في 2020 مسلسلات Netflix احتلت مكانة سجاجيد المهرجانات الحمراء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
في 2020 مسلسلات Netflix احتلت مكانة سجاجيد المهرجانات الحمراء
مقالات ذات صلة
كشف السعر الخيالي لإطلالة حسن شاكوش بعد سخرية رامز جلال من ملابسه
صور من كواليس The Voice Kids تكشف عن أناقة نانسي عجرم قبل عرض الحلقات
فيديو أسئلة محرجة لمايا دياب عن ملابسها الجريئة والإجابات صادمة!

كان هذا هو العام الذي أصبح فيه مصممو الأزياء منغلقين كل منهم في مكان ما يحاول التحضير لموسم جديد لا يعلم معالمه ولا كيف سيتم عرض مجموعته الجديدة حتى تم ابتكار العروض الافتراضية، وبدلاً من الحديث عن ملابس النجمات على السجاجيد الحمراء لأكبر المهرجانات، انشغلنا بالحديث عن فستان سندريلا الأزرق بروس أولدفيلد الذي ارتدته الأميرة ديانا في حلقة أستراليا من مسلسل The Crown، قد تصبح Netflix قريبًا أكثر قوة من مجلات الموضة العالمية عندما يتعلق الأمر بالتأثير على طريقة لبسنا!

البداية من Emily In Paris

في 2020 مسلسلات Netflix احتلت مكانة سجاجيد المهرجانات الحمراء
خلال عام 2020، تحولت العلاقة بين خدمات البث المباشر والعلامات التجارية للأزياء الفاخرة إلى علاقة حب كاملة، أثارت الملابس في مسلسل إميلي في باريس Emily in Paris، عشاق الموضة الفرنسيين بسبب الملابس القصيرة جداً والكثير من القبعات التي ارتدتها بطلة العمل ليلي كولينز، لكن الطلب على العديد من خيارات إميلي الأكثر تميزاً في مجال الأزياء نما بشكل كبير هذا الشتاء.
تم تنسيق أزياء شخصية إيميلي التي قدمتها ليلي كولينز منسقة الأزياء باتريشيا فيلد، وهي مصممة الأزياء التي أشرفت على أزياء مسلسل Sex and the City، وتدور أحداث المسلسل حول إميلي كوبر، وهي أمريكية في العشرين من عمرها تلعبها ليلي كولينز التي أصبحت خبيرة وسائل التواصل الاجتماعي في وكالة تسويق مقرها باريس. وفقًا لمنصة البحث عن الموضة Lyst، زادت عمليات البحث عن بعض العلامات التجارية التي ترتديها بنسبة تزيد عن 200 في المائة في الأسابيع التي تلت بث العرض.

كانت دار أزياء شانيل Chanel واحدة من هذه العلامات التي تم البحث عنها بطريقة مضاعفة بعد عرض المسلسل، ربما لم يكن للمنزل الفرنسي المهيب أي مساهمة رسمية في المسلسل، ولكن نظراً لأن إميلي نادراً ما تُرى بدون إحدى حقائبها المزدوجة التي تبدو بلا نهاية على كتفها، فقد ارتفعت الزيارات إلى موقع شانيل الإلكتروني حول إصدار السلسلة.

في 2020 مسلسلات Netflix احتلت مكانة سجاجيد المهرجانات الحمراء
وفي الوقت نفسه، زادت عمليات البحث عن bucket hat، نادرًا ما تُرى إميلي عارية الرأس ، وارتفع البحث عن مصطلحات قبعات البيريه والقبعات مجتمعة بنسبة 41 في المائة في Lyst، مقارنة بشهر سبتمبر.

في 2020 مسلسلات Netflix احتلت مكانة سجاجيد المهرجانات الحمراء

The Queen's Gambit

في 2020 مسلسلات Netflix احتلت مكانة سجاجيد المهرجانات الحمراء
في عرض آخر من العروض التي لفتت الأنظار بملابسها، جاء مسلسل The Queen's Gambit، يرتفع نجم بطلة الشطرنج بيث هرمون مع زيادة خط انتصاراتها، ولا شك أنها كانت أحد أسباب ارتفاع مبيعات التنانير القصيرة مقارنة بالتنانير الأطول بنسبة 35٪ على مستوى العالم على أساس سنوي. .

تدورأحداث مسلسل The Queen's Gambit في منتصف الستينيات من القرن الماضي بأزياء صممها غابرييل بيندر وملابس مستوحاة من المخترع المشارك للتنورة القصيرة بيير كاردان، وهي مليئة بالأناقة القصيرة باللون الأزرق الداكن والتنانير القصيرة ذات اللون الأبيض الثلجي التي يتم ارتداؤها مع أحذية الكاحل منخفضة الكعب والكعوب القصيرة.

وكان هذا التنسيق أكثر أناقة مما ظهرت به شخصية إيميلي كوبر، لكن خزانات ملابس الشخصيتين كانت تضيف شعورا بالبهجة في عالم يفتقر حالياً إلى المرح.

The Crown

في 2020 مسلسلات Netflix احتلت مكانة سجاجيد المهرجانات الحمراء

ثم جاء الموسم الرابع من مسلسل The Crown، الذي يرسم صعوداً وهبوطاً في العائلة المالكة البريطانية في الثمانينيات، وقد أدخل بمفرده شكلاً جديداً من الملابس، فالأحاث تدور في لندن، وأصبحت أطواق الياقات الكبيرة الحجم والبروغ وعصابات أليس التي كانت رهيبة منذ عام أو عامين منتشرة في كل مكان هذا الشتاء، ووسط كل هذا تجد نفسك تسقط في حفرة أزياء ديانا أثناء مشاهدة The Crown.

ترتدي الممثلة إيما كورين نموذجاً لتطور ملابس الأميرة ديانا بشكل جميل، وتوضح كيف تنتقل من مراهقة تتزلج على الجليد في سروال قماش قطني ومحبوك بلون التوت إلى امرأة تقف عند قدميها عندما ترتدي ثوباً عاجياً مطرزاً من تصميم فيكتور إدلشتاين بعد عقد من الزمن في نيويورك.

استجابت صناعة الأزياء بسرعة لهوسنا بالأميرة ديانا، وتعاونت شركة Warm & Wonderful العلامة التجارية التي صنعت سترة الأغنام السوداء لديانا في الثمانينيات - مع العلامة الأمريكية Rowing Blazers في إصدار جديد من حياكة الأغنام، والتي تم إصدارها هذا الخريف وتم بيعها على الفور.

في 2020 مسلسلات Netflix احتلت مكانة سجاجيد المهرجانات الحمراء
في غضون ذلك، ترتدي جوليفا هيريتيج Giuliva Heritage سترة مستوحاة من الزي الذي ارتدته الأميرة في شهر عسلها في بالمورال، في حين أصدرت باتشيفا هاي Batsheva Hay، مؤسسة العلامة التجارية باتشيفا التي تحمل الاسم نفسه في نيويورك، مجموعة من فساتين ليدي ديانا.
أثناء مشاهدة المسلسل، ستجدين نفسك تقعين في حب ملابس ديانا بينما كنا نعلم أن المرايل البحرية والبلوزات ذات العقدة الطويلة والفساتين ذات الأكمام المنفوخة - والملابس التريكو الجديدة - كانت سخيفة إلى حد ما. ومع ذلك، ما زلنا نريد كل ذلك.
هذه هي قوة التلفزيون في عام لا يمكن فيه لأي شيء آخر أن يثير إعجابنا. مثال على ذلك: Selling Sunset على الرغم من أن الفساتين شديدة الضخامة التي يرتديها وكلاء العقارات هي عكس آخر صيحات الموضة، فقد تمت كتابة مئات المقالات لتشريح ملابسهم ومكان شرائها.

في 2020 مسلسلات Netflix احتلت مكانة سجاجيد المهرجانات الحمراء
بعد عام صعب في مجال البيع بالتجزئة، من المفترض أن يؤدي الانفجار في الاهتمام بالملابس من عدد قليل من عروض Netflix إلى جعل صناعة الأزياء تقف وتنتبه.

من الجدير بالذكر أنه عندما كان المدير الإبداعي لغوتشي Gucci أليساندرو ميشيل يبحث عن طريقة اجتماعية بعيدة لتقديم مجموعته الشهر الماضي، فكر في منصات البث التي أصبحنا جميعًا مدمنين عليها، واختار عرض تصميماته عبر مسلسل من سبعة أجزاء من إخراج جاس فان سانت.
في النهاية، ضمن الوباء أن التلفزيون والأزياء أصبحا الآن متشابكين بشكل لا ينفصم. نعم، بدأت هواجس تأثير إميلي ومحاولة أن تكون ديانا تتلاشى بالفعل مع تلاشي الضجيج من العروض، ولكن من الواضح أن العلاقة بين خدمات البث المباشر وعلامات الموضة بدأت للتو.