لتحفزي الذكاء والتميز عند طفلك.. اتبعي هذه النصائح

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
لتحفزي الذكاء والتميز عند طفلك.. اتبعي هذه النصائح
مقالات ذات صلة
كيف تحفزين مستوى التحصيل الدراسي لدى طفلك؟
نصائح هامة للوجبات المدرسية الصحية .. تعرفي عليها
10 مهارات في الحياة علميها لطفلكِ في العاشرة من عمره

لا بد وأن كل والدين يسعيان لأن يكون طفلهما مميزاً وبارزاً في حياته ومجتمعه. ويبذلان قصارى جهدهما لحثه ودفعه نحو الأمام دائماً خاصةً وأن تشجيع الأهل ودعمهم للطفل هو العامل الأساسي وراء نجاحه وتميزه.
وسيكشف لكم موقع ليالينا اليوم مجموعة من النصائح القيمة التي من شأنها أن تساعد الطفل على أن يكون متميزاً وبارزاً بين أقرانه:

إليكِ أيضاً: طرق أساسية لاختيار اللعبة المناسبة لطفلك حسب عمره قبل اقتنائها


من المعروف أنه بالدرجة الأولى تقع على الأهل مسؤولية تحفيز الطفل وحثه للتفوق والتميز. وذلك من خلال طرق عديدة أبرزها النقاش والحوار حول كل شيء. إلى جانب الإجابة على كل أسئلته واستفساراته. الأمر الذي يحفز تفكير الطفل وثقته بنفسه.


من الضروري أيضاً أن يوجه الأهل أطفالهم بطريقة إيجابية دون اللجوء لنقل أي تجارب سلبية كانوا قد خبروها من قبل. 


كما أن مسألة القراءة للأطفال في مراحل مبكرة, حتى قبل ولادتهم, إلى جانب التحدث معهم, امر في غاية الأهمية لهم لأنه يساعد في إثراء المفردات لديهم, فيعملون على تخزينها, إلى أن يحين الوقت لاستعمالها. كما أن هذه العادة ستعلمهم على حب المطالعة في وقت مبكر, لمجرد اهتمامهم بتقليد كل ما يقوم به الكبار.

اكتشفي أيضاً: مع قرب العودة للمدرسة .. نصائح لزيادة تركيز طفلك



كما تقع على عاتق الأم مسؤولية خلق عادات أكل صحية عند الأطفال منذ بداية حياتهم, وذلك لضمان حصولهم على وجبات متكاملة, تفيد في بناء أجسامهم, و عقولهم, كالإعتماد على الحبوب الكاملة, و الخضراوات الطازجة, و الفواكه, و الأطعمة الغنية بالبروتين.

استخدام مختلف الإشارات, و الحركات باليدين, أثناء الحديث مع الطفل أيضاً أمر ضروري للحصول على طفل عبقري, و متطور.  حيث يمكن البدء باستخدام هذه الإشارات للأطفال منذ الشهر الرابع من عمره.


كما أن اختيار ألعاب تنمي الذكاء عند الطفل , كالتركيز على بعض الكتل الخشبية, و الألغاز, التي تطور الخيال, و تساعد في تطوير التنسيق بين العين و اليد. أمر في غاية الأهمية لتحفيز ذكاء ومهارة الطفل.
 

قد يعجبكِ أيضاً: