علامات تدل على فشل الخطوبة

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مارس 2021
علامات تدل على فشل الخطوبة
مقالات ذات صلة
فشل البوتوكس وعلامات تكشف ذلك
علامات تدل على أنك في علاقة سامة
9 علامات تدل على أنه غير مستعد للزواج بعد!

جميع العلاقات الشخصية سواء كانت علاقة خطوبة أو زواج، تمر بالعديد من المحطات منها صعود وهبوط، هناك أوقات رائعة يمكنك فيها قراءة أفكار بعضكما البعض تقريبًا، تليها فترات صعبة عندما يبدو أنكما على بعد أميال، تحدث هذه الاختلافات حتى في العلاقات الصحية أيضًا، ولكن إذا بدت الأمور هبوطها أكثر من صعودها عندما تنظر إلى علاقة مهمة في حياتك، فقد تبدأي في التساؤل عما إذا كان هناك شيء خطأ، أو أنه لابد من الانتهاء أو إصلاح هذه الخطوبة، ولكن هناك أمور تأتي لتأكد لك أن هذه الخطوبة هي علاقة خطأ يمكن إصلاحها أو التخلي عنها.

علامات الخطوبة الفاشلة

الشعو بالوحدة والاستياء

يزداد الاستياء عندما يشعر شخص ما بأنه غير مسموع أو مرفوض. إذا تركتيها دون رادع ، فإنها تؤدي إلى المرارة والغضب المشتعل الذي يحرق كل شيء من حوله. ينتقل الاتصال من الصعب إلى المستحيل والسلبية ساحقة. أفضل وقاية هي مزيج من الإنصاف والتواصل. تأكدي من التعامل مع كل شيء ، من النقد إلى المسؤوليات المنزلية أو المكتبية ، بشكل عادل ، وإذا كان هناك شيء يدور في ذهنك أو تشعر بالإحباط بسبب موقف ما ، فتحدث عنه.

عدم الاحترام المتبادل

الاحترام المتبادل هو حجر الزاوية في كل العلاقات الناجحة. إذا كنت تشعري بعدم الاحترام ، سواء كنت تقدمه أو تستقبله ، فلديك مشكلة أساسية. إنها في بعض الأحيان حالة لم تتعلم أبدًا كيفية الاختلاف باحترام ، وفي أحيان أخرى تكون قضية أكثر جدية أو شخصية.

الكذب المستمر في العلاقة

الكذبة العرضية يمكن التسامح معها واعتمادًا على نظرتك الأخلاقية والموقف ، تكون مناسبة في بعض الأحيان لكن الكذب حول الأمور الخطيرة ، أو وابل الخداع اليومي ، ضار للغاية. غالبًا ما يكمن مفتاح المصدر في سؤال أنفسكم عن الوظيفة التي تلعبها الأكاذيب. هل هو لإعطاء وهم الكفاءة في بعض المجالات ، أو لدعم شعور فاشل باحترام الذات؟ بمجرد أن تفهمي السبب ، يمكنك إيجاد طرق أكثر إيجابية لتحقيق نفس الغاية.

الشعور بعدم الثقة

يمكن لخيانة واحدة أو فعل يُنظر إليه على أنه خيانة أن يمحو ثقة مدى الحياة. إذا كانت الثقة غائبة ، اسألي مرة أخرى لماذا؟ هل هناك ما يبرره ، أم أنه يأتي من شيء لم يتم حله في علاقة سابقة؟ إذا كان هناك خرق ، فهل هو أخطر من أن يصلح.

الشعور بالتباعد بينكم  

إذا كان أحد الشريكين أو كلاهما يتنبهان باستمرار ويبحثان عن عوامل تشتيت ويبذل جهدًا واعيًا لتجنب إجراء اتصال ، فقد يكون السبب هو أن الرابطة بينكما قد قطعت بالفعل. يقوم الأشخاص بتسجيل المغادرة لجميع أنواع الأسباب - بعضها مؤقت والبعض الآخر دائم.

الرد المستمر بشكل دفاعي

ليس من غير المعتاد الرد بشكل دفاعي عند مواجهة التحدي. بمرور الوقت ، ينتقل أسلوب الدفاع إلى مرحلة "أيًا كانت" ، والتي تشكل حاجزًا عازلًا وقائيًا. وحيثما تنشأ الحاجة إلى هذا الموقف الوقائي ، فإنه يمنع التواصل المفتوح والعلاقة الهادفة.

وجود الازدراء في العلاقة

أخطر علامة ممكنة ؛ بمجرد أن تكون العلاقة في هذه المرحلة ، تكون احتمالات البقاء منخفضة. غالبًا ما تكون طريقة لتحويل مشاعر المرء المحتقرة وغير المرغوب فيها إلى الخارج ، لذا إذا تركت بمفردها فقد تتكرر في العلاقات اللاحقة أيضًا

أصبح المسيطر في العلاقة

أن يكون الخطيب هو المسيطر في علاقته بك وبقرارتك الخاصة ، وأنت ليس لك الحق في الاختيار أو المناقشة، فهو يطلعك على الأمر لمجرد تنفيذه وليس لمناقشته أو سماع رأيك، فهذه ليست علاقة خطوبة ناجحة.