طرق بسيطة لتودع الشخير إلى الأبد

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 نوفمبر 2013 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
طرق بسيطة لتودع الشخير إلى الأبد
مقالات ذات صلة
رجيم الماء السريع
اليوغا للاسترخاء: وضعيات يوغا سهلة لتحسين المزاج
رياضة اليوغا.. ماهي وفوائد اليوغا

كثر هم من يعانون من تعالي أصوات الشخير أثناء النوم، وتبدو مشكلة الشخير مشكلة شائعة جداً بين الأزواج حيث تسبب قلقاً كبيراً لدى الشخص النائم بجانب من يشخر، بالإضافة إلى أنها تسبب الحرج والانزعاج للشخص نفسه، وقد يصل الأمر في نهايته إلى النوم في غرف منفصلة، لذلك لابد من البحث عن حلول علمية وصحية لحل هذه المشكلة من جذورها.

إليكم مجموعة من الطرق العلمية والمضمونة التي ستنقذكم من مشكلة الشخير:

إن تناول كميات كبيرة من السوائل وخاصةً الماء، يعمل على ترطيب أعضاء الجسم والأنف تحديداً مما يجعله من أفضل طرق التخلص من الشخير المزعج، فإذا كنت ممن يعانون من الشخير، سارع إلى شرب السوائل بكثرة لتتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

إذا كنت لم تعاني من الشخير من قبل، ولكن فجأةً بدأت تشخر واستغربت الأمر، فاسأل نفسك هل ازداد وزني؟ فهذا بالتأكيد هو السبب.

لقد أكد الخبراء أن فقدان الوزن هو من أهم طرق التخلص من الشخير، إذاً قم باتباع حمية غذائية مناسبة لفقدان الوزن وتخلص مباشرةً من إزعاج الشخير.

ابتعد عن تربية الحيوانات الأليفة، فوجودها وتنقلها في المنزل سيتسبب لك بحساسية تؤي إلى الشخير.

إن الوسادة التي تنام عليها من أحد أهم الأسباب المؤدية للشخير، فربما قد تكاثر الغبار عليها مما يجعلها تتسبب لك بحساسية تجعلك تشخر، إذاً أن تغير الوسادة هي الطريقة المثلى للتخلص من الشخير المحرج لك والمزعج لمن حولك.

هل لاحظت أنك إذا قمت بالنوم على ظهرك ازداد شخيرك؟ نعم فالنوم على الظهر سيجعل قاعدة لسانك في الجدار الخلفي من الحلق مما يجعلك تصدر أصوتاً أثناء النوم، لذا عليك تغيير وضعية النوم إلى أحد الجانبين وذلك سيكون أفضل بكثير.

إن السهر والعمل لأوقات طويلة يجعل عضلاتك متعبة جداً، مما يتسبب بالشخير لذلك لابد من أخذ قسط من الراحة والقيلولة لإراحة عضلات جسمك، فذلك سيجعلك تكمل عملك بنشاط وتتخلص من الشخير بسبب التعب والإرهاق.

هل أنت مدخن؟ إذاً فهذا أحد الأسباب المسببة للشخير لأن الإدمان على التدخين، وتناول المهدئات هي من أكثر وأكبر أسباب الشخير شيوعاً، والحل إذاً معروف وهو الإقلاع عن هذه العادات السلبية.

سنعرفك الآن على بعض الأطعمة التي يجب الإبتعاد عنها قبل النوم للحصول على ليالٍ أكثر هدوءاً وبدون شخير:

ابتعد عن منتجات الألبان بأنواعها.

حليب الصويا.

المشروبات المنبهة بأنواعها.

بمجرد ابتعادك عن تلك الأطعمة واتباع الطرق المذكورة ستتخلص من هذه المشكلة نهائياً وستنعم بليالٍ أكثر هدوءاً وراحة.

كرش الرجل أسبابه وكيف يتخلص منه

أطعمة ونصائح تمنع انخفاض الكوليسترول النافع

أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من الصحة والرشاقة على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الإلكترونية