أحلام ترد على انتقادات تغير صوت ميادة الحناوي أثناء الغناء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024
أحلام ترد على انتقادات تغير صوت ميادة الحناوي أثناء الغناء

ردت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي على بعض الملاحظات حول أحدث ظهور للفنانة القديرة ميادة الحناوي، من خلال المشاركة في الغناء خلال برنامج أحلام ألف ليلة وليلة، وانتقادات ظهور التعب والإجهاد على صوتها.

أحلام توضح سبب إجهاد صوت ميادة الحناوي

لاقى ظهور الفنانة القديرة ميادة الحناوي في برنامج أحلام ألف ليلة وليلة الذي تقدمه أحلام الشامسي على قناة أبو ظبي، الكثير من الإشادات والتعليقات التي عبرت عن سعادة أصحابها بظهور النجمة المختفية عن الأنظار لسنوات.

لاحظ البعض ظهور علامات التعب والإجهاد على صوت ميادة الحناوي، إلا أنهم أكدوا أن صوتها لا يزال عذباً مميزاً رغم هذه القصة، ولفتوا إلى أن التقدم في العمر تسبب في هذا الأمر، إلا أن أحلام نفت هذه القصة، مؤكدة أن إجهاد صوتها لا علاقة له بعمرها.

وقال البعض مثنياً على ظهور ميادة الحناوي: "على الرغم من وضوح الإجهاد على صوت ميادة الحناوي نتيجة تقدمها في العمر، إلا أنه لا يزال محافظاً على سلامة العُرب والركوز على مقامات الغناء مثل السابق، وما زال به حلاوة الطرب والشجن الذي تميزت به الفنانة القديرة".

من ناحيتها ردت أحلام على هذا التعليق نافية أن يكون تحليل التقدم في العمر صحيحاً وأرجعت الأمر إلى توقف ميادة الحناوي عن الغناء لفترات طويلة وقالت: "ميادة الحناوي حتى العوالي كانت فيها عظيمة، ولكن الأمر ليس متعلقاً بالعمر، ولكنه يرجع إلى عدم تدريب الصوت، أي أنها توقفت كثيراً عن الغناء".

تابعت أحلام ضاربة مثال بعدد من نجوم الماضي والحاضر البارزين: "هناك الكثير من الأمثلة لدينا في هذه النقطة، منهم السيدة أم كلثوم كوكب الشرق، التي كانت تمتلك صوتاً عظيماً وهي في السبعين من عمرها وذلك لأنها لم تتوقف عن الغناء وعندما تعبت نصحها الطبيب بالغناء لتصبح أفضل".

أردفت أحلام: "وهناك أيضاً فنان العرب محمد عبده، صوته لا يستطيع أن يصل إليه من هم في عمر الثلاثين تبارك الرحمن، ولا يمكن أن يصلوا إلى صوته وركوزه ما شاء الله، ولا يعاني من أي قصور، بالتأكيد تمارين الصوت ضرورية ومهمة للفنان، لأن الأحبال الصوتية تحتاج الحب والاهتمام".

أحلام وميادة الحناوي

واقتنع المتابعون والمعجبون بتحليل أحلام الفني الدقيق للتعب الذي ظهر على صوت القديرة ميادة الحناوي، وقال صاحب الملحوظة موجهاً الشكر لها: "شكراً احلام على التوضيح المهم! وشكراً على البرنامج الممتع وعلى تواضعك واحترامك وتقديرك الصادق مع الأساتذة الكبار اللي استضافتيهم زي ميادة وهاني وسميرة، ودا كبّرك في عيونا أكتر وأكتر أنت فعلاً عاشقة للفن الأصيل".

وأضاف البعض مبدياً إعجابه بأحلام: "اذا حضرت الثقافه الفنيه مع الخبره مع الاقناع التام مع رد الشافي"، "وانتي للحين صوتج يلمع مثل الذهب ماشاء الله"، "الحمد الله أنت الوحيدة من الفنانات اللي صوتك مثل ما هو و كل ماله يتطور".

أحلام وميادة

ميادة الحناوي في أحلام ألف ليلة وليلة

حلت الفنانة ميادة الحناوي ضيفة على برنامج أحلام ألف ليلة وليلة قبل أيام قليلة وتحدثت عن بداياتها الفنية وفتحت خزانة أسرارها للنجمة أحلام الشامسي، مشيرة إلى أن بدايتها كانت من خلال اكتشاف الموسيقار بليغ حمدي لها.

وأكدت ميادة الحناوي أنها استطاعت بناء مدرسة مع كبار الملحنين والموسيقيين منذ بداياتها الفنية، مبدية اعتزازها باستمرارية أغانيها على مدار سنوات مثل أنا بعشقك والحب اللي كان.

يذكر أن آخر ظهور فني على المسرح لميادة الحناوي كان من خلال حفل ليلة من الزمن الجميل في شهر سبتمبر 2023 في جدة بالمملكة العربية السعودية، واستقبلها الجمهور استقبالاً حافلاً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار