صافي الديب لم يمت: كاتبة مسلسل 2020 تعلن عن الجزء الثاني

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 مايو 2021
صافي الديب لم يمت: كاتبة مسلسل 2020 تعلن عن الجزء الثاني
مقالات ذات صلة
هنادي مهنا بالحجاب وعبير صبري بالنقاب في ليلة العيد
رد فعل أحمد السالم على معجبة تمنت أن يضربها بالكف
صور قديمة للفنانة فاطمة عبدالرحيم مع ابنتها: هل تشبه ياسمين عبدالعزيز؟

يبدو أن مسلسل عشرين عشرين "2020"، الذي نافس بقوة كبيرة في الموسم الرمضاني المنصرم، سيشهد جزءً ثانيًا في رمضان المقبل 2022، حسبما أكدت كاتبة العمل.

فبعد تساؤلات كثيرة أثيرت من الجمهور، بعد الإعلان عن جزء ثانٍ من مسلسل "عشرين عشرين" الذي حقّق نجاحاً كبيراً خلال شهر رمضان، وحظيت شخصية صافي الديب التي جسّدها الفنان قصي خولي بشعبية واسعة، وتعاطُف كبير من الجمهور، الذي أحزنه كثيراً أن تكون نهايته الموت.

التساؤلات كانت عن الموسم الثاني، وكيف سيستمرّ من دون شخصية صافي الذي هو البطل الرئيسي في العمل، لكنّ كاتبة المسلسل نادين جابر، وضعت حداً لهذه التساؤلات، حيث نشرت عبر حسابها في "انستغرام" تعليقاً قالت فيه: "يا عفو الله، صافي الديب ما مات، والنهنهة بينو وبين سما بعد ما خلصت... إلى اللقاء في الموسم الثاني برمضان 2022". 

صافي الديب لم يمت: كاتبة مسلسل 2020 تعلن عن الجزء الثاني

كانت الحلقة 30 من مسلسل عشرين عشرين، قد شهدت أحداثًا متعددة أبرزها موت صافي الديب الذي يجس شخصيته الفنان السوري، قصي خولي، وعودة النقيب سما التي تجسد شخصيتها الفنانة اللبنانية نادين نجيم، لحياتها ما قبل المهمة.

كلمات كاتبة العمل الدرامي، فتحت بابًا واسعًا أمام توقعات استكمال الجزء الثاني، منها أنّ صافي لم يمت، وأنّه أصيب فقط، وتم نقله إلى المستشفى، وأنّ سما ليست هي مَن أطلقت النار عليه، بل أحد عناصر قوى الأمن، وأنّ صافي سيتمكّن من الهرب من المستشفى، ليبدأ جوله جديدة من الصراع مع سما، وما يؤكّد ذلك هو ما كتبته جابر: "والصراع ما زال مستمراً بين الخارجين عن القانون والمسؤولين عن تنفيذه... إلى اللقاء في الموسم الثاني".

كما أكدّت هذا الأمر الممثلة كارمن لبّس التي أبدعت بدورها بشخصية “رسميّة “، وسألت متتبعيها عبر “تويتر” ما الذي يودّون معرفته أكثر عن رسميّة بالجزء الثاني، مضيفة: “صرتو عارفين  في جزء تاني، شو بتحبو تعرفو أكتر عن رسمية بالجزء الجديد؟ وشو برأيكم راح تكون قصتها فيه؟”.

وكانت بطلة المسلسل النجمة نادين نجيم، قد أعلنت أنها حزينة بسبب انتهاء المسلسل، وكتبت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام: “ليلة آخر حلقة من مسلسل 2020 صراحة زعلانة أنه رح يخلص وحاسّة عبالي بعد اعرف شو صار وعندي أسئلة كتير عبالي اعرف جوابها… حزام ناسف ومسدس بإيدها يعني يا قاتل يا مقتول! صعب الموقف كتير وبيكسر القلب بس اوقات النهاية بتكون كمان بداية لقصة جديدة. اتعلّقنا بحياة وحبينا صافي وتعاطفنا مع سما وإنقسمنا بين مؤيد ومعارض وهيدا جدل حلو. كنتوا متوقعين هيك تكون النهاية وإذا لاء كيف بتتمنوا النهاية تكون؟”.

صافي الديب لم يمت: كاتبة مسلسل 2020 تعلن عن الجزء الثاني

أحداث مسلسل "2020" كانت تدور حول عصابة يقودها في السر قصي خولي "صافي"، وهو شخصية داخلها الكثير من التناقضات ما بين الخير والشر، ويحمل بداخله حب لا محدود وقدم عدة تضحيات في سبيل الحب والعائلة والأهل والأصدقاء. بينما تقوم نجيم بدورين في العمل، حيث تجسد شخصية "النقيب سما"، وشخصية "الفتاة الشعبية حياة عبدالله"، وتحاول الوصول إلى عدد من الأدلة والحقائق حول رجل العصابات المتهم بقتل شقيقها، ضمن أحداث بوليسية وتشويقية.

وكان الفنان السوري المتألق، قصي خولي، قد ألمح لنهاية المسلسل لكل بشكل غير مباشر، في أحد لقاءاته الصحافية من فترة، بقوله إن النهاية لن تكون سعيدة ولكنها عادلة. 

صافي الديب لم يمت: كاتبة مسلسل 2020 تعلن عن الجزء الثاني

المسلسل من بطولة نادين نجيم، وقصي خولي، وفادي أبي سمرا، وكارمن لبس، وهو من تأليف نادين جابر وبلال شحادات، وإخراج اللبناني فيليب أسمر، وكان من المقرر أن يتم عرض مسلسل "2020" خلال السباق ماراثون الدراما الرمضاني 2020، ولكن توقف تصويره بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا، التي جعلت الكثير من المسلسلات الرمضانية للعام السابق يتم عرضها في العام الماضي.

من جهة أخرى، وجّه الفنان قصي خولي رسالة إلى الممثل اللبناني القدير فادي ابراهيم، والذي أدّى دور الحوت في مسلسل "عشرين عشرين"، فنشر صورة له عبر حسابه في "إنستغرام"، وقال: "المخضرم فادي ابراهيم، ليس أول لقاء يجمعنا. لقد اجتمعنا كثيراً في أعمال مختلفة آخرها (عشرين عشرين)، لك في رقبتي حق يا أستاذ فادي، يا صديقي ويا خي، لك عندي حق، واجب الشكر والاحترام والتقدير، انت أستاذ وقامة فنية عربية كبيرة. كنت وسأبقى أفتخر بها، أراك قريباً أبو عمر الغالي".