كيفية الالتزام بممارسة الرياضة في العام الجديد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023
كيفية الالتزام بممارسة الرياضة في العام الجديد

هناك بعض القرارات الجديدة التي نتخذها مع بداية كل عام، وغالبًا ما ينتهي بنا الأمر إلى تكرار نفس الأهداف كل عام، هذا لأننا لا نلتزم بها معظم الوقت، ومع بداية العام الجديد يمكن أن تكون الصحة هي أولوية أهدافنا هذا العام بعد مرور أعوام من انتشار الفيروسات، فمن المهم جدًا أن نضع أهدافنا الصحية للعام الجديد ومحاولة الالتزام بها، ومع بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك القيام بها، تعرف على كل شيء عن كيفية تحقيق أهداف اللياقة البدنية.

كيفية تحقيق أهداف اللياقة في العام الجديد

المشي كل يوم

المشي شيء يمكن القيام به بسهولة. لست بحاجة إلى معدات رياضية ثقيلة. يجب أن تكون أهداف لياقتك سهلة التحقيق، لذا ابدأ صغيرًا واجعل الأمر أكثر صعوبة تدريجيًا. على سبيل المثال إذا كنت تريد إنقاص وزنك، فابدأ بالمشي لمدة 20 دقيقة كل يوم، ثم قم بزيادة المدة بثبات.

فإن المشي 10000 خطوة يوميًا يمكن أن يحرق حوالي 350 سعرًا حراريًا، وهو ما قد لا يبدو كثيرًا، ولكن على مدار الشهر، سيكون ذلك 10500 سعرة حرارية. يتطلب حرق 1 كجم من الدهون 7700 سعرة حرارية.

التدريب مع خبير

يجب أن تفكر في تحقيق أهداف اللياقة الخاصة بك مع مدرب اللياقة البدنية الشخصي. يعد استخدام خدمات المدرب الشخصي هو الطريقة المثالية للبقاء على المسار الصحيح مع أهداف لياقتك. يمكنهم مساعدتك في تحقيقها بشكل أسرع، وإذا شعرت بعدم التحفيز، فسيكون مدربك موجودًا لمساعدتك على المضي قدمًا. حتى وجود مدرب لمرة واحدة فقط في الأسبوع أو أسبوعين يمكن أن يكون مفيدًا في مساعدتك على الاستمرار في التركيز.

اختيار رياضة مفضلة لك

عند تحديد أهداف اللياقة البدنية ، من الضروري التأكد من أنها ممتعة حتى تتمكن من الحفاظ على دوافعك. حاول اختيار الأنشطة التي تحب القيام بها بالفعل ، مثل ركوب الدراجات أو الكريكيت أو التنس.

تناول المزيد من الفاكهة والخضروات

يجب ألا يقتصر قرار اللياقة على التمارين والأنشطة البدنية فقط. أعط الأولوية لتناول المزيد من الفاكهة والخضروات، وقم بوضع خطة وجبات في يوم إجازتك. اكتبها على السبورة البيضاء بالمطبخ حتى تعرف ماذا تأكل ومتى، على مدار الأسبوع.

التركيز على النوم الكاف

يركز جسمنا على التعافي عندما ننام، وللتأكد من حصولنا على راحة أفضل، يمكننا الاستثمار في الوسائد والمراتب المريحة لتحسين نومنا. كما أن الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت، حتى في عطلات نهاية الأسبوع، يمكن أن يسهل عليك النوم بسرعة ويساعدنا على الاستيقاظ والشعور بالانتعاش.

اشرب المزيد من الماء

بعد النوم من ست إلى ثماني ساعات، ابدأ يومك بـ 300 إلى 400 مل من الماء وأنت تستيقظ. سيساعد هذا أيضًا في حركة الأمعاء. للحصول على تذكيرات على مدار اليوم، ضع في اعتبارك تنزيل التطبيقات حتى يتمكن هاتفك من إخبارك عندما يحين وقت الشرب.