عائض القرني: نقل الداعية الشهير إلى العناية المركزة بعد إصابته بكورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أكتوبر 2020
عائض القرني: نقل الداعية الشهير إلى العناية المركزة بعد إصابته بكورونا
مقالات ذات صلة
تداول لقطات لـ"محمد صلاح" بعد إصابته بفيروس كورونا
سلمى أبو ضيف تُعلن شفائها من فيروس كورونا
التعليق الأول من محمد صلاح عقب انتشار خبر إصابته بـ"فيروس كورونا"

كشفت تقارير إخبارية أنه تم نقل الداعية السعودي الشهير الشيخ عائض القرني إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات الحكومية في مدينة الرياض، وذلك بعد تدهور حالته الصحية إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

نقل الشيخ عائض القرني إلى العناية المركزة بعد إصابته بفيروس كورونا

وبحسب ما ذكره موقع عاجل، فقد تم نقل الداعية الشهير إلى مستشفى الحبيب بحي الريان بمدينة الرياض يوم 24 أكتوبر الجاري بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا، قبل أن تتدهور حالته، مما حتم نقله صباح اليوم الأربعاء إلى أحد المستشفيات الحكومية في الرياض.

وقد تفاعل نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع خبر تدهور صحة الشيخ عائض القرني، مع دعواتهم له بالشفاء، لييرز وسم #عايض_القرني بين الأكثر تداولاً في السعودية في الساعات الماضية.

من هو الشيخ عائض القرني؟

جدير بالذكر أن عائض بن عبدالله القرني هو كاتب وشاعر وداعية إسلامي سعودي، له الكثير من الكتب والخطب والمحاضرات الصوتية والمرئية من دروس ومحاضرات وأمسيات شعرية وندوات أدبية.

وُلد القرني بقرية آل شريح بمحافظة بلقرن في 1 يناير 1959 الموافق 1379 هـ، وحصل على الشهادة الجامعية من كلية أصول الدين من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ثم حصل على الماجستير من جامعة الإمام في الحديث النبوي عام 1408 هـ، ثم نال الدكتوراه من جامعة الإمام عام 1423 هـ.

قام الشيخ عائض القرني بالتدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الحديث النبوي لمدة 7 سنوات، وشغل منصب الأمين العام لمؤسسة لا تحزن للإعلام والنشر، قبل أن يتفرغ للدعوة.

أشهر مؤلفات الشيخ عائض القرني

أصدر الشيخ عائض القرني العديد من الكتب في الحديث والتفسير والفقه والأدب والسيرة والتراجم، ويُعد كتاب لا تحزن هو أبرز ما كتبه، حيث بيع منه أكثر من 10 مليون نسخة.

زوجة الشيخ عائض القرني

,تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق رسالة كتبها الشيخ عائض القرني، يتحدث فيها عن زوجته، حيث جاء فيها: "قبل أن أنام بلحظات وأنا على الفراش قبل كم ليلة التفت إلى زوجتي وتأملت شكلها وهي نائمة، فقلت في نفسي: المسكينة بعد أن عاشت بين أبويها وأهلها سنين جاءت لتنام بجانب رجل غريب عنها وتركت بيت الوالدين وتركت الدلع على الوالدين وتركت التمتع في بيت أهلها وجاءت إلى رجل يأمرها بالمعروف وينهاها عن المنكر وتخدمه في ما يرضي الله ؛ وكل ذلك بأمر الدين.. سبحان الله."

وتابع: "ومن ثم تساءلت بيني وبين نفسي: كيف هان على بعض الرجال أن يضربوا زوجاتهم بكل قسوة بعد أن تركت بيت أهلها وأتت إليه؟ كيف هان على بعض الرجال أن يخرج مع الصحبة ويذهب إلى المطاعم ويأكل ولا يبالي بمن في بيته؟ كيف هان على بعض الرجال أن يجعل مدة جلوسه خارج البيت أكثر من جلوسه مع زوجته وأبناءه؟ كيف هان على بعض الرجال أن يجعل البيت سجن لزوجته لا يخرجها ولا يأتنس معها؟"

وأضاف الشيخ عائض القرني: "كيف هان على بعض الرجال أن يجعل زوجته تنام وفي قلبها قهر على شئ ما وفي عينها دمعة تخنقها؟ وكيف هان على بعض الرجال أن يسافر ويترك زوجته وأولاده ولا يبالي بمصيرهم في مدة غيابه؟ كيف هان على بعض الرجال أن ينام مع امرأة غريبة وزوجته الطاهرة في البيت تنتظره؟ كيف هان على بعض الرجال التخلي عن مسئوليته التي سيسأل عنها كما أخبرنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم."