شفاه ممتلئة بدون حقن الفيلر.. حيل بسيطة تساعدك في الوصول لهدفك

لجأت بعض النساء إلى الخضوع لجراحات التجميل وحقن الفيلر من أجل امتلاك شفاه ممتلئة، ولكن هذه بعض الحيل البسيطة التي تساعد في الوصول إلى الهدف دون جراح التجميل.

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
شفاه ممتلئة بدون حقن الفيلر.. حيل بسيطة تساعدك في الوصول لهدفك
مقالات ذات صلة
3 حيّل بسيطة تُساعدكِ على تنظيف الميكروويف
حيل وخدع بسيطة تساعدك على رسم الآيلينر
احصلي على شفاه جذابة دون حقن

أصبحت الشفاه الممتلئة علامةً على الصحة والجمال، لذا تتهافت الكثيرات لامتلاك شفاهًا ممتلئة رغم أنها تخضع لعوامل وراثية.

لجأت بعض النساء إلى الخضوع لجراحات التجميل وحقن الفيلر من أجل تحقيق ما تردن، ولكن اعتمدت بعضهن على بعض الحيل البسيطة التي ساعدتهن في الوصول على أهدافهن.

تقشير الشفتين

عندما تكون الشفاه مشققة، فإن أجزاء الجلد المميت تعكس ضوءاً أقل، مما يسبب ظهور الشفتين بحجم صغير. نظفي شفتيك باستخدام فرشاة أسنان مع بعض السكر، وحركيها بصورة دائرية لإزالة الجلد المين وتعزيز الدورة الدموية، مما يمنحك لوناً وردياً طبيعيًا، ثم اغسليها بالماء الدافئ، وضعي مرطب للشفاه.

يمكن كذلك إضافة العسل او زيت الزيتون أو زيت جوز الهند إلى السكر عند التقشير فتلك المكونات الطبيعية ستمنح شفتيك لمعانًا أكثر.

ضعي الأساس على شفتيكِ

قبل وضع أحمر الشفاه، ضعي طبقة رقيقة من كريم الأساس أو خافي العيوب لتوحيد لون الشفاه، مما يسمح للون أحمر الشفاه بالظهور بلونه الحقيقي، ويجعله يدوم طويلًا.

أخفي خطوط الشفاه

استخدمي الكونسيلر أو خافي العيوب لإخفاء خط الشفتين، وارسمي بقلم التحديد خط آخر خارج الخط الأصلي، ثم املئي ما بين الخطين الجديدين بأحمر الشفاه. احرصي عند رسم الخط الجديد دون مبالغة كي يظل مظهرك طبيعيًا.

استخدمي ملمع الشفاه

ضعي ملمع الشفاه الشفاف في منتصف الشفتين لجذب الضوء فتبدو الشفتين أكبر. هناك أنواع من ملمع الشفاه تستخدم لتكبير الشفتين وتسمى lip plumping balm، وتحتوي مكوناتها عادة على الكولاجين أو النعناع أو البيبتيدات، ويدوم تأثيرها ساعة واحدة تقريباً.

قد يؤدي إضافة قطرة من زيت القرفة إلى ملمع الشفاه العادي إلى النتيجة ذاتها، لأن القرفة تساعد على تدفق الدم بشكل طبيعي.

استخدمي الدرجات للون أحمر الشفاه

بعد وضع أحمر الشفاه بالطريقة المعتادة، ضعي لوناً فاتحاً في منتصف الشفة لجعلها تبدو أكبر حجماً.

كذلك، يمكنكِ اللجوء لتغميق الأركان، ضعي لوناً اسوداً في زاويتي الفم، واستخدمي فرشاة ناعمة لمزج اللون مع اللون الذي وضعتيه مسبقاً.

ستكون النتيجة لون أفتح في وسط الشفتين، وأكثر دانة في الأركان مما سيجعل الشفتين تبدوان أكبر حجماً.

ارسمي كونتور حول الشفاه

يمكنك استخدام الكونتور لإظهار الشفتين بحجم أكبر، فقط ضعي أسفل مركز الشفة السفلية، وفوق قمتي الشفة العليا، مما يخلق ظلًا خفيًا لتبدو الشفاه أكبر حجمًا.

أضيفي الوميض في قوس كيوبيد

ضعي القليل من الهايلايتر في المنطقة المنخفضة فوق مركز الشفة العليا والمعروفة بقوس كيوبيد، فهذا يمنحها مظهراً لامعاً لتبدو وكأنها أكبر حجاً.

جربي تمارين الشفاه

يمكنك اللجوء إلى عدد من التمارين التي تساعد على تقوية شفتيكِ، والحصول على شفاه أكبر حجماً على المدى الطويل.

ساعدي الدم على التدفق إلى شفتيك بالصفير حتى ولو بصوت منخفض، واصنعي بشفتيكِ وضع القبلة لبضعة ثوانٍ، ثم اتركيهما، وكرري تلك الطريقة ما بين 10 إلى 20 مرة يومياً.