طرق التخلص من دهون الأنف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
طرق التخلص من دهون الأنف
مقالات ذات صلة
خلطات طبيعية للتخلص من دهون الأنف
دهون الذراعين: طرق طبيعية للتخلص منها
الدهون العنيدة طرق طبيعية للتخلص منها سريعاً

من الشائع جدًا رؤية النساء ذوات البشرة الدهنية أو المختلطة ذات الأنف الدهني. الأنف اللامع والدهني مشكلة ليس لها شيء مع المواسم. سواء كان ذلك في الربيع أو الصيف أو الخريف أو الشتاء، فإن ظهور الدهون على بشرة الأنف يرفض الاختفاء. قد تقومين بإزالة الدهون من أنفك بورق نشاف كثيرًا، ومن خلال بعض الطرق الطبيعية يمكنك التخلص من أنفك الدهنية. اختيار منتجات العناية بالبشرة بالمكونات الصحيحة أولاً. إضافة بعض العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة.

أسباب ظهور دهون الأنف

  • المسام الواسعة

  • الروتين الخاطئ للعناية بالبشرة

  • التنظيف
  • المفرط  
  • التقلبات الهرمونية
  • استهلاك المنتجات التي تحتوي على كحول وكافيين
  • الإجهاد
  • عدم وضع المرطب

كيفية إزالة دهون الأنف

اختيار غسول الوجه الصحيح

قد نتبع روتينًا دينيًا للعناية بالبشرة، لكننا نختار المنتجات المناسبة. يقترح الدكتور تشيس استخدام غسول الوجه الذي يحتوي على حمض الساليسيليك. هذا مهم لأنه يساعد على إزالة الزيت الزائد الذي يتراكم على أنفك. غسول الوجه بمستخلص الشاي الأخضر مفيد أيضًا لأنه مصدر كبير لمضادات الأكسدة.

عدم نسيان ترطيب البشرة

يعد استخدام المرطب أمرًا ضروريًا حتى لو كان أنفك دهنيًا. قد تعتقد أنك لست بحاجة إليه، لكن عدم وضع مرطب سيؤدي إلى الجفاف، وفي هذه الاستجابة، ستنتج الغدة الدهنية المزيد من الزيت، يمكنك استخدام مرطب جل.

استخدام واقي الشمس

لقد سمعنا جميعًا عن الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، لذا اجعل واقي الشمس صديقك. ضع واقٍ من الشمس لإزالة اللمعان من أجل جعل أنفك أقل دهنية، استخدم واقي الشمس المناسب للتحكم في الزيت الموجود على أنفك.

شرب الكثير من الماء

البقاء رطبًا مفيد للصحة، والآن بعد أن أصبح هناك العديد من المشروبات المنعشة للترطيب، لا يجب عليك تخطي ذلك. سوف يساعد بشرتك فقط في الحصول على صحة.

تطهير وجهك أكثر من اللازم

من الجيد التخلص من كل الأوساخ من على وجهك بمجرد عودتك إلى المنزل، لكن لا تبالغ في ذلك. الإفراط في تنظيف وجهك يمكن أن يسرق الرطوبة من بشرتك. يجب أن تعرف كيف تنظف وجهك بالطريقة الصحيحة .

الاعتناء بالنظام الغذائي

قللي من استخدام المواد التي تحتوي على الكحول، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها يمكن أن تؤدي إلى الجفاف، مما يجعل الغدة الدهنية تنتج المزيد من الدهون.

تجربة العلاجات المنزلية

العلاجات المنزلية بشكل عام لا تخذلنا. واحد يجب أن تجربة بالتأكيد هو العسل. له خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، لذلك ضع العسل ليلاً على أنفك وقم بالتدليك بلطف، اتركيه على أنفك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسليه.

علاج منزلي آخر للأنف الدهنية يمكنك تجربته هو خشب الصندل. غني بمضادات الأكسدة، يساعد خشب الصندل أيضًا على التحكم في الزيوت الزائدة، لذلك يمكنك صنع عجينة من خشب الصندل. اخلطيها إما بالحليب أو الماء وضعيها على الأنف. اتركيه على أنفك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء.