كل ما تريدين معرفته عن كونتور الشعر

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مايو 2015
كل ما تريدين معرفته عن كونتور الشعر
مقالات ذات صلة
صورة مدهشة لقصة شعر سلمان خان قديماً... ! شاهدوها
كونتور الجسم في 10 خطوات رئيسة
40 تسريحة شعر قصير لصيف 2016: بكسي وكارية وأندركت

style="text-align: right;">تعريف الكونتور بشكل عام هو تحيد ملامح شكل بإحاطته بشكل آخر، وفي عالم الجمال والتجميل، عُرف الكونتزرينغ واشتهر خلال الفترة الماضية بالتلاعب بتحديد ملامح الوجه باستخدام الفاونديشن الغامق والفاتح وإعادة رسم زوايا الوجنتين والأنف والذقن بتقنية معينة لإبراز جمال الوجه، لكن حان الوقت لنقول وداعاً لهذا النوع من الكونتور ونتعرف على صرعة جديدة منه، وهي كونتور الشعر أي إبراز ملامح الوجه وإضاءتها من خلال ألوان الشعر وتدرجات خصلاته بين الألوان الفاتحة والهايلايت والصبغات الغامقة، حسب مايتناسب مع شكل الوجه بيضاوي كان أم مستدير أم على شكل قلب. 
فباستخدام درجات الألوان الكاشفة  والغامقة  نخلق الظل والعمق على الوجوه، وكذلك بتطبيق اللون في مناطق محددة من الشعر يمكننا أن نغير تماماً شكل الوجه أو مساحات  محددة منه. 
ولتعرفي كيف تنتقين تدرجات لون شعرك تعرفي على مايناسبك حسب شكل وجهك:
 
الوجوه المستديرة:
تتميز الوجوه المستديرة بشكل عام ببنية عظمية واضحة ، لذلك نطبق درجات ألوان خفيفة حول خط الشعر من الأذن إلى الأذن بينما نطبق درجات ألوان أغمق تحت الأذن وعند النهايات السفلى من الشعر. فالتدرجات الفاتحة تضيئ الوجه وتعطيه بعض الاستطالة، والأخرى الأغمق تحدد ملامح الوجه بشكل أوضح. 
 
الوجوه البيضاوية:
يعتبر الوجه البيضاوي هو الأكثر تناسباً  مع جميع القصات والألوان وعملياً هو شكل الوجه المثالي لكونتور الشعر، ولإبراز جمال الوجه البيضاوي أكثر يجب إضافة عمق على لون الشعر وسماكة على الملمس، والمزيد من اللمعان. 
 
الوجوه المستطيلة: 
يجب أن تطبق الدرجات الأغمق على جذور الشعر  وبعض الهايلايت الخفيف على المنطقة فوق الأذنين حتى أطراف الشعر، مما يخلق زوايا للوجه ويعطيع شكل أكثر تحديداً ونعومة.
 
الوجوه المربعة:
عادة ما تكون ملامح أصحاب الوجوه المربعة واضحة وتمتد على مساحة واسعة من الوجه، لذلك يجب تطبيق درجات عديدة من الألوان الفاتحة والداكنة معاً على زوايا الوجه وحول الفك والجبين مما يخفف من حدة خطوط الوجه ويضفي نعومة ومزيداً من العمق. 
 
الوجوه على شكل قلب:
شكل القلب أقرب إل الشكل المثلث، حيث يضيق شكل الوجه باتجاه الذقن، ولخلق شكل أكثر بيضاوية على الوجه بجب إدخال خصلات أفتح حول الفك والذقن والأذنين لتخفيف حدة شكل النصف الأسفل من الوجه.