تهمّك رشاقتك؟ اتبعي هذه النصائح عند التسوق للمنتجات الغذائية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 فبراير 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تهمّك رشاقتك؟ اتبعي هذه النصائح عند التسوق للمنتجات الغذائية

   بقدر ما يتطلب التسوق ميزانية معينة؛ لتلبية الاحتياجات كافة، فإنه يحتاج كذلك الأمر لبعض الأسرار لا سيما تلك المتعلقة بالرشاقة.
فيما يلي بعض النصائح التي يجدر بكِ اتباعها عند تسوّق المنتجات الغذائية:


-    كوني مطّلعة على تركيبة الأطعمة التي تبتاعين ومحتوياتها ومدة صلاحيتها، وكل ما يتعلق بسعراتها الحرارية. يتطلّب منكِ هذا قراءة المعلومات المدوّنة على ظهر المنتج. دققي فيها جيداً.


-    توجّهي لقسم المشتريات الصحية التي تضم الأطعمة الغنية بالبروتينات أو الألياف والفيتامينات. تجدين هذا في أقسام السمك والأكل البحري والعصائر الطازجة والفاكهة والخضروات. لا تدخلي أقسام الشيبس والشوكولاتة المعالَجة والعصائر الاصطناعية وما إلى ذلك من أغذية ضارة.


-    ضعي خطة تسوّق والتزمي بها، ولتكن مبنية على أساس الحمية التي تتبعين أو الأغذية التي تسمحين لذاتكِ بتناولها فقط. خطّطي للأقسام التي ستدخلين في السوبرماركت بناءً على هذه القائمة.


-    لا تذهبي للتسوّق فيما أنتِ جائعة؛ ذلك أنكِ ستشتهين أطعمة وتبتاعينها فيما هي لم تكن يوماً من ضمن مفضّلاتك. تسوّقي دوماً بعد تناول وجبة مشبعة.


-    احرصي على أن تكون محتويات عربتكِ ملوّنة، أي بمعنى آخر أن تضمّ أطيافاً من الخضروات الورقية الخضراء وتلك الملونة مثل الفلفل الرومي والجزر والليمون، ولا تنسي الفواكه بتشكيلاتها اللونية المتعددة. سيكون لهذا عظيم الأثر ليس على تقبّلكِ للغذاء الصحي فحسب، بل وعلى طاقتكِ الإيجابية بالمجمل. 
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار