ماذا يوجد في حقيبة الترحيب بالفنانين والحضور في مهرجان الجونة؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 أكتوبر 2020 آخر تحديث: السبت، 24 أكتوبر 2020
ماذا يوجد في حقيبة الترحيب بالفنانين والحضور في مهرجان الجونة؟
مقالات ذات صلة
إلغاء الحضور الجماهيري لحفل الفنانة أحلام في السعودية
جميلة عوض تغني مهرجان شعبي في حضور والدتها راندة
40 حقيبة حملتها أشهر النجمات في مهرجان كان السينمائي

انطلق مهرجان الجونة السينمائي 2020 - GFF20 بنسخته الرابعة، منذ قليل، حيث وصل عدد من ضيوف المهرجان سواء من الفنانين أو النقاد أو الإعلاميين أو الصحفيين على السجادة الحمراء.

دبوس مهرجان الجونة

حقيبة الترحيب بالفنانين والحضور في مهرجان الجونة:

وكعادة المهرجان في كل عام، تقدم إدارة مهرجان الجونة السينمائي حقيبة خاصة لضيوفه التي تحتوي على بعض الهدايا التذكارية، حيث وفر المهرجان الكمامة الطبية والمواد المعقمة داخل الحقيبة، لكن المميز والجديد في هذه الحقيبة وجود دبوس مرسوم عليه صورة لنجوم رحلوا عن عالمنا.

وحملت الحقيبة الخاصة بهذا الدبوس شعار نجوم في السماء، حيث تنوعت الصور لفنانين كبار رحلوا عن عالمنا مثل فؤاد المهندس وشويكار وسعاد حسني وأحمد زكي ورجاء الجداوي.

دبوس مهرجان الجونة

أفلام مهرجان الجونة:

وعن الأفلام المشاركة أعلن أمير رمسيس عن مشاركة مجموعة من الأفلام بينها فيلم عالمي بطولة لنجم مصري قائلاً: "التواجد المصري في المهرجان من خلال فيلم أسترالي من بطولة نجم مصري هو الشاب أحمد مالك، وهناك عدد كبير من الأفلام الحاصلة على جوائز عالمية، ستشارك في الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي".

وعن النجوم اللذين سيتم تكريمهم هذا العام، كشف انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، عن تكريم المهرجان هذا العام، الممثل والنجم خالد الصاوي، ومهندس الديكور أنسي أبوسيف.

دبوس الجونة
جوائز مهرجان الجونة:

تتضمن جوائز المهرجان في دورته الرابعة مجموعة من الجوائز التي تتضمن، جائزة نجمة الجونة الذهبية وقدرها 30000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة الفضية وقدرها 15000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة البرونزية وقدرها 7500 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي وقدرها 10000 ألف دولار.

دبوس الجونة

أما عن جوائز الأفلام القصيرة فستكون عبارة عن جائزة نجمة الجونة الذهبية وقدرها 15000 الف دولار، جائزة نجمة الجونة الفضية وقدرها 7500 ألف دولار.، جائزة نجمة الجونة البرونزية وقدرها 4000 ألف دولار، جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير وقدرها 50000 ألف دولار.

ماذا يوجد في حقيبة الترحيب بالفنانين والحضور في مهرجان الجونة؟

فيروس كورونا ومهرجان الجونة:

يأتي مهرجان الجونة لهذا العام وسط حالة من القلق التي تسيطر على العالم بسبب انتشار فيروس كورونا، وكان  سميح ساويرس، أحد مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي، قال في تصريحات سابقة إنه رَهن إقامة المهرجان هذا العام بإقامة مهرجاني فينيسيا وسبيستيان، موضحاً أنه بعد قامة المهرجانين لا مجال لتأجيل مهرجان الجونة السينمائي، معتبراً أن ذلك يعطي إشارة سلبية بقلق مصر من فيروس كورونا وأن إقامة المهرجان هو رسالة إيجابية لطمأنة العالم.

دبوس الجونة