طرق لتقليل الغبار في المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يناير 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 13 يناير 2021
طرق لتقليل الغبار في المنزل
مقالات ذات صلة
نصائح للحفاظ على الكنب من التلف
قواعد للحفاظ على الثلاجة من الأعطال
13 استخدام لـ منظف الزجاج داخل منزلك

الغبار عبارة عن تراكم للجسيمات الصغيرة التي تشمل أجزاء من ألياف القماش والورق والشعر ووبر الحيوانات الأليفة وخلايا الجلد والأوساخ وغير ذلك. يمكن أن يؤدي وجود الكثير من الغبار إلى الحساسية ومشاكل صحية أخرى ، لذلك من الجيد إبقاءه تحت السيطرة لحسن الحظ ، هناك مجموعة متنوعة من الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لتقليل كمية الغبار الموجودة في منزلك.

خطوات بسيطة لتقليل الغبار في المنزل

يعتبر أفضل حل هو منع أكبر قدر ممكن من الغبار والتخلص بانتظام من الباقي من خلال التنظيف بالمكنسة الكهربائية والتنظيف الأسبوعي. ثم اتبع هذه الخطوات السبع السهلة.

إبعاد الأحذية

في بعض أنحاء البلاد ، يعتبر خلع حذائك من الأخلاق الحميدة عندما تدخل منزل شخص آخر ، ولكن هناك دائمًا أشخاص يرفضون فكرة سياسة عدم الأحذية. إذا أدركوا أن ما يصل إلى 80 في المائة من الغبار المنزلي يدخل في الجزء السفلي من أحذية الناس ، فمن المحتمل أن يعيدوا التفكير في ترددهم.

أوقفوا التراب عند الأبواب

توفر الحصائر القوية داخل وخارج كل مدخل لمنزلك مكانًا للناس لمسح أقدامهم قبل الدخول. هذه الممارسة وحدها ستقلل بشكل كبير من كمية الغبار التي يتم تعقبها في الداخل حتى لو نزع الناس أحذيتهم من الداخل، قم بهز الحصائر بالخارج أو قم بتنظيفها باستخدام مكنسة كهربائية كل يومين وستلاحظ انخفاضًا واضحًا في نسبة الغبار.

تغيير عوامل التصفية الخاصة بك

ينصح معظم المصنّعين بتغيير مرشح HVAC كل ثلاثة أشهر ، لكن تغييره كثيرًا سيقلل بشكل كبير من الغبار في منزلك. استخدم مرشحات غير مكلفة يمكن التخلص منها واستبدلها كل 30 يومًا، تأكد من تفريغ المنطقة المحيطة بالفرن أيضًا. إذا كان لديك وحدة HVAC خارجية ، فيجب عليك أيضًا تنظيفها جيدًا في الربيع والخريف.

نظف مجاري الهواء

متى كانت آخر مرة سحبت فيها غطاء التهوية من سجل الأرضية وألقيت نظرة خاطفة؟ إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة ، فمن المحتمل أن تجد عددًا قليلاً من الأشياء في الفتحات. لذلك ، حافظ على نظافة فتحات التهوية والقنوات وسترى كمية أقل من الغبار يطفو حولك.

تحكم في عث الغبار في سريرك

لقد رأينا جميعًا الإعلانات التجارية حول قشور الجلد الميت ، ووبر ، وعث الغبار تتراكم في مرتبة بمرور الوقت. يتراكمون في الفراش والوسائد أيضًا. قلل ذلك عن طريق تفريغ مرتبتك بشكل موسمي وغسل الفراش بانتظام.

إليك عدد مرات غسل الفراش:

  • أسبوعيًا : الشراشف وأكياس المخدات.

  • شهريًا : أغطية المراتب وأغطية الألحفة والألحفة المكشوفة.

  • موسميًا : حشوات اللحاف وتنانير السرير والمفارش والوسائد.

نظف بالطريقة الصحيحة

الفراغ الجيد هو أفضل حليف لك في الحرب على الغبار. يعتمد عدد مرات استخدام المكنسة الكهربائية على عدد الأشخاص الذين يعيشون في منزلك. القاعدة العامة هي القيام بكل غرفة بدقة مرة واحدة في الأسبوع ، ثم تجاوز المناطق ذات الازدحام الشديد كل يومين.

استخدم المعدات المناسبة للتنظيف

  • غبار الريش لطيف وعتيق ، لكنها تقوم بعمل رهيب لإزالة الغبار. حتى إذا اتبعت التوصيات لمداعبة الأسطح بالريش بدلاً من "دغدغتها" ، فسوف يتساقط الغبار من الريش وأنت تمشي في الغرفة.

  • استخدم مكنستك للتخلص من الغبار . يمكن لمرفق إزالة الغبار بشعيرات ناعمة بالمكنسة الكهربائية أن يقوم بعمل رائع في تنظيف الستائر أو الستائر ، والستائر الصغيرة ، وألواح القاعدة.

  • تعمل الأقمشة المبللة بشكل أفضل من الملابس الجافة. للأسطح الصلبة مثل أسطح الطاولات أو الرفوف ، قم بالتبديل إلى قطعة قماش رطبة من الألياف الدقيقة. تمسك الأقمشة المبللة قليلاً بالأوساخ جيدًا بدلاً من تحريكها. تأكد من شطفه بشكل متكرر.

  • استخدم خدعة ورقة التجفيف. تعمل بعض الأسطح الصلبة مثل مغناطيس الغبار حتى عندما يظل الأثاث المحيط خاليًا نسبيًا من الغبار. هذا ، على وجه الخصوص ، هو خشب المطاط. بعد المسح بقطعة قماش مبللة ، قم بتمرير ورقة تجفيف على الجزء العلوي من الطاولات والأرفف يساعد الطلاء المضاد للكهرباء الساكنة في الحفاظ عليها خالية من الغبار لفترة أطول.