مخرج فيلم تيتانيك عن غرق الغواصة تيتان: توقعت الأمر

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يونيو 2023
مخرج فيلم تيتانيك عن غرق الغواصة تيتان: توقعت الأمر

صرّح المخرج جيمس كاميرون، مخرج فيلم تيتانيك أنه يعرف أن الغواصة تيتان التي أقلت على متنها 5 من أثرياء العالم، قد انفجرت في المحيط الأطلسي وتمنى لو كان مخطئاً.

الغواصة تيتان

أوضح جيمس كاميرون أنه تمنى أن يكون انفجار تيتان المتوقع، أمرا مخطئا على أمل أن يتم العثور على الخمسة أشخاص وإنقاذهم قبل الوفاة في المحيط.

أضاف مخرج تيتانيك لمضيف CNN أندرسون كوبر: "كلنا حزينون نوعًا ما من نتيجة هذا الخبر، وأنا أعيش معه منذ بضعة أيام الآن مثل بعض زملائي، لقد شاهدت في الأيام التالية أن الجميع يركضون حفاة للبحث بداخل النار، مدركين تماما أنه كان بلا جدوى - كنت على أمل أن أكون مخطئا لكنني أعرف جيداً أنني لست كذلك".

أكمل: "من المؤكد أنها لم تكن مفاجأة اليوم، وأشعر بالفزع للعائلات التي كان عليها أن تمر بكل هذه الآمال الزائفة التي ظلت تتردد وتلوح كذبا في الأفق كما حدث".

مخرج فيلم تيتانيك عن غرق الغواصة تيتان: توقعت الأمر

انفجار في الغواصة

تابع جيمس كاميرون عمّا حدث في الغواصة تيتان، أن انفجاراً داخلياً كان قد وقع مما أودى بحياة ركابها الخمسة في آن واحد، بناء على عدة شواهد لاحظها.

أضاف: "اكتشفت بعض المعلومات في غضون حوالي نصف ساعة مثل أنهم فقدوا الاتصالات وفقدوا التتبع في وقت واحد" مضيفاً: "السيناريو الوحيد الذي استطعت أن أتخيله في ذهني والذي يمكن أن يفسر ذلك كان الانفجار الداخلي، وأنه قد حدث موجة صدامية قوية للغاية".

أكمل: "لدرجة أنها أخرجت بالفعل نظاما ثانويا له وعاء ضغط خاص به ومصدر طاقة قوي، وهو جهاز الإرسال والاستقبال الذي تستخدمه السفينة لتتبع مكان الغواصة. لذلك كنت أفكر في الانهيار الداخلي حينها. هذا صباح يوم الاثنين ".

مخرج فيلم تيتانيك عن غرق الغواصة تيتان: توقعت الأمر

وفقدت الغواصة Ocean Gate Expedition المسماة تيتان يوم الأحد أثناء مغامرتها في أعماق شمال المحيط الأطلسي لمشاهدة حطام السفينة الغارقة تيتانيك. وتم تجهيز تيتان بما يقدر بنحو 96 ساعة من الأكسجين في بداية الرحلة.

يوم الخميس، أعلنت شركة Ocean Gate إن الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة المفقودة فقدوا حياتهم بعد أن عثروا على حطام من المحتمل أن يكون ناجمًا عن "انفجار داخلي كارثي".

وقالت الشركة في بيان: "نعتقد الآن أن رئيسنا التنفيذي ستوكتون راش، وشاهزادا داود، وابنه سليمان داود، وهاميش هاردينغ، وبول هنري نارجوليه، قد فقدوا للأسف".

مخرج فيلم تيتانيك عن غرق الغواصة تيتان: توقعت الأمر

وقالت مصادر صحفية إن هذه الطريقة التي توفي بها أصحاب الغواصة، مؤكدين على تصريحات جيمس كاميرون، تعتبر طريقة رحيمة لأن الموت حدث في جزء من ألف جزء من الثانية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار