كيفية جعل الزوج يقع في حبك من جديد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022
كيفية جعل الزوج يقع في حبك من جديد
مقالات ذات صلة
متى يقع رجل السرطان في حبك
كيف تجعلين رجل برج العقرب يقع في حبك
كيفية التعامل مع زوجي البخيل

لا تخلو الحياة الزوجية من المشاكل والاضطرابات والتي تأتي على هيئة مشاكل مالية أو عاطفية أو جسدية، ولكن بالرغم من هذا يتطلب الزواج الناجح الوقوع في الحب مرات عديدة، ودائما مع نفس الشخص، فماذا عليك فعله إذا فقد زوجك الاهتمام بك أو بعلاقتكم، الأهم هو ألا تفقدي الأمل حيث يمكن حل الأمور مرة أخرى، بشرط أن يكون لديك الحماس لإعادة بناء علاقتك به، وخصوصاً إذا كنت تحبين زوجك كما يريد.

كيف تحبين زوجك مرة أخرى

النظر إلى الأشياء الجيدة في الزوج

حقيقة أن زوجك كان اختيارك تعني أنكِ تحبي جوانب معينة منه. يجب أن تكون قد أحببت طبيعته أو مظهره أو سلوكه أو أي شيء آخر. انظري إلى تلك الإيجابيات، وقد تدركي أنه ليس بالسوء الذي كنت تعتقده.

التحكم في رغبتك في انتقاده

عندما تبدئين في رؤية الأشياء الجيدة في زوجك، ستتوقفين عن انتقاده، وعندما تتوقف عن الانتقاد، ستتمكني من رؤية الأشياء الجيدة فيه. كلاهما متشابك أنتِ تنتقده لأنكِ تريدي أن يكون لديك رأي سلبي عنه، لكن عندما تعقد العزم على حبه مرة أخرى، فإن السلبية تتضاءل.

محاولة فهم وجهة نظره

تخيلي أن زوجك اقترح عليك الذهاب إلى منزل والديك لبضعة أيام، ربما قدم الاقتراح بنية حسنة لمنحك استراحة، لكن ربما كنتِ تعتقدي أنه يرسلك بعيدًا حتى يتمكن من الاسترخاء مع أصدقائه. لا تقفزي إلى الاستنتاجات، بل حاولي التفكير بشكل أكثر نضوجاً بما يكفي لفهم وجهة نظر زوجك.

العودة بالزمن إلى الوراء

ربما تكونين تبتعدين عن زوجك الآن، لكن تذكري انه كان هناك وقت بينكم لم تستطعي فيهما رفع عينيك ورفع يديك عن بعضكما البعض، فكري في تلك الأوقات الجيدة في حياتك عندما كان كل منكما في إجازة رومانسية، أو كان لديكما لحظات رومانسية لا تنسي، أو ببساطة في أوقات في المنزل لمشاهدة برامجك التلفزيونية المفضلة. ستعيد هذه الذكريات إحياء مشاعرك، وقد ترغبي في تجربة العلاقة مرة أخرى.

لا تكنِ له مشاعر السلبية

إذا فقد زوجك بعض الاهتمام بك ، مثل تخلفه عن موعد أخذك في عطلة، أو هل هو غير رومانسي لدرجة أنه لم يكلف نفسه عناء إحضار باقة من الورود لك، لا تعقدي مثل هذه الحوادث ضده، ربما هو شخص غير رومانسي بطبيعته، ربما لا يعرف كيف يعبر عن حبه لك ولكن لا يزال يحبك، قد تتخلى عن كافة الأوقات الصعبة وخيبات الأمل البسيطة هذه إذا كنتِ متأكدة من الحب والعاطفة التي يتمتع بها تجاهك.

محاولة قبول الزوج كما هو

لا يوجد عقولان يتفقان طوال الوقت أو يختلفان على حد سواء، وكذلك الحال معك أنت وزوجك. قد لا يتذكر تعليق المنشفة المبللة أو إطفاء الضوء خلفه. قد تكوني شخص نباتي لكنه لا يؤمن بالتخلي عن حبه للأطعمة غير النباتية، هذه الاختلافات الطفيفة لا بأس بها لأنه يكاد يكون من المستحيل الحصول على نسخة مثالية وتشهبك من شريك حياتك.

مواجهة الزوج عند الشك في أفعاله

أن تكوني شخص لطيف معه لا يعني أنكِ تتجاهلي آثامه وأخطائه، إذا كنتِ تشكِ في إخلاصه أو غيره من الأخطاء، فعليك مواجهته. اسأله لماذا اختار أن يكون غير أمين أو مخطئ. لكن قبل ذلك تأكدي من صحة شكوكك، وألا يتم تضليلك من قبل أي شخص أو أي شيء، استخدمي الكلمات الصحيحة لتوصيل رسالة مفادها أنكِ تعرفي ما يفعله وأنكِ غير مسرورة به.

حقيقة أنك تبذلي جهدًا لإحياء حبك تعني أنكِ شخصية جادة في علاقتك. لا تسيء فهم الأمر على أنه حل وسط تقومين به، إذا كانت لديك أي شكوك حول علاقتك، فإن هذه الطرق سوف تهدئها جميعًا، وتجعل زواجك ناجح.