طريقة أكل البيتزا بالشوكة والسكينة

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أكتوبر 2020
طريقة أكل البيتزا بالشوكة والسكينة
مقالات ذات صلة
اتيكيت النظرة الشرعية
كيفية التعامل مع الناس بذكاء؟
اتيكيت شرب الشاي

قد يبدو عفوياً أن تناول البيتزا يتطلب استخدام اليدين فقط دون الحاجة لأدوات الطعام كالشوكة والسكين، فالبيتزا في الأساس تعتمد على طبقة من العجين المماثلة للخبز وهو طعام يتناوله الجميع بيديه، إلا أنه في الواقع يختلف الأمر من شخص لآخر حسب راحته وخصوصيته، كما يعود الاختلاف في الطريقة إلى المكان الذي تتناولين فيه البيتزا، فإذا كنتِ في مكان رسمي أو مطعم قد يحتم عليكِ الجو العام له معرفة طريقة أكل البيتزا بالشوكة والسكينة.

طريقة أكل البيتزا بالشوكة والسكينة:

غالباً ما يرتبط تناول الطعام باستخدام الشوكة والسكين بإتيكيت الأكل في المطاعم، وبالرغم من الاعتقاد السائد حول سهولة تناول البيتزا باستخدام اليدين، وأنها ليست من الأطباق التي تستدعي استخدام أدوات المطبخ، إلا أنه الحقيقة تؤكد على أن تناول البيتزا بالشوكة والسكينة هو الأكثر صحة وإتقان عندما تقدم البيتزا طازجة وبدرجة الحرارة المناسبة لها، أي عندما تكون ساخنة وبالتالي فإنها قد تسبب لسعة على يدكِ أو في فمكِ وقد تحرق اللسان، كما أن الجبنة الذائبة هنا يمكن أن تسبب فوضى في تناولها عند استخدام اليدين أو الأسنان لتقطيعها. [1]

لذا فالشوكة والسكينة هي الطريقة الأمثل عند تناول البيتزا في مكان خارج المنزل أو بوجود الآخرين، خاصة إن كان الحدث رسمياً، وعندما نستمع إلى آراء ممارسي هذه الطريقة غير الشائعة على أنها منحتهم الشعور في مذاق كل قضمة من البيتزا، وتناول كميات أقل منها بالمقارنة عن من يأكلها بيديه وكأنها رغيف أو ساندويش، ويعبر بعضهم عن الطريقة بأنها تتميز بجعلكِ تتناولين البيتزا لمذاقها وليس لتناول كميات كبيرة منها، وبالتالي فهي طريقة مناسبة لكِ لتجنب زيادة الوزن أو الشراهة في أكل هذه المأكولات التي تحبينها دون تأنيب الضمير. [2]

لنتعلم الآن طريقة أكل البيتزا بالشوكة والسكينة، للتمتع بها في الأماكن العامة دون حرج:

  • في البداية نشير إلى أن هذه الطريقة يجب أن تُعتمد للجميع عند تناول البيتزا ساخنة، أو عند تناول أنواع البيتزا الغنية بالصلصات والمكونات السائلة نسبياً أو اللزجة جداً.
  • لا يجوز استخدام الشوكة والسكين من النوع البلاستيك في تناول البيتزا، فهي لن تجدي نفعاً.
  • قومي بسحب قطعتكِ باستخدام الشوكة وقد تحتاجين إلى رفعها بالسكين من الأسفل أيضاً، المهم أن لا تلمس أدواتكِ القطع المجاورة من البيتزا.
  • ابدئي بتقطيع البيتزا بوضع السكين في اليد اليمنى وجعل الشوكة في اليسرى، فالكثير من الأشخاص يُخطأ في هذه الخطوة، فالسكين للتقطيع وبالتالي لا يمكنكِ التحكم بحركتها إلا باستخدام يدكِ اليمنى، ومن ثم تسحبين القطعة بالشوكة.
  • عند تقطيع البيتزا بالسكين يجب أن تجعليها بمقدار قضمة مناسبة لفمكِ، فالهدف من استخدام الشوكة والسكين هو تجنب ذلك المظهر من الجبنة الذائبة والصلصة حول الفم.
  • لا تقومي بتقطيع البيتزا دفعة واحدة إلى عدة قطع، الطريقة الصحيحة هنا هي قطع كل قضمة أو لقمة قبل تناولها مباشرة.
  • تعتبر هذه الطريقة ممتازة لتناول البيتزا بهدوء والتمتع بمذاقها دون سحب كميات كبيرة منها، كما يحدث غالباً عند تناولها باليد، كما أنها تحافظ على مظهركِ ونظافة ملابسكِ وتجنبكِ ذلك المنظر المزعج للجبنة وهي تمتد بين أسنانكِ وقطعة البيتزا.
  • تناول البيتزا بالشوكة والسكين ليس قاعدة ثابتة، هي فقط حل مناسب للأشخاص في بعض المواقف خاصة الرسمية، في الحقيقة تعتبر البيتزا من الوجبات غير المناسبة لتناولها في عشاء عمل مثلاً أو في مكان رسمي، والأمر لا يقف عند البيتزا وحسب فالأمر يشمل أي طعام يحتاج لتناوله باليد مثل البرغر أيضاً.

شاهدي أيضاً: فن اختيار الهدايا

تعتبر طريقة أكل البيتزا بالشوكة والسكينة هي الحل الأفضل والطريقة المناسبة لتجنب الفوضى عند تناولها في مكان عام، كما أنها طريقة مثالية وننصحكِ بها عند تناول البيتزا الساخنة لتجنب أي لسعات أو حروق على اليد أو الفم، وتذكري عزيزتي أن تناول البيتزا سواء كان بالشوكة والسكين أو باليد هو خياركِ وليس أمراً ثابتاً للجميع.