كيفية قضاء الإجازة الصيفية للأطفال

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 مايو 2021 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
كيفية قضاء الإجازة الصيفية للأطفال

ماذا يفعلون الأطفال في إجازتهم الصيفية، يذهب العديد من الأطفال إلى المخيم ، أو يزورون الأقارب ، أو يلتحقون بفصول خاصة مصممة للأطفال. ولكن بغض النظر عما إذا كان أطفالك مقيدين بجدول زمني كبير ، أو إذا كان وقتهم خاصًا بهم تمامًا ، فإن الصيف هو الوقت المثالي للأطفال لتجربة الملل ، مما يجبرهم على الإبداع. حان الوقت لمتابعة الاهتمامات واكتشاف شغف جديد والتجربة. ولكن حتى الطفل الأكثر إمتاعًا لنفسه ينفد أحيانًا من الأفكار.

أفكار لقضاء إجازة صيفية ممتعة

طلاء الرخام

هذا للأطفال الصغار من مرحلة ما قبل المدرسة حتى سن 8 سنوات. احصل على بعض الطلاء الحراري أو طلاء الملصقات أو طلاء الأنشطة في 6-7 درجات على الأقل حزمة صغيرة من الرخام صندوق علبة معدنية من النوع الذي تدخل فيه الشوكولاتة أو ، إذا لم يكن ذلك متاحًا ، صندوق أحذية ؛ قطع سميكة من ورق الملصقات لتناسب الجزء السفلي من الصندوق. الآن اطلب من الأطفال طلاء الرخام بألوان مختلفة ووضعها في الصندوق. يمكنهم استخدام أقل عدد ممكن من كرات الرخام كما يريدون أو أكثر ، اعتمادًا على عدد الألوان التي يريدونها في رسوماتهم. الآن أغلق الغطاء وهز الصندوق عدة مرات. افتحه وفويلا ، اللوحة جاهزة! الآن اغسل الرخام وجربه بألوان مختلفة. يمكن للأطفال الأكبر سنًا تجربة دحرجة كرات الرخام بعناية في صندوق أو صينية مفتوحة بدلاً من إغلاق الغطاء وهز الصندوق.

بناء شجرة العائلة

هذا نشاط رائع للمراهقين. يمكنهم عمل ذلك على ورق الرسم البياني أو على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم باستخدام قالب. يمكنهم العودة إلى الوراء بأكبر عدد يريدون اعتمادًا على مدى التعقيد الذي يريدون أن تكون عليه شجرة العائلة. من المثير للاهتمام معرفة الأسماء والأعمار والعلاقات في الأسرة - بالعودة إلى الأجداد والأجداد والعمات. ابحث في الصورة القديمة وأضفها أيضًا إن أمكن.

في الأساس ، شجرة العائلة هي الشكل الأكثر شيوعًا لتوثيق أسلاف المرء بصريًا. تتضمن معظم أشجار العائلة صندوقًا لكل فرد وكل مربع متصل بالآخرين للإشارة إلى العلاقات. بالإضافة إلى اسم الفرد ، قد يتضمن كل مربع التواريخ ومكان الميلاد ومعلومات أخرى ، اعتمادًا على مدى التعقيد المطلوب في مخطط شجرة العائلة. يمكنك العثور على العديد من الموارد عبر الإنترنت لإنشاء شجرة عائلة.

لعبة الأبجدية عند السفر

العب هذه اللعبة عند السفر بالسيارة ، وخاصة الرحلات الطويلة ، مع الأطفال من جميع الأعمار. قم بتشغيل الأبجدية من الألف إلى الياء عن طريق مطالبتهم بتحديد الأحرف ، بالتتابع ، على لوحات أرقام السيارات الأخرى التي تسير على الطريق. عندما ينتهون من الأبجدية ، يمكنك التبديل إلى الأرقام. بعد ذلك ، حاول اكتشاف الأشياء أو السيارات أو المباني بألوان مختلفة.

جدار الجداريات الطباشير

امنح الأطفال الورق ولوحة الملصقات والقماش أي سطح شرعي للرسم والطلاء عليه ، ولكن من المحتمل أن يتجهوا مباشرة إلى مكان تخافه - الحائط! الآن ، من المفهوم أنك تريد أن تظل غرفة المعيشة الخاصة بك آمنة وخالية من الكتابة على الجدران ، ولكن ماذا عن المساومة والسماح لهم باستخدام جدار خارجي في منزلك أو مجمعك؟ امنحهم طباشيرًا ملونًا بدلاً من الطلاء لعمل جداريات على لوحة الحائط الكبيرة. إذا كان الجدار كبيرًا ، يمكن لمجموعة من الأصدقاء القيام بهذا النشاط مع الأطفال. يتم غسل الطباشير بسهولة حتى يتمكنوا من تجربة تصميمات مختلفة في أيام مختلفة.

مسار سباق السيارات

ضع شريطًا ملونًا على السجادة أو الأرضية لإنشاء طرق لسيارات أطفالك. يمكنك إضافة إشارات وإشارات توقف لجعل النشاط أكثر إبداعًا. قم بإنشاء منطقة خاصة لوقوف السيارات حيث يجب أن تتوقف السيارات بعد انتهاء اللعب. سيمنعك ذلك من التعثر فوق الألعاب الموجودة في جميع أنحاء الغرفة. سيخرج الشريط بسهولة عند الانتهاء.

الكرة الطائرة بالون

عندما تحتاج إلى إبقاء الأطفال نشيطين ولكن يكون الجو حارًا جدًا للعب في الخارج ، اربط حبلًا أو اثنين من الدوباتا مربوطين معًا عبر الردهة. ثم سلم الأطفال بالونًا واطلب منهم لعب الكرة الطائرة بالون. أضف زوجًا من المضارب أو ألواح التجديف وتصبح كرة الريشة البالونية.

مضمار بولينج داخلي

يمكنك صنع لعبة بولينج داخلية تسبب الإدمان للغاية باستخدام لوح خشبي أو صندوق من الورق المقوى مسطح موضوع على سطح مستو. استخدم ممحاة القلم الرصاص أو قلم التلوين الدهني لدبابيس البولينج. والرخام أو كرة بينج بونج مثل كرة البولينج. حافظ على النتيجة واستمتع بوقتك!

سباق تنظيف الغرف

احصل على مؤقت ، واجلس واترك الأطفال يقومون بكل العمل. هل يمكنهم إعادة كل الوسائد على الأريكة في 30 ثانية، هل يمكن العثور على جميع الألعاب الزرقاء على الأرض في دقيقة واحدة، هل يمكن لجميع الأحذية الموجودة حول المنزل أن تعود إلى رف الأحذية في دقيقتين، هل يمكن طي جميع الملابس الموجودة على السرير في 10 دقائق، سيحفز صوت انطلاق المؤقت أطفالك على العمل. تذكر أن يكون لديك مكافأة جاهزة لكل الأعمال الشاقة.

غسيل السيارة

أوقف سيارتك في الممر ودع الأطفال ينظفونها جيدًا باستخدام دلو من الماء والإسفنج. إذا كنت لا تمانع في البلل بنفسك ، احصل على خرطوم حديقة وانضم إلى المرح. طريقة رائعة للاسترخاء في يوم صيفي حار.

الطبخ سويًا أنت وأطفالك

لا تحتاج إلى سحب كتب الوصفات الخاصة بك أو الدخول في مكعبات البصل لطهي وجبة مع الأطفال. يقدم الطهي مجموعة من الخيارات من الخبز مع الأطفال الأكبر سنًا، مقلاة المافن والبيض والدقيق والسكر وبعض الوصفات الأساسية التي تجدها على الإنترنت لتبدأ بها إلى تعليم الصغار كيفية عمل الزبدة على قطعة خبز ولفائف من تشاباتيس ، وقطع الفاكهة لينة مثل الموز بسكين غير حاد، والسوط بعض ضاحي لجعل ريتا . توقع حدوث فوضى في نهاية التمرين بالرغم من ذلك!

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار