لقاء خاص مع Judith Milgrom مؤسسة علامة Maje

للحديث عن حياتها، أسرار نجاحها وآخر ما طرحته الدار من تشكيلات فريدة ومبتكرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 فبراير 2019
لقاء خاص مع  Judith Milgrom مؤسسة علامة Maje
مقالات ذات صلة
لقاء خاص مع أضوى الدخيل: هذا ما ينقصنا لتمكين أكبر للمرأة السعودية
استلهمي إطلالاتك الشتوية من عروض أزياء 2021
استلهمي إطلالتك المنزلية لموسم الأعياد من أحدث مجموعات أزياء

بداية أخبرينا عن خطواتك الأولى في عالم الأزياء، كيف بدأتي مسيرتك المهنية؟

لطالما أردت أن أقوم بعمل فني أو أنفذ أعمال يدوية. أذكر دائما تلك الأوقات التي كنت أمضيها كل يوم أمام المرآة لأجعل من إطلالتي مثالية قبل الذهاب للمدرسة، أذكر أيضاً استخدامي لبعض ملابس أبي بطريقة مبتكرة!
بدأت بالعمل كمتدربة فيSandro التي كانت تمتلكها اختي الكبرى، لكن استمر عملي هناك 10 سنوات.
شمل عملي مع اختي ساندرا كل تفاصيل إتمام عملية البيع، من اختيار وإعداد القماس إلى البحث عن أفضل تصميم ثم العمل على تنفيذ التصميم، إلى جانب التسويق والبيع المباشر للعملاء.
كانت أختي صارمة للغاية وأنا ممتنة لها على كل ما قدمته لي وعلمتني إياه. كانت صديقتي المقربة.
بعد فترة العشر سنوات، شعرت بالثقة والاستقلالية الكافية لأبدء العمل على علامة تجارية خاصة بي و أشرع بفصل جديد من مهنتي يشاركني فيه أخي. اخترت اسم MAJE متضمناً الأحرف الأولى من أسماء أخوتي ليكون علامة تدل على تظافر جهود أفراد العائة مجتمعين.

لقاء خاص مع  Judith Milgrom مؤسسة علامة Maje

متى خطرت لك فكرة إعداد مجموعة خاصة بك؟ و ما كان مصدر إلهامك؟
أذكر بداياتي مع العلامة، عندما كانت الألوان الأحادية و درجات الأزرق و الرمادي إلى جانب الأبيض والأسود هي الموضة الشائعة في عالم الأزياء عموماً، لذلك أردت أن أقحم المزيد من الألوان والرسومات الكبيرة الواضحة على مجموعتي لتسهيل عملية تنسيق الملابس على النساء. تجنبت الأسود والأشكال الدائرية في مجموعتي الأولى واعتمدت على الخطوط. أردت أن تشعر المرأة بأنوثتها وجمالها كل يوم وأن تكون مواكبة للموضة في كل يوم. أردت أيضاً للمرأة التي تتعيش جوانب مختلفة من الحياة في يومها الواحد، أن تحظى بفرصة الاستمتاع بجمالها، الشعور بالثقة و أن تكواكب الموضة في العمل و تنتطلق لمناسباتها الخاصة بعد العمل دون الحاجة لتغير كل ملابسها.
يمككني القول أن مصدر إلهامي كان تلك النسوة اللاتي ألتقي بهن بالشارع أو أراهن في إحدى المقاهي.

تمتلكين خلفية ثقافية غنية  إنطلاقاً من المغرب، فرنسا ثم العالم، كيف أثر هذا على قدرتك بتقديم أزياء لنساء من مختلف أنحاء العالم؟
نعم، هذا جعل من التشكيلات التي نقدمها غنية من ناحية الأنماط وأنواع المنتجات التي نطرحها كل مرة، لذلك النساء بمختلف أذواقهن وخلفياتهن الثقافية سيجدن ما يناسب متطلباتهن وأسلوبهن الشخصي بكل تأكيد. هذا أكثر ما أحبه بعلامتنا التجارية أنها لا تترك أي سيدة دون أن تقدم له ما يناسبه. 

لطالما قلت أن MAJE  لكل سيدة بعيداً عن الصورة النمطية لها، كيف يمكن أن تصفي " نساء Maje    وما هي رؤيتك بهذا الخصوص؟
أرى المرأة التي ترتدي MAJE عصرية وحضارية تعيش كل جوانب الحياة في يومها الواحد، أراها زوجة، سيدة أعمال وأم تعشق الأزياء والموضة وتهوى تنسيق ما ترتديه لتشعر بالراحة والأنوثة والقوة.
 

ما أكثر ما يلهمك من التراث المغربي؟
أعشق جمال تناغم الألوان الغنية في التراث المغربي، أعتقد أن هذا أكثر العناصر إلهاماً لي. دائماً أفضل استخدام طبعات كبيرة وواضحة وامزج بين ألوان متناغمة لأشكل طابعاً خاصاً في أعمالي.
 

علاقتك بعائلتك ممتازة، كيف يؤثر ذلك على أعمالك؟

تحتل العائلة أهمية خاصة في حياتي، فهي سبب وجود هذه العلامة التجارية وهي سبب نجاحها.

أستمتع بقضاء أوقاتي مع عائلتي إن كان في الإجازات أو في المنزل عندما أعد لهم الطعام، فبالرغم من قضائي لوقت طويل في العمل، إلا أني دائما ما أحرص على قضاء أوقات مع العائلة للعودة للقيم الفضيلة التي لا يمكن أن نستغني عنها. الحب الذي أتلقاه من عائلتي ينعكس جمال في أعمالي.
 

ما هي النشاطات اليومية التي لا يمكن أن تتخلي عنها؟
اليوغا والتأمل! تساعدني هذه النشاطات على الاتصال بذات، أقضي وقت طويل في القراءة إلى جانب كوني أعشق الذهاب إلى صالونات العناية الشخصية والمسّاج.
 

ما هي أهم نصائحك للسيدات العربيات الراغبات في مواكبة الموضة؟
من المهم الاستمتاع في تنسيق الأزياء وكأنها لعبتك المفضلة بعيداً عن الجدية المبالغة بها، ولذلك أنظري ببساطة إلى المرآة لتعرفي ما يناسبك. و من المهم أن تدرك أن عدم الكمال في الإطلالة يجعلها مميزة وعفوية، لذا لا تتفاني في جعل إطلالتك مثالية ومتناسقة بشكل مبالغ فيه! جربي الأشياء الجديدة ولاتخاف من النتائج.
 

أخبرينا عن المجموعة الأخيرة التي طرحتيها في الأسواق، وما مدى قربها من المرأة العربية
يمكن لكل سيدة عربية أن تجد مبتغاها في فساتنين المجموعة الأخير حيث ستعيش تجربة الأزياء العصرية والمريحة في آن واحد. و من أبرز القطع تلك التي يمكن ارتدائها بأكثر من طريقة، هذا سيمنح المرأة العربية القدرة أن تستخدم نفس القطعة بما يناسب عاداتها اليومية.
لقاء خاص مع  Judith Milgrom مؤسسة علامة Maje

هل لديك أي خطط مستقبلية خاصة بالمنطقة؟
لقد أحببت الشرق الأوسط وأسعدني أننا أستطعنا بنجاح التوسع وافتتاح متاجر بكل مكان في هذه المنطقة. دائماً نحرص على تقديم ملابس تناسب نساء المنطقة ونحرص أيضاً على تقديم كل جديد لهن.