فوائد التوت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يناير 2021
فوائد التوت
مقالات ذات صلة
فوائد خل التفاح العضوي
فوائد العصفر
فوائد حليب الابل

جميع أنواع التوت هي ثمار رائعة الفاكهة الغنية بالطعم المختلف والمميز، يمكنك وضعها في الحلويات أو المشروبات أو السلطات أو استخدامها لتزيين الأطعمة الأخرى مثل الفطائر، يمكنك حتى أن تأكلها بمفردها وما زال طعمها جيدًا حقًا، فإن التوت له أيضًا عدد لا يحصى من الفوائد الصحية على الإنسان.

فوائد التوت بجميع أنواعه

التوت مليء بمضادات الأكسدة

يتم تحميل جميع أنواع التوت تقريبًا بمضادات الأكسدة، بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، تساعد مضادات الأكسدة في الوقاية من الأمراض ، وتحسين بشرتك وشعرك ، وتؤدي إلى حياة أكثر صحة، لهذا السبب يبدو الأشخاص الذين يشربون العصائر طوال الوقت سعداء دائمًا.

يساعدك التوت على إنقاص الوزن

التوت منخفض في السعرات الحرارية وهذا يعني أنه يمكن للتوت المساعدة في خسارة الوزن، لأنها غنية بالعصارة فهي تحتوي على الكثير من الماء ، والكثير من كتلتها عبارة عن ماء حقًا ، ولا يحتوي على سعرات حرارية على الإطلاق، تحتوي الفراولة متوسطة الحجم على ما بين ثلاثة وستة سعرات حرارية، يحتوي كوب العنب البري على حوالي 80 سعرة حرارية فقط. بدلًا من تناول رقائق البطاطس.

التوت يحمل الألياف

تتكون جميع أنواع التوت تقريبًا من حوالي 85٪ ماء. والباقي يتكون في الغالب من الألياف والألياف جزء لا يتجزأ من نظام غذائي صحي، يساعدك على البقاء منتظمًا والحفاظ على وزنك ، وهو ضروري لصحة الأمعاء، ومع ذلك ضع في اعتبارك أنه يجب عليك تناول الفاكهة للحصول على الألياف، لا توجد بالفعل أي ألياف في العصير حتى لو كان عصيرًا بنسبة 100٪. للحصول على الألياف ، ستحتاج إلى طحن التوت في عصير أو أكله بالكامل.

يحتوي التوت على حمض الفوليك

حمض الفوليك المعروف باسم فيتامين ب معروف بفوائده الصحية التي تشمل تحسينات في صحة القلب والأوعية الدموية. حتى أن هناك دراسات تشير إلى أنه يمكن أن يساعد في درء اضطرابات المزاج مثل الاكتئاب، إنه مفيد بشكل خاص للنساء الحوامل لأنه يساعد على منع اضطرابات نمو الجنين وقد يمنع العيوب الخلقية العصبية.

التوت لديها المزيد من الأنثوسيانين

إن الأنثوسيانين هو ما يعطي التوت ألوانه المميزة. فكر فيهم مثل تلوين طعام الطبيعة. هم يعتقد أن لها خصائص وقائية وعلاجية، مثل القدرة على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

شاهدي أيضاً: اضرار شراب الشعير

يساعد التوت في إدارة ومنع مرض السكري

لقد ثبت أن العناصر الغذائية الموجودة في التوت تساعد في الوقاية من مرض السكري من النوع 2 وهذا سبب وجيه كافٍ لتناولها، ومع ذلك فهي أيضًا جيدة حقًا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بالفعل. بفضل الألياف العالية وقدرتها على أن تكون حلوة دون وجود الكثير من السكر الفعلي ، فهي مثالية لمرضى السكر الذين يبحثون عن علاج حلو.

يساعد التوت في منع التدهور العقلي

كان هناك دراسة نشرت أن اقترح أن النساء اللاتي تناولن التوت في كثير من الأحيان يمكن أن تمنع عملية تدهور الحالة العقلية التي تأتي مع التقدم في السن، تقول الدراسة أن النساء اللواتي تناولن كمية صحية من التوت كان لديهن تفكير واستدلال وذاكرة أفضل. 

يساعد التوت البري والتوت الأزرق في التهابات المسالك البولية

أظهرت الدراسات أن شرب عصير التوت البري يمكن أن يساعدك في التغلب على التهابات المسالك البولية بفضل مغذياتها وقدرتها على التخلص من العوامل الضارة التي يمكن أن تسبب العدوى، أظهرت دراسة أخرى أن العنب البري له نفس التأثير تقريبًا.

جميع أنواع التوت تحمي من أمراض القلب

هذا معيار لجميع أنواع الفاكهة تقريبًا. لكل قطعة من التوت الخالي من الدهون والكوليسترول والمغذيات التي تأكلها ، فهذه خطوة واحدة بعيدًا عن أمراض القلب التي ستأتي. لا نحتاج إلى إخبارك بعدد الدراسات التي أظهرت هذا.

تساعد الفراولة في الحفاظ على صحة عينيك

أظهرت الدراسات أن تناول ثلاث حصص على الأقل من الفراولة أسبوعيًا يمكن أن يساعد في منع التنكس البقعي.

تجميد العنب البري دون إزالة أي من مضادات الأكسدة

يمكنك فقط شراء الكثير في وقت واحد لأن جميع الفواكه تميل إلى أن تفسد بسرعة كبيرة، هذه ليست مشكلة مع العنب البري لأنه ثبت أنه يمكنك تجميد العنب البري مع الاحتفاظ بكل فوائده الغذائية. هذا يعني أنه يمكنك تخزينها والاحتفاظ بها لأشهر.

يساعدك التوت البري أكثر في الواقع عند تناوله كمستخلص

أظهرت الدراسات الحديثة أن تناولها في شكل "مكمل غذائي" هو في الواقع أكثر صحة بالنسبة لك من تناول العصير لأن العناصر الغذائية تعمل بشكل أفضل عندما تحصل على جميع أجزاء التوت بدلاً من العصير فقط.

التوت البري يمكن أن يمنع السرطان

أظهرت العديد من الدراسات أن التوت البري يقوم بمجموعة كاملة من الأشياء للمساعدة في الوقاية من السرطان، مثل تحسين الصحة العامة لجسمك بالكامل ، ولكن هناك أيضًا مواد كيميائية في التوت البري تساعد في منع تكوين الخلايا السرطانية.

التوت يساعد في الوقاية من مرض الزهايمر

اقترحت بعض الدراسات أن مادة البوليفينول الموجودة في العديد من التوت تساعد في تنظيف السموم المتراكمة في الدماغ والتي تعد عاملاً مساهماً في الإصابة بمرض الزهايمر، لا يوجد شيء ملموس ، ضع في اعتبارك ، ولكن عندما يكون مرضًا دماغيًا مثل مرض الزهايمر ، فإن أي شيء يمكن أن يساعد هو شيء يستحق التجربة.

يساعد التوت في الوقاية من مرض باركنسون

هناك دراسات أظهرت أن تناول حصتين على الأقل من التوت أسبوعيًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض باركنسون بنسبة تصل إلى 25٪ ، ويواجه بعض الرجال خطرًا أقل بنسبة تصل إلى 40٪