مطربو المهرجانات يتحدّون قرار المنع ويسيطرون على دراما رمضان 2020

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 أبريل 2020
مطربو المهرجانات يتحدّون قرار المنع ويسيطرون على دراما رمضان 2020

رغم قرار منعهم من الغناء أو الظهور في الحفلات، سيطر عدد من مطربي المهرجانات على دراما رمضان 2020، في تحد واضح لقرار نقابة الموسيقيين الذي أصدرته خلال الشهور الماضية، فبينما قدم بعضهم تتر وأغنيات المسلسلات الدرامية، تضمنت بعض المشاهد رقص نجوم رمضان في مشاهدهم على أغنيات المهرجانات.

تتر مسلسل البرنس

يقدم تتر مسلسل البرنس للنجم محمد رمضان، حسن شاكوش، أحد أشهر مطربي المهرجانات، والذي كان سبباً في إتجاه نقابة الموسيقيين لإتخاذ قرار منع مطربي المهرجانات من الغناء، بعد غناءه لأغنية بنت الجيران في استاد القاهرة، مع زميله عمر كمال، والذي يغني هو الآخر أحد أغنيات المسلسل بعنوان "البرنس".

مسلسل 100 وش

 وفي أولى حلقات مسلسل 100 وش ظهرت الفنانة نيللي كريم وهي ترقص على أغنية بنت الجيران للمطربين حسن شاكوش وعمر كمال، وهي الأغنية التي كانت سبباً في منع مطربي المهرجانات من الغناء.

حيث تظهر نيللي كريم، أو سكر في أولى حلقات 100 وش كفتاة ورثت السرقة عن والديها، فبعد رقصها على الأغنية تبدأ في التخطيط لسرقة أحد محال المجوهرات، حيث تذهب إليه وتبدو كأنها امرأة ثرية، تريد شراء بعض الحلي لتتسهل عليها عملية السرقة، لتفاجأ عند خروجها بانتظار آسر ياسين لها والذي يقتادها إلى مكان ويحبسها فيه لتعلم بعد ذلك أنه ليس ضابطاً ولكنه نصاب  هو الآخر.

أزمة مطربي المهرجانات

خلال الأشهر الماضية نظم حسن شاكوش وعمر كمال حفلاً كبير في ستاد القاهرة، وغنوا فيه أغنيتهما الشهيرة، بنت الجيران، وبسبب جملة في هذه الأغنية تعرض الثنائي لهجوم شديد أدى إلى إصدار نقابة المهن الموسيقية قرارها بإيقاف كل مطربي المهرجانات عن الغناء.

 وشدت نقاب المهن الموسيقية في قرارها الذي وزعته على النوادي والفنادق بمنع تشغيل أغاني المهرجانات، معتبرة أنها تتسبب في تهديد القيم العامة وتحض على الفسق والفجور، وحاول مطربوا المهرجانات بعد ذلك فض الخلاف ولكن دون فائدة ليستمر قرار النقابة، إلا أنه مع بدء عرض المسلسلات الرمضانية فلوحظ أن تتر مسلسل البرنس يؤديه مطرب المهرجانات الشهير حسن شاكوش، كما يؤدي أحد الأغنيات داخل المسلسل عمر كمال.

ولم يقف مشاركة ظهور أصوات مطربي المهرجانات عند غناء التترات فقط، بل تضمنت بعض المشاهد في مسلسل 100 وش رقص الفنانة نيللي كريم على أغنية بنت الجيران والتي كانت سبب المنع.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار