سمية الخشاب تهاجم الاغتصاب الزوجي: هترجعونا لزمن الجواري؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 مايو 2021
سمية الخشاب تهاجم الاغتصاب الزوجي: هترجعونا لزمن الجواري؟
مقالات ذات صلة
سمية الخشاب تكشف سر جمال شعرها وبشرتها: ما قصة العصير الأخضر؟
أحمد سعد لسمية الخشاب بعد ظهوره في "موسى": بلاش حركات من تحت لتحت
ملاحظات على حلقة سمية الخشاب في رامز عقله طار

انتقدت الفنانة سمية الخشاب، قضية الاغتصاب الزوجي، التي طرحت على الساحة خلال الأسبوع الماضي من خلال مسلسل لعبة نيوتن للفنانة منى زكي.

رأي سمية الخشاب في الاغتصاب الزوجي

وغردت سمية الخشاب عبر حسابها على تويتر وكتبت: "مستغربة أنه في ناس متعلمة أو على الأقل عندها درجة من الإنسانية وبيقولوا مفيش حاجة اسمها اغتصاب الزوجة أنا دافع مهر، دافع مهر إيه؟ هي بهيمة أنت شاريها؟ ولا هترجعونا بقي لزمن الجواري"؟

سمية الخشاب تهاجم الاغتصاب الزوجي: هترجعونا لزمن الجواري؟

مشهد الاغتصاب الزوجي في لعبة نيوتن

وفجر مسلسل لعبة نيوتن قضية الاغتصاب الزوجي، من خلال مشهد بين الفنانة منى زكي والفنان محمد فراج، حيث صُدم بأنها حصلت على قسيمة طلاقها الرسمية، بينما ظلت ممتنعة عنه لفترة، ليحاول اغتصابها مما دفعها للهروب من المنزل.

وأثار المشهد جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفجر قضية الاغتصاب الزوجي التي تناولها بعض المشاهير.

سمية الخشاب في موسى

وخاضت سمية الخشاب بطولة مسلسل موسى، خلال شهر رمضان 2021 أمام الفنان محمد رمضان.

وأثار مشهد زواج موسى وحلاوتهم جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

سخرية من مشهد حمل سمية الخشاب في موسى

وسخر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من انتشار صور الفنان المصري، أحمد سعد، وهو يغني في مسلسل موسى، في فرح الفنان محمد رمضان، والفنانة سمية الخشاب، بعد أزمته مع الأخيرة التي اتهمته بجرحها في الطحال!

وانتشرت مجموعة من الصور، ضمن أحداث الحلقة 21 من مسلسل موسى، وظهر فيها الفنان أحمد سعد يغني في فرح موسى على حلاوتهم ضمن أحداث المسلسل، ما أعاد التذكير بأزمة أحمد سعد وسمية الخشاب قبل عدة أعوام، والنزاع القضائي بينهما، واتهامها له بجرحها في الطحال.

سمية الخشاب تهاجم الاغتصاب الزوجي: هترجعونا لزمن الجواري؟

هذه الواقعة الشهيرة، ما زالت عالقة في أذهان الجماهير، وكان آخر من تطرق لها، الفنان رامز جلال الذي استضاف الفنان أحمد سعد في الحلقة الأولى من برنامجه رامز عقله طار، وخصص له مقدمة ساخرة عن الأزمات التي واجهها خلال زواجه من الفنانة سمية الخشاب.

وأطلق رامز جلال لقب محطم طحال العذارى في إشارة إلى أزمته الشهيرة مع زوجته السابقة سمية الخشاب واتهامها له بالاعتداء عليها وإصابة الطحال.

وعلى الرغم من تغافل أحمد سعد لهذه الواقعة، وتعليقه على صور الزفاف بعد انتشارها عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي معلقا: "فرح موسى فرحنا كلنا، مبروك يا حبيب قلبي"، لم ينس الجمهور الواقعة.

وعلى الصوة التي نشرها الفنان أحمد سعد، علق عدد من المتابعين، متسائلين بشكل ساخر: "ماذا عن الطحال"، و"الطحال راح فين"، و"طيب والطحال".

سمية الخشاب تهاجم الاغتصاب الزوجي: هترجعونا لزمن الجواري؟

أزمة مسلسل موسى مع إسماعيل ياسين

ومؤخرًا تعرض مسلسل موسى لانتقادات موسعة بسبب مشهد بالمسلسل، يعرض قصة ارتحال موسى إلى القاهرة، وموسى هو اسم الشخصية التي يقدمها محمد رمضان في المسلسل، ويبدأ العمل كبائع في أحد المحلات التي تبيع مستلزمات البقالة، فيدخل عليه شخص يعرف المشاهدون هيئته على الفور بأنه الفنان إسماعيل ياسين ويجهل موسى القادم من الصعيد المصري في الأربعينيات ولا يعلم شيئًا عن السينما أو الفنانين.

هكذا يظهر إسماعيل ياسين في المشهد، بهيئة نصّاب يود شراء ما يلزمه دون دفع أي مقابل، متسترًا باسم إسماعيل ياسين، غير أن موسى الذي لا يفقه شيئًا يطالبه بالمال فورًا.

مما جعل حفيدة إسماعيل ياسين، سارة ياسين، تعبرعن استيائها الشديد واستياء عائلتها، وبدأت في كتابة الشكوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع أسرة إسماعيل ياسين أيضًا لاتخاذ الخطوات القانونية ضد محمد رمضان.

مسلسل موسى

مسلسل "موسى" من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، ومن بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.

وتشهد أحداث المسلسل صراعات كثيرة على المستويين الشخصي والتاريخي، ويتخللها أحداث حقيقية وقعت في التاريخ المصري، مما دفع المؤلف ناصر عبد الرحمن للقراءة والتعمق في تاريخ حقبة الأربعينيات التي تدور فيها الأحداث، بالإضافة لاستعانته بالمعلومات الإنسانية التي توافرت حول تعامل المصريين معًا خلال هذه الفترة.

وأحداث المسلسل تدور في الفترة بين عام 1942 إلى 1952، وتناقش أحداث دارت خلال الحرب العالمية الثانية، وقضية الفيضان الذي أغرق عدد من القرى قبل السد العالي، وتسبب في هجرة سكان الصعيد، بالإضافة إلى أزمة وباء الكوليرا التي حلت بمصر وحريق القاهرة الكبرى.

سمية الخشاب تهاجم الاغتصاب الزوجي: هترجعونا لزمن الجواري؟

وتخطت ميزانية مسلسل موسى،  الـ30 مليون جنيه بما يعادل 1,915,373 دولارا أمريكياً، وذلك لتصوير مشاهد العمل في العديد من الدول.