أكاديمية حكيم" تعلن نتائج مسابقتها السنوية الأولى لطلاب الجامعات الأردنية

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
أكاديمية حكيم" تعلن نتائج مسابقتها السنوية الأولى لطلاب الجامعات الأردنية

أطلقت “أكاديمية حكيم" الذراع الأكاديمي لشركة الحوسبة الصحية مسابقتها السنوية الأولى من نوعها في مجال المعلوماتية الطبية الخاصة بطلاب الجامعات الأردنية.

وأقيمت مسابقة "أكاديمية حكيم" لطلبة الجامعات الأردنية مؤخراً في شركة أويسس 500" المتخصصة في دعم الأعمال الريادية، حيث تنافست على المرحلة النهائية 5 فرق بتقديم مشاريع مختلفة تتعلق بمجال المعلوماتية الطبية، وجاءت النتائج، كالآتي: مشروع تحديد هوية المريض بالبصمة من جامعة الأميرة سمية بالمركز الأول، وكان المركز الثاني من نصيب مشروع تكنولوجيا NS CS AIM من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، واحتل مشروع تنبيه مواعيد حقنة الأنسولين عن طريق الهاتف الذكي من الجامعة الهاشمية المركز الثالث، فيما حصل مشروع تحليل وإدارة تخطيط القلب من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية على المركز الرابع، وجاء مشروع تطبيقات الهواتف الذكية لتحسين الرعاية الصحية من جامعة العلوم والتكنولوجيا في المركز الخامس.

وتهدف "أكاديمية "حكيم" - التي أطلقتها شركة الحوسبة الصحية في ايار 2015- من هذه المسابقة لدعم إبداع طلاب الجامعات وتهيئتهم لسوق العمل في مجال المعلوماتية الطبية؛ أي استعمال التكنولوجيا لتحسين مستوى الرعاية الصحية عن طريق استخدامٍ أفضل للمعلومات المتوفرة ومعالجتها، توصيلها وتطبيقها بفاعلية أكبر لمساعدة موفري الرعاية الصحية على اتخاذ القرارات الطبية وفق معايير مبنية على أساس علمي، كما تساعد المعلوماتية الطبية على تقليل الأخطاء الطبية، تحسين مستوى الرعاية الصحية وتحسين نتائج المرضى.

وضمت لجنة التحكيم للمسابقة: الرئيس التنفيذي لمجلس الرعاية الصحية سلمى الجاعوني، مدير برنامج الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة الأردنية الألمانية جميل الخطيب، ومن وزارة الصحة د. رجاء خاطر مدير ضبط الجودة، ومدير استمرارية العمليات في شركة الحوسبة الصحية عمر أبو ريان، إضافة إلى محلل الاستثمار في شركة أويسس 500 فيصل البيطار.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس فراس كمال: "لقد ارتأينا في أكاديمية حكيم أن نُشرك فئة الشباب في قطاع المعلوماتية الطبية، ليكتسبوا الخبرات ويصقلوا مواهبهم قبل الدخول إلى سوق العمل، كما سنستفيد نحن من هذه المواهب الشابة والأفكار الإبداعية للعمل على تطوير سبل الرعاية الصحية المتطورة وفق أحدث التقنيات،"

واضاف: "تعتبر المسابقة في سنتها الأولى بدايةً موفقة وناجحة، حيث وصلنا العديد من المشاريع المتنوعة من مختلف الجامعات الأردنية، الأمر الذي يدل على طاقات وإبداعات الشباب. وسنعمل في السنوات القادمة على تطوير المسابقة لنستقطب أكبر عددٍ من المشاريع المبدعة."

وتهدف "أكاديمية حكيم" إلى تدريب وتهيئة الخبرات الاردنية في مجال العلوماتية الطبية سواء من كادر الشركة، الجهات المستفيدة من برنامج حكيم وطلبة الجامعات الخريجين في هذا المساق وخاصة طلبة تكنولوجيا المعلومات، الطب، الخدمات الطبية المساندة وطلاب الهندسة الطبية الحيوية لتعريفهم بأحدث ما توصل إليه العلم في مجال تكنولوجيا المعلومات والمعلوماتية الطبية. بالإضافة إلى تعريف الكوادر الطبية والعلمية بنظام VistA الذي يعمل برنامج حكيم وفقه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار