تمارين لعلاج إصابات الحبل الشوكي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022
تمارين لعلاج إصابات الحبل الشوكي

يمكن أن يؤدي الإرهاق أو التعب أو الضغط الزائد على عمودك الفقري إلى كسر أو خلع أو سحق أو ضغط واحدة أو أكثر من فقراتك إلى إصابة الحبل الشوكي الرضحية. ولكن إذا كنت تعتقد أن ذلك سيتركك تعاني من نقص شديد في القدرة على الحركة، فقد ترغب في إعادة التفكير. يمكن أن يساعدك القيام ببعض تمارين إصابة الحبل الشوكي في الحفاظ على لياقتك البدنية وصحتك.

تمارين إصابة الحبل الشوكي

تمارين التمدد

التمدد مهم للأشخاص الذين يعانون من إصابات في النخاع الشوكي لمنع وتخفيف شد العضلات والمفاصل، يجب شد جميع مجموعات العضلات الرئيسية كجزء من روتين المرونة الشامل. يجب أن يكون كتفيك، ووركاك، وركبتيك، وكاحليك هي مجالات اهتمامك الرئيسية لأنها غالبًا ما تكون مشدودة بعد الإصابة.

يمكنك التمدد بمفردك أو بمساعدة مدرب أو معالج أو فرد من العائلة أو صديق. حتى جلسات الإطالة اليومية يمكن أن تكون مفيدة لبعض المصابين بإصابات الحبل الشوكي. أولاً اقضِ 30 ثانية على الأقل في إطالة كل مجموعة عضلية برفق. ضع في اعتبارك تمارين الإطالة قبل وبعد تمارين القوة وتمارين القلب والأوعية الدموية.

تمارين القوة

يجب أن تكون مجموعات العضلات الرئيسية التي يمكنك التحكم فيها هي محور تمارين القوة.

تشمل تمارين القوة ما يلي:

تمارين الضغط على الجذع

تمارين الظهر متساوية القياس

تمارين العمود الفقري الانحناء في جميع الاتجاهات

تقلبات الجزء السفلي من الجسم

مشاكل الحبل الشوكي

تختلف عضلات كل شخص حسب إصابته. خطط لإكمال كل تمرين 10 مرات على الأقل في البداية، تكرارات = مجموعة واحدة). خذ قسطا من الراحة. يجب تكرار كل مجموعة مرة أو مرتين. يكون تدريب القوة أكثر فاعلية عندما تدفع نفسك حتى تحتاج إلى مساعدة لإكمال تمرين آخر.

تجربة التمارين الهوائية

الفوائد الصحية للقلب والأوعية الدموية من التمارين الهوائية مفيدة للغاية. تشمل التمارين الهوائية:

  • ركوب الدراجات باليد
  • التجديف
  • تمرين في الدوائر
  • السباحة
  • لعبة كرة السلة على كرسي متحرك.
  • دفع الكرسي المتحرك بسرعة إذا كنت تستخدم كرسيًا متحركًا.

يمكن استخدام تحديد مدى قوة التمرين. الاختبار بسيط للغاية. يجب أن تكون قادرًا على التحدث أثناء ممارسة الرياضة بمستوى معتدل، لكن لا تغني. أيضًا لا يجب أن تكون قادرًا على التحدث لأكثر من بضع جمل دون توقف لأخذ نفس إذا كنت تمارس تمرينًا شديد الشدة.

إذا كنت تعاني من إصابة في الحبل الشوكي، فلا يمكنك الحفاظ على لياقتك فقط من خلال روتين يومي عادي. يمكن أن يساعدك التمرين المنتظم على تقليل فرصة حدوث أي مشاكل صحية بعد الإصابة. اطلب أيضًا من معالجك أن يوصيك بالتمارين المثالية لك بناءً على موضع ومستوى إصابتك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار