في دورته الرابعة: مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن الأفلام المشاركة

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 سبتمبر 2020
في دورته الرابعة: مهرجان الجونة السينمائي يعلن عن الأفلام المشاركة
مقالات ذات صلة
بعد غياب سنوات: هيلدا خليفة تفاجئ جمهورها وتعود من خلال مهرجان الجونة
مهرجان الجونة السينمائي يعلن تفاصيل دورته الرابعة ويكشف عن الجوائز
ما بين الغرابة والأناقة: أبرز إطلالات النجمات بمهرجان فينيسيا الـ77

أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن  مشاركة مجموعة جديدة من الأفلام السينمائية الهامة في الدورة الرابعة له، والتي من المفترض أن تقام فعاليتها في الـ23 من شهر أكتوبر القبل، بعد تأجيلها على خلفية انتشار فيروس كورونا الوبائي، والذي أدى إلى توقف وتأجيل العديد من الفعاليات الثقافية والفنية.

موعد مهرجان الجونة السينمائي 2020

أعلن القائمون على مهرجان الجونة السينمائي المصري، خلال الفترة الماضية، تعديل مواعيد إقامة دورته الرابع لتُصبح خلال الفترة مابين 23 إلى 31 أكتوبر المقبل بدلاً من إقامته في شهر سبتمبر كما جرت العادة.



 مهرجان الجونة 2020


‎وأعلن المهرجان عن الافلام المشاركة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لهذا العام وهي فيلم يوريف فيليب الأول "الصبي صائد الحيتان"، و"احتضار" لهلال بيداروف و"إلى أين تذهبين يا عايدة" لياسميلة زبانيتش. بينما يشارك "صائدو الكمأ" لمايكل دويك وجريجوري كيرشاو في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة.

‎وعن الأفلام المشاركة في قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة، تشارك أفلام "استمع" لآنا روشا دي سوسا و"ماتادوري المذعور" لرودريجو سيبولفيدا أورزوا و"الضربة القوية" لإيمانويل كوركول و"الروابط" لدانيلي لوكيتي، إضافة إلى "تيار" لجيا كوبولا و"الأمهات الحقيقيات" لنعومي كاواسي، وأخيرًا الفيلم الطويل الأول لدياكولومبيشفيلي "بداية".

رئيس مهرجان الجونة السينمائي

وعلق انتشال التميمي، مير الهرجان على تأجيل موعد المهرجان إلى أكتوبر المقبل قائلاً: "تأثرت العديد من المهرجانات السينمائية بالأوضاع المتعلقة بجائحة كورونا، وعودتها إلى المشهد ستبعث برسالة إيجابية إلى العالم بعودة الأمور إلى طبيعتها، نختار أن نحيا في ظل هذا الأمل في جو من الإيجابية وأن نستكمل التزامنا الذي بدأناه من أجل المساهمة في تطوير السينما دولياً وإقليمياً، وأن نضمن في الوقت ذاته تجربة آمنة وممتعة لكل المشاركين".

مهرجان الجنة 2020

ومن المقرر أن تُفتتح الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، الذي يتميز بتصميمه المعماري الفذ الممتد على مساحة 8000 متر مربع من الفضاءات المفتوحة الواسعة، ويُعد هذا الافتتاح واحدًا من أهم الأحداث المنتظرة في تلك الدورة، حيث سيوفر أجواء فريدة لتجربة ثقافية وسينمائية جديدة:"مع مراعاة اللوائح الحكومية، قيستكشف المهرجان في الوقت ذاته الإمكانيات المتاحة لإقامة الفعاليات سواء كانت في أماكن مغلقة أو مفتوحة أو حتى في الفضاء الإلكتروني (أونلاين)، خاصة تلك الفعاليات المتعلقة بـمنصة الجونة السينمائية؛ لتوفير تجربة مهرجانية فعالة".