غرق الطبيبة عفاف فلمبان ورفيقتها أثناء إنقاذ فتاتين من الغرق في جدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022
غرق الطبيبة عفاف فلمبان ورفيقتها أثناء إنقاذ فتاتين من الغرق في جدة
مقالات ذات صلة
انقاذ منى زكي من الغرق في أحد أنهار رومانيا
الغرق
ريان ينجو من الغرق وفيديو يكشف تفاصيل إنقاذه

سادت حالة من الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، بسبب مصرع طبيبة الطبيبة عفاف فلمبان ورفيقتها  لينا طه، أثناء محاولتهما إنقاذ فتاتين من الغرق في البحر.

وأفادت وسائل إعلام سعودية، أن الطبيبة السعودية عفاف فلمبان وصديقتها لينا طه، لقيا مصرعهما السبت، أثناء محاولاتهما إنقاذ فتاتين من الغرق بمحافظة جدة.

ونعى عدد من الأطباء الدكتورة عفاف فلمبان، وصديقتها لينا طه، سائلين المولى عز وجل لهما الرحمة والمغفرة وأن يتقبلهما مع الشهداء، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

وعبرت سامية العمودي، مستشارة التوليد وأمراض النساء في المملكة، عن حزنها في تغريدة على صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" وكتبت: "فاجعة أليمة تركت ألمًا عميقًا بوفاة زميلة طبيبة نساء وتوليد وعقم د. عفاف فلمبان تعازينا لعائلتها الكريمة ومحبيها جعل الله الفردوس الأعلى مستقرًا لها فقد توفيت غرقًا يوم أمس وهي تنقذ فتاتين من الغرق رحمها الله وتغمدها بواسع رضوانه".

وعملت الطبيبة الراحلة في مستشفى الدكتور سليمان الحبيب في حي العليا بالرياض، وامتلكت خبرة في مجال تخصصها تجاوزت عشرين عاماً، وكان يقصدها عدداً كبيراً من المرضى الباحثين عن علاج العقم وأطفال الأنابيب.

وتفاعل رواد موقع تويتر مع الحادث الأليم، ونعى عدد كبير من الأطباء والاختصاصيين والمستخدمين الطبيبة عفاف فلمبان، وصديقتها لينا طه، سائلين المولى عز وجل لهما الرحمة والمغفرة وأن يتقبلهما مع الشهداء. 

وأشار من عرف الطبيبة الراحلة أنها عُرفت بمهارتها الطبية وحسن أخلاقها وتعاملها مع المرضى والزملاء.