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي، وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين، هو إيه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً".

وتابعت: "أحد الصحفيين صمم أنه يبعتلي المقطع وقالي كلمة ظهور سلبي، وعشان برده أنا فاهمة إن طبع الصحافة المبالغة قلت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أي تعليق، والصراحة طلع عندهم شوية حق، لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين".

وتابعت: "أنا مش بلوم عليه، أنا بلوم على المخرج والمصور والمنتج، إللي مفروض أنهم ينتموا للفن بس واضح أنهم كمان أرزقية، أنا كمان بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، دا حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين واتصور فيها، بس واضح أنه استغله للوصول للشهرة فقط، لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل وافق على تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين، لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى باسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته، رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني".

سمية الخشاب تدافع عن محمد رمضان: اتبهدل في موسى وما أهانش إسماعيل يس

تبرير محمد رمضان لمشهد ظهور إسماعيل ياسين في موسى

بعد الهجوم عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قرر الفنان محمد رمضان تبرير ظهور إسماعيل ياسين بهذا الشكل في المسلسل، وقال إن "موسى في أول يوم عمل له في وسط البلد.. القاهرة سنة 1946، مايعرفش لا سينما ولا فنانين وده أنقذه من عملية نصب من واحد يستغل شبهه بإسماعيل ياسين".

أي أن ظهور إسماعيل ياسين في المسلسل لم يكن حقيقيًا، بل كان شخص يدعي أنه الكوميديان الراحل، ظنًا منه أنه يستطيع الخداع والنصب باسمه.