شاهدي بالصور: حفل تكريم ميادة الحناوي في دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 نوفمبر 2021
شاهدي بالصور: حفل تكريم ميادة الحناوي في دبي

كرمت القنصلية العامة في دبي الفنانة القديرة، السيدة ميادة الحناوي في حفل استضافه مطعم درج الياسمين، حضرته شخصيات رسمية وفنية سورية وإماراتية، وشاركت فيه فعاليات اقتصادية وثقافية وأكاديمية من أبناء الجالية العربية السورية الكريمة المقيمة في دبي.

وأكد القنصل العام كنان زهر الدين في كلمته التي ألقاها، بأنه يتم دوما استلهام توجيهات السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد والتمثل بمآثره في استقبال وتكريم السوريين المتميزين والمبدعين في شتى المجالات الفنية والثقافية والعلمية والاقتصادية، وهو الأمر الذي يعكس إيمانه المطلق بشعبه وبقدراته الخلاقة.

وخاطب القنصل السيدة ميادة الحناوي قائلا: "نجتمع اليوم لكي نحتفي بقامة فنية كبيرة.. رسخت في أذهاننا منذ الصغر واحتلت مساحة واسعة من قلوب السوريين والعرب.. ففي السماء دوما نجوم براقة لا يخفت بريقها لحظة.. نترقبها ونسعد بلمعانها.. وللنجاح أناس يقدرون معناه.. وللإبداع أناس يحصدونه.. الفنانة القديرة.. مطربة الجيل وكل الأجيال".

تابع القنصل في كلمته: "السيدة ميادة الحناوي.. سموتِ بفنك وارتقيت.. غنيت للنسيان ولكن أغانيك لم ولن تنسى.. لقد كنت ولا زلت النخلة الشامخة التي تعطينا أرقى فن وأرق إحساس.. والشكر جزء من الحب ، فشكرا على ما قدمتيه وأبدعت فيه".

واختتم قائلا: "نقدر عطاءك ونعتز بتاريخك.. فأنت أهل للتكريم والتقدير ، وبكل الامتنان لعطائك على مر السنين نقدم لك أجمل الأمنيات بالصحة والعافية.. ولك منا كل الحب والتقدير".

معلومات عن ميادة الحناوي

ولدت ميادة الحناوي في سوريا عام 1962، وفي عام 1977 اكتشفها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب أثناء تواجده في إحدى السهرات في مصيف بلودان بسوريا، حيث أعجب بصوتها الجميل ووعد بإطلاقها فنياً، إلا أن فكرة الفن لم تكن واردة في ذهن ميادة.

بعد ذلك، وإثر وفاة زوجها اقتنعت الحناوي بفكرة احتراف الفن، فقصدت القاهرة لهذه الغاية وبقيت على مدار عامين تتحضر للانطلاق في عالم النجومية والشهرة بوعد من عبد الوهاب الذي لم يلتزم به بسبب غيرة نسائية وفنية تسببت بإبعاد ميادة الحناوي عن مصر لمدة 13 عاماً.

في فترة ابتعادها عن مصر، اجتهدت ميادة الحناوي وأصدرت العديد من الأغاني وأحيت الكثير من الحفلات وكانت أغانيها تبث عبر الإذاعة والتلفزيون وهذا ما حقق لها شهرة كبيرة وباتت من أشهر مطربات ذلك الزمن.

ابتعادها عن مصر لم يمنعها من التعامل مع كبار الكتاب والملحنين المصريين وعلى رأسهم محمد الموجي الذي أطلقت معه أولى أغانيها وهذا ما أثار غضب محمد عبد الوهاب ودفع بالموجي لسحب أغنية "في يوم وليلة" التي كانت مقرر أن تغنيها وإعطائها لوردة الجزائرية.

ورغم تعاملها مع العباقرة أمثال محمد سلطان وحلمي بكر، إلا أن انطلاقتها الكبرى كانت مع الموسيقار بليغ حمدي الذي غنت له "أنا بعشقك"، الحب اللي كان، أنا أعمل إيه، سيدي أنا.

ونستعرض لكم من خلال الصور في الألبوم الحالي، توثيقا لحفل تكريم الفنانة القديرة ميادة الحناوي في دبي....

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار