صوفيا هادجيبانتيلي: حسناء غيرت معايير الجمال بحواجبها المتصلة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 مارس 2021 آخر تحديث: السبت، 27 مارس 2021
صوفيا هادجيبانتيلي: حسناء غيرت معايير الجمال بحواجبها المتصلة
مقالات ذات صلة
بلقيس فتحي تكشف بمقطع فيديو كيف أصبح شعرها تالفاً بعد ولادتها
استخدامات غير تقليدية لمشابك واكسسوارات الشعر: اكتشفيها في هذا الفيديو
زيت النارجيل الصديق الوفي لجمالك

إذا كنتم تتصورون أن هناك معايير ثابتة ومنطقية للجمال، فعليكم إعادة التفكير مجددًا بعد رؤية صور عارضة الأزياء الأمريكية صوفيا هادجيبانتيلي Sophia Hadjipanteli، ذات الحاجبين المتصلين.

صوفيا هادجيبانتيلي الفتاة المولودة من أب يوناني وأم بريطانية، قررت تحدي معايير الجمال التقليدية بإطلاق حواجبها وعدم تقليمهما مطلقاً.

الحاجبان المتصلان، يمثلان معاني الجمال المختلفة وغير النمطية لدى صوفيا، وتهدف من خلالهما للترويج لما تطلق عليه الدعوة الإيجابية إلى الجمال من خلال نشر صورها على وسائل التواصل الاجتماعي.

لكن حاجباها لا يمثلان معيارًا للجمال فقط، بل أنها ترى أن ظهورها بحاجبين كثيفين متصلين يبدوان كحاجب واحد مصدر إلهام للكثيرين في جميع أنحاء العالم. ولا تعبأ بالانتقادات الحادة التي تتعرض لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتتمنى أن يتمكن الناس من فهم الرسالة التي تريد إبلاغها من خلالهما والتي تقضي بحب الذات وعدم تغيير الشكل لإرضاء الآخرين.

ومن هذا المنطلق، تقود عارضة الأزياء الأمريكية صوفيا هادجيبانتيلي، التي ولدت ونشأت في قبرص وتقيم حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية، حملة على موقع "تويتر" بعنوان UnibrowMovement أو حركة "الحواجب المتلاصقة"، ودشنت هاشتاج أطلقت عليه نفس اسم حملتها، لكنها تلقت العديد من التعليقات السلبية التي انتقدت ظهورها بهذه الهيئة ووصفتها بالقبيحة.

لكن العارضة الأمريكية لم تلق بالا لتلك التعليقات السلبية وأكدت أنها تعطيها دفعة في مواجهة منتقديها. وقالت "بالتأكيد كانت لي دوما طريقة تفكيري المختلفة فيما يتعلق بأسلوبي في ارتداء الملابس أو الشكل الذي أريد الظهور به. إن لم يكن شكل حاجباي فسيكون تسريحة شعري أو طريقة كلامي وكل هذه الأمور".

ورغم تلقي صوفيا الكثير من ردود الفعل والتعليقات السلبية التي وصلت إلى حد وصفها بـ"المثيرة للاشمئزاز" و"القبيحة"، لم تستسلم واستمرت في دعوتها لإطلاق حاجبيها والظهور على طبيعتها كما تحب.

الأمر لم يقف عند حدود التعليقات السلبية على مظهرها فقط، بل وصل لأنها تلقت تهديدات بالقتل. وقالت في تصريحات صحافية نقلتها وسائل إعلام بريطانية: "تلقيت الكثير من التهديدات بالقتل بدافع المداعبة، وأعتقد أن الأمر ليس المضحك، أتلقى الكثير من الانتقادات السلبية، ولن أجلس هنا وأقول إن الكثير إيجابي لأن هذا ليس الحال، فمعظمهم سلبيون".

وأكدت عارضة الأزياء التي أحدثت ضجة كبيرة على موقع الصور الأشهر انستغرام بسبب حواجبها، أنها تتعرض لتهديدات بالقتل بسبب مظهرها الجريء، لأنها اختارت عدم نتف حاجبيها. وتركتهما ينموان طبيعيا ليصبحا متصلان، ما أكسبها مظهرها الفريد وما يقترب من 500 ألف متابع على انستغرام، ولكن لسوء الحظ إجتذبت أيضًا بعض التهديدات غير المبررة.

واعتبرت صوفيا تلك التهديدات بأنها "أمر مثير للاشمئزاز"، إذ أنه "هناك شخص ما مقتنع أنه من غير المقبول أن أبدو كما أنا الأن ويثير غضبهم لدرجة أن عليهم التهديد حياتي، أعتقد أن الأمر يتعلق بهذه المحادثة المستمرة بأننا ننشأ في مجتمع ليس فقط مفضلًا ولكنه يشجع الناس على السير في طريق واحد، إنه طريق مرصوف بشد".

وفي المقابل تلقت صوفيا ردود أفعال إيجابية بل وداعمة لها. فقد قالت إن المزيد من الناس من جميع أنحاء العالم يخبرونها أنها كانت مصدر إلهام بالنسبة لهم.

لهذا تحرص عارضة الأزياء الشهيرة التي تجمل الجنسية القبرصية وتبلغ من العمر 25 عامًا، على عدم قراءة الكثير من التعليقات رغم أنها تحب الاطلاع على تلك اللطيفة والإيجابية.

وترجع جينات حواجب الفتاة القبرصية الكثيفة الساطعة بشكل لافت للنظر إلى والديها اللذين غرسا أيضاً بداخلها شعوراً قوياً بالفخر تجاه ثقافة بلدها الجمالية. 

وطبقاً لموقع dazeddigital البريطاني فإن صوفيا لديها أسلوب مختلف في ملابسها منذ صغرها، إذ كانت تذهب إلى المدرسة الثانوية مرتدية بنطلون "لاتكس" بخامة الجلد اللامع وبألوان ساطعة "النيون"، وكانت تتعرض لكثير من المضايقات لكنها لم تحبط واستمرت في أسلوبها الأصيل.

وقد كبرت صوفيا وحب التمرد على المعايير الثابتة والمتحجرة للجمال والموضة والأزياء، ينمو بداخلها يومًا تلو الآخر، حتى أصبحت أيقونة جمال بأسلوبها الخاص وحاجبيهما أو حاجبها -إذ أنهما متصلان-.

الألبوم التالي، يجمع أجمل صور عارضة الأزياء  الأمريكية من أصول قبرصية، صوفيا هادجيبانتيلي Sophia Hadjipanteli، ذات الحاجبين المتصلين، التي نشرتها عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل تكريس هدفها  للترويج لما تطلق عليه الدعوة الإيجابية إلى الجمال بكل ومختلف أشكاله. فطالعوا الصور وتأملوا شعرها الغجري المموج قليلاً، وعينان زرقاوان، وحاجبان الكثيفان المتلاصقان، وغيروا نظرتكم عن الجمال.