للشباب والبنات.. نصائح لتحقيق احترام الذات

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2020
للشباب والبنات.. نصائح لتحقيق احترام الذات
مقالات ذات صلة
سر تغيير مشاعر الزوجة تجاه زوجها
العلاقات سر السعادة والراحة .. لذلك تجنب 5 أنواع منها منعًا لتدميرك
طرق بسيطة لحل الخلافات بين الأخوة

احترام الذات هو ما تشعر به حيال نفسك ، أو رأيك في نفسك. يمر كل شخص بأوقات يشعر فيها بالإحباط أو يجد صعوبة في تصديق نفسه. ومع ذلك ، إذا أصبح هذا موقفًا طويل الأمد ، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل ، بما في ذلك مشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب أو القلق. يمكن أن تكون بعض أعراض تدني احترام الذات أيضًا علامة على هذه المشكلات.

نصائح هامة لمساعدتك في تحقيق احترام الذات

 كن لطيفا مع نفسك

هذا الصوت الصغير الذي يخبرك بأنك تقتل (أو لا تقتل) هو أكثر قوة مما تعتقد. ابذل جهدًا لتكون لطيفًا مع نفسك ، وإذا أخطأت ، فحاول تحدي أي أفكار سلبية. من القواعد الجيدة أن تتحدث إلى نفسك بنفس الطريقة التي تتحدث بها مع أصدقائك. قد يكون هذا صعبًا حقًا في البداية ، لكن الممارسة تجعله مثاليًا. إذا كنت تريد بعض المؤشرات ، جرب اكتب ثلاثة أشياء تحبها في نفسك.

لا تقارن نفسك بالآخرين

تعتبر مقارنة نفسك بالآخرين طريقة مؤكدة لبدء الشعور بالفساد. حاول التركيز على أهدافك وإنجازاتك بدلاً من قياسها مقابل أهداف شخص آخر. لا أحد يحتاج إلى هذا النوع من الضغط!

احصل على التمرين لبناء الثقة

التمرين هو وسيلة رائعة لزيادة الحافز وممارسة تحديد الأهداف وبناء الثقة. يؤدي كسر العرق أيضًا إلى إفراز الجسم للإندورفين ، هرمونات الشعور بالسعادة.

لا يوجد أحد مثالي

حاول دائمًا أن تكون أفضل نسخة من نفسك ، ولكن من المهم أيضًا قبول أن الكمال هدف غير واقعي.

تذكر أن كل شخص يرتكب أخطاء

يجب أن ترتكب أخطاء من أجل التعلم والنمو ، لذا حاول ألا تضغط على نفسك إذا نسيت الضغط على CTRL + S في مهمة بالغة الأهمية. حاول ثانيًا وسوف تتعلم في المرات القادمة.

ركز على ما يمكنك تغييره

من السهل أن تعلق كل الأشياء الخارجة عن إرادتك ، لكنها لن تحقق الكثير. بدلًا من ذلك ، حاول تركيز طاقتك على تحديد الأشياء التي تحت سيطرتك ومعرفة ما يمكنك فعله حيالها، جرب اكتب شيئًا واحدًا لست سعيدًا به ، وثلاث طرق يمكنك من خلالها تغييره.

افعل ما يجعلك سعيدًا

إذا كنت تقضي وقتًا في فعل الأشياء التي تستمتع بها ، فمن المرجح أن تفكر بشكل إيجابي. حاول أن تحدد وقتًا قصيرًا كل يوم. سواء كان ذلك الوقت الذي تقضيه في القراءة أو الطهي أو مجرد الاستلقاء على الأريكة قليلاً ، إذا كان ذلك يجعلك سعيدًا ، فخصص وقتًا لذلك.

احتفل بالأشياء الصغيرة

لقد استيقظت في الوقت المحدد هذا الصباح. ضع علامة. لقد سلقت بيضك إلى الكمال. الفوز. يُعد الاحتفال بالانتصارات الصغيرة طريقة رائعة لبناء الثقة والبدء في الشعور بتحسن تجاه نفسك، جرب كتابة ثلاثة أشياء قمت بعملها بشكل جيد في نهاية كل يوم.

كن صديقًا

من المؤكد أن كونك مفيدًا ومراعيًا للآخرين سيعزز مزاجهم ، لكنه سيجعلك أيضًا تشعر بالرضا عن نفسك

أحط نفسك بفريق داعم

ابحث عن الأشخاص الذين يجعلونك تشعر بالرضا عن نفسك وتجنب أولئك الذين يميلون إلى إثارة تفكيرك السلبي، ولا تبحث عن أشخاص تتصيد لك الكثير من الأخطاء.