لم ترها من قبل: صور نادرة للفنانة الراحلة سهير البابلي

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021
لم ترها من قبل: صور نادرة للفنانة الراحلة سهير البابلي
مقالات ذات صلة
وفاة الفنانة القديرة سهير البابلي بعد صراع مع المرض
صور الظهور الأول لابنة الفنانة القديرة سهير البابلي هل تشبهها؟
صور الفنانة سهير البابلي ضيفة شرف حفل مجموعة "يونيتيد"

توفيت الفنانة القديرة، سهير البابلي، قبل قليل، بعد صراع مع المرض، داخل أحد المستشفيات الذي كانت تعالج به منذ فترة، عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

وكانت الراحلة قد تعرضت لوعكة صحية نتيجة إصابتها بغيبوبة سكر أدت إلى مضاعفتها واحتجازها بالرعاية المركزة.

ابنة سهير البابلي تكشف تفاصيل حالتها الصحية

وكشفت نيفين الباقوري ابنة سهير البابلي، أن والدتها تواجدت خلال الفترة الماضية، بغرفة العناية المركزة في إحدى المستشفيات، وذلك بعد تأثرها بمضاعفات وعكة صحية تعرضت لها أكتوبر الماضي.

وقالت ابنة سهير البابلي في تصريحات صحفية لجريدة الوطن المصرية، إن والدتها تعرضت الشهر الماضي إلى بوادر غيبوبة سكر، وتم نقلها إلى المستشفى في الوقت المناسب وذلك قبل دخولها الغيبوبة، لكنها تأثرت ببعض مضاعفات نوبة السكر التي أصابتها.

أضافت نيفين الباقوري أن والدتها تعرضت لتوقف مؤقت في عضلة القلب وتكوين مياه على الرئة، مما تسبب في جلطة أدت إلى تدهور حالتها الصحية بشكل كبير.

أوضحت ابنة سهير البابلي أن والدتها لا تزال في العناية المركزة تحت ملاحظة الأطباء، بعد السيطرة على الجلطة، لتبدأ محاولات التعافي من آثار ومضاعفات الأزمة الصحية التي أضرت بها بصورة كبيرة.

زواج أحمد خليل وسهير البابلي

التقى أحمد خليل بسهير البابلي خلال عمل فني، وكانت تعامله بحده ولم يقبل ذلك وتشاجرا، لينتهي هذا الشجار بالزواج.

وتحدث أحمد خليل عن زواجه من سهير البابلي أنه كان لا يزال في شبابه وطباع أهل الريف في داخله، وهي نجمة كبيرة تتأخر أوقات كثيرة وهو يريد أن تعود مبكراً وحاول أن يجعلها تترك الفن، وكان لديه قيود حمراء كثيرة وهي تراها (عادية) على حد قوله وملائمة، والكثير من المشاكل التي جعلتهما لا يستطيعا التكيف سوياً وانفصلا بهدوء بعد عامين فقط.

إخفاء خبر وفاة أحمد خليل عن سهير البابلي

أخفت أسرة الفنانة المصرية سهير البابلي خبر وفاة الفنان أحمد خليل عنها، وذلك بعد أن تدهورت حالتها الصحية، ودخلت العناية المركزة، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، حتى لا يؤثر ذلك على حالتها الصحية، قبل أن ترحل عن عالمنا قبل قليل.

وكان قد رحل عن عالمنا صباح الثلاثاء 9 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، النجم أحمد خليل، عن عمر ناهز الـ80 عاماً، إثر تعرضه للإصابة ومضاعفات فيروس كورونا، تاركاً وراءه مئات الأعمال المتنوعة في الدراما المصرية سواء بالتلفزيون أو المسرح أو السينما على مدار 60 عاماً.

وكشف رضا طعيمة، زوج ابنة سهير البابلي، أن أسرة الفنانة أخفت خبر وفاة أحمد خليل عنها، حفاظًا على حالتها الصحية، لأنه طليقها، حتى لا يؤثر ذلك على صحتها، حيث إنها كانت متزوجة من الراحل، وكان بينهما الكثير من الذكريات اللطيفة التي جمعتهما، وفي حالة معرفتها بوفاته سوف يؤثر ذلك عليها.

ويذكر أن سهير البابلي تزوجت خمس مرات كان أولها من محمود الناقوري، والد ابنتها الوحيدة نيفين ثم المطرب والملحن منير مراد وتاجر المجوهرات أشرف السرجاني، الذي توفي لتتزوج بعده من رجل الأعمال محمود غنيم، وزيجة من أحمد خليل.

سهير البابلي

ولدت الفنانة الراحلة سهير البابلي في 14 فبراير 1937 في مركز فارسكور في محافظة دمياط، لكنها نشأت وترعرعت في مدينة المنصورة المدينة الأصلية للعائلة، عاصمة محافظة الدقهلية، وكان والدها مُعلماً لمادة الرياضيات، وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، بينما كانت والدتها ربة منزل.

ظهرت الموهبة الفنية على الفنانة سهير البابلي في سن مبكرة، لتلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ومعهد الموسيقى في نفس الوقت، الأمر الذي كانت ترفضه والدتها على الرغم من تشجيع والدها، والذي تنبأ منذ صغرها بأن تكون فنانة مشهورة لأنها كانت تجيد تقليد الممثلين.

تزوجت سهير البابلي عدة مرات أولاها كانت برجل الأعمال محمود الباقوي، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة نيفين، لكنها انفصلت عنه بسبب حبها للتمثيل.

ثم تزوجت المطرب والملحن منير مراد الذي أعلن إسلامه ليتزوج بها، الجواهرجي أشرف السرجاني ورجل الأعمال محمود غنيم كانا من أزواجها أيضاً، أما زواجها الأخير فكان بالفنان أحمد خليل الذي انفصل عنها بسبب غيرته عليها.

من أهم أعمال سهير البابلي المسرحية مسرحية ريا وسكينة مع شادية، ومدرسة المشاغبين. ومن أهم أعمالها السينمائية أفلام، جناب السفير، لحظة ضعف مع صلاح ذو الفقار، ليلة القبض على بكيزة وزغلول. ومن أهم أعمالها التليفزيونية مسلسل الحقيقة.. ذلك المجهول مع صلاح ذو الفقار.

ارتدت سهير الحجاب عام 1992، وكشفت أن سبب هذا القرار الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي نصحها بأسلوب غير مباشر بانتقاء أدوارها، وكذلك ابنتها التي ارتدت الحجاب في عمر صغير، فشعرت وقتها بالحرج من ظهورها بشعرها دائما.

اعتزلت عام 1997 بعد ارتدائها الحجاب. في عام 2006م عادت إلى التمثيل من خلال مسلسل قلب حبيبة.

ومن خلال ألبوم الصور التالي شاهدوا أبرز الصور النادرة في حياة سهير البابلي والتي لم تشاهد بعضها من قبل...