على خطى فتاة المنصورة طالبة أردنية تلقي مصرعها داخل الجامعة

  • تاريخ النشر: منذ 3 أيام
على خطى فتاة المنصورة طالبة أردنية تلقي مصرعها داخل الجامعة
مقالات ذات صلة
صدمة ريهام حجاج بسبب فتاة جامعة المنصورة
مقتل طالبة جامعة المنصورة يثير ضجة عبر مواقع التواصل والنجوم يعلقون
رسالة بسمة وهبة لمحمد رمضان بعد مقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة

ما زال العالم العربي يعيش حالة من الصدمة بعد وقع جريمة فتاة المنصورة الطالبة نيرة أشرف التي راحت ضحية عشق شاب بطريقة جنونية، ليصدم صباح اليوم بجريمة أخرى، شهدها المجتمع الأردني، فقد لقيت فتاة جامعية مصرعها على يد شاب أطلق النار عليها من أجل الحب.

فتاة أردنية تلاقي مسير نيرة فتاة المنصورة

شهد المجتمع الأردني صباح اليوم جريمة مماثلة لفتاة المنصورة نيرة، حيث لاقت الطالبة إيمان أرشيد مصرعها على يد شاب داخل أسوار إحدى الجامعات الخاصة بشمال العاصمة الأردنية عمان، حيث وفق لما نقلته جريدة البيان الإمارتية، حيث أعلنت مديرية الأمن العام بالأردن.

إن الفتاة تعرضت لإطلاق عدة أعيرة نارية داخل الجامعة، ونتج عن إصابة خطيرة، تم إسعافها إلى المستشفى بحالة سيئة، حيث لاذا الفاعل بالهرب قبل إلقاء الأجهزة الأمنية القبض عليه.

على خطى فتاة المنصورة طالبة أردنية تلقي مصرعها داخل الجامعة

نعي الجامعة وفاة طالبة الأردن

وقد أصدرت الجامعة بياناً نعى لطالبة إيمان قائلة: "بقلوب يعتصرها الألم ومؤمنة بقضاء الله تعالى وقدره، تنعى جامعة العلوم التطبيقية الخاصة طالبتها إيمان إرشيد من كلية التمريض، وتتقدم من أسرة الفقيدة وأسرة الجامعة بخالص العزاء والمواساة، سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته.. وتتعهد الجامعة بالملاحقة القضائية لكل من تسبب بهذا الحادث المؤلم حتى ينال القصاص العادل على جريمته البشعة. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

تفاعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي

وظهر العديد من الوسوم المختلفة، حيث تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، اسم الضحية واسم الجاني، ومكان وقوع الجريمة والسبب الذي دفع هذا الشخص إلى ارتكاب مثل هذه الجرائم، حيث أعلنت القوات الأمنية أن شهود العيان أكدوا على أن الجريمة وقعت داخل العلوم التطبيقية الواقعة في حي شفا بدران شمالي العاصمة عمان.

حيث قال شهود العيان أن اسم الطالبة الضحية إيمان مؤيد أرشيد، وهي طالبة في كلية التمريض وتبلغ من العمر 18 سنة، وأن القاتل قرر تنفيذ نفس جريمة فتاة المنصورة، وطالب الكثير منهم بالتصدي لكل شخص يعتدي على النساء، حيث كتب أحدهم "لم نستوعب بعد ما حدث للفتاة نيرة" حيث أشار إلى مقتل فتاة المنصورة قبل أيام لتحدث هذه الجريمة اليوم إلى إشارة بالاستهانة بأرواح البنات داخل الجامعة.

حيث قالت أخرى: "كيف للقاتل أن يدخل وهو يحمل سلاحاً إلى داخل الجامعة دون ملاحظة الأمن الجامعي".

قتل فتاة الأردن على طريقة نيرة أشرف

حيث شهد الكثير أن القاتل دخل إلى الحرم الجامعي متنكراً، حيث أطلق 6 رصاصات نحو الطالبة الضحية أثناء تواجدها في جامعتها، حيث أصاب أحد تلك العبارات في رأسها، وذكر شاهد العيان بأن الجاني أطلق عدة أعيرة نارية في الهواء الطلق، ويستطيع الهروب من الجامعة بعد أن نفذ جريمته الشنيعة، تحت وسم #إعدام_قاتل_التطبيقية.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، صورة الطالبة أيمان مؤيد أرشيد، فهي ضحية جامعة العلوم التطبيقية بالأردن، وتهديد بالقتل من قبل الشاب الجاني، حيث تظهر صورة متداولة له بأن الشاب الجاني توعد من قبل للفتاة بقتلها بنفس طريقة الطالبة المصرية نيرة أشرف، حسب ما تم تداوله.

حيث جاء التهديد عبر رسالة خاصة لها: "بكرة رح آجي أحكي معك وإذا ما قبلتي رح أقتلك مثل ما المصري قتل البنت اليوم".

على خطى فتاة المنصورة طالبة أردنية تلقي مصرعها داخل الجامعة

فرار قاتل فتاة الأردن

بعد أن تم نقل إيمان إلى المستشفى في حالة خطرة لاقت مصرعها، وتوفيت الفتاة متأثرة بجروحها، وهذا حسب ما جاء في بيان مديرية الأمن العام في الأردن، حيث وضحت أن المتهم لاذا بالفرار وما زالت قوات الأمن تبحث عنه.

وفي واقعة قريبة شهدت الأردن ضجة في يناير الماضي بعدما أثارت وفاة طالبة جامعية الحسين بن طلال إثر وعكة صحية، وتوقع البعض وفاتها نتجية إهمال مشرفات السكن الجامعي.