مجموعة Métiers d'Art من Chanel 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 12 ديسمبر 2021
مجموعة Métiers d'Art من Chanel 2022
مقالات ذات صلة
تشكيلة الحقائب المذهلة من Chanel في مجموعة Metiers d'Art 2022
شعار Chanel يعتبر رمزاً حقيقياً في مجموعة Métiers d'Art 2022
Chanel تختار السترة الكارديغان كاقطعة أساسية في مجموعة Métiers d'Art

تقرأ مجموعة Métiers d"Art لهذا الموسم مثل إصدار مجموعة شانيل Chanel المحدود من Connect-the-dots، دعت فيرجيني فيارد الضيوف إلى Le19M، المبنى الذي تم افتتاحه حديثاً والمخصص لورش الحرفيين في الدار، حيث قدمت مجموعتها الأكثر تمحوراً حول الحرف اليدوية ضمن نفس الهندسة المعمارية التي استفادت من تصاميمها وزخارفها. 

قالت فيارد بعد العرض، "أشعر وكأنني عدت إلى المدرسة عندما أكون هنا" وستحصل على أعلى الدرجات في التنظيم، تم تسمية Le19M على اسم الدائرة التي يسكنها وقد صممه Rudy Ricciotti بواجهته "الخيطية الخرسانية" التي تثير تعقيد قماش الهوت كوتور المطرّز، رددت فيارد تلك الخطوط، بالإضافة إلى عناصر من داخل المبنى، في مجموعة أسمتها "متروبوليتان".

تفاصيل مجموعة Chanel ما قبل خريف 2022

  • يمكنك رؤية الهيكل العضوي الشبيه بالشبكة للواجهة في جيوب التويد التي تزين معطف العمود النحيف الذي افتتح العرض وبالمثل على السترة التي تلت ذلك.
  •  تم اقتراح الفكرة بشكل أكثر مجازية في الحياكة ثلاثية الأبعاد لمجموعة أرجوانية من أعلى بنطلون قصير أو تطريز الشريط الذهبي المغزول يدوياً على الجزء العلوي في المخرج 26.
  • ولكن في لعبة التآزر، فإن الكل هو أكبر من مجموع الأجزاء. 
  • إنها حقيقة ليساج ومونتكس ولماري ولوجنون وجوسينز وميزون ميشيل وماسارو، الحرفيون الموروثون المقيمون الآن في Le19M، الذين تم وضع قطعهم الحرفية الرائعة والمضنية للوقت في العالم للمساهمة في إنشاء أكبر الصورة: المظهر الكامل.

أبرز القطع من مجموعة Chanel ما قبل خريف 2022

كان هناك عدد كبير من الملابس الخارجية لتحدي البرد في الهواء الطلق: فكري في معاطف التويد المتلألئة بالترتر الفضي، مع بنطلون جينز مبيض بحافة مكشكشة أو بنطال بشعار CC، سترات دافئة ذات جيوب كبيرة، مكدسة فوق الفساتين والقمصان المزينة بالترتر أو سترة بومبر من التويد بأكمام من النوع الثقيل مطرزة باللآلئ.

  • بوضع هذه الممارسات القديمة في سياق معاصر، أخذت فيارد تلك النظرة إلى الشوارع، على الأقل تلك التي بقيت من نهر السين، بتفسير علامة شانيل التجارية من خلال تطريز يشبه الكتابة على الجدار، مارست أسلوبها على نقش العلامة التي ملأت صفحات إنستغرام بشكل متزايد عام 2021.
  •  كان الشعار نفسه مرقطاً بشكل مرح على السترات والسراويل باللون الفضي الناعم.
  • وظهر اسم شانيل مُلصق ببلورات متعددة الألوان عبر الجيوب الأمامية لبلوزة تويد استحضرت سترة من النوع الثقيل. 
  • في عالم اتخذت فيه أزياء الشارع معناها الحرفي، الملابس لأي شارع وفي كل مكان، كانت فيارد ترقى إلى مستوى الواجبات التي حددتها شانيل لنفسها مع Le19M: تأمين بقاء الحرف اليدوية النادرة من خلال ربطها بالمستقبل.

أبرز اللحظات من مجموعة Métiers d"Art من Chanel 2022

  • كان هناك شد وجذب بين التأثيرات الحضرية ونسب الملابس والتي بدت موجهة نحو عميل أكثر نضجاً مع التنانير متوسطة الطول والسترات والمعاطف الضخمة.
  • لكن القطع المزخرفة تألقت، لا سيما الزي الأرجواني الذي يضم فستاناً محبوكاً وسترة مطرزة وسترة من التويد.
  • بالنسبة للأنواع الأكثر تحفظاً، عرضت Viard سترة سوداء طويلة مع خطوط خشنة من الترتر الفضي، معطف من التويد الكريمي بطول الأرضية الرهبانية.
  • وإطلالة رائعة على زي شانيل الكلاسيكي، يتكون من قميص أبيض وبنطلون أسود ومعطف شيفون أسود شفاف، تعلوه قبعة سوداء.

بصفتها حلقة الوصل الطويلة بين سلفها الراحل كارل لاغرفيلد والموردين المتخصصين في المنزل، تمتلك فيارد معرفة موسوعية بمهاراتهم، لكنها تعجبت من رؤيتهم مجمعين تحت سقف واحد، في ورش جيدة التهوية مصممة للاستفادة من الضوء الطبيعي.

يمكنك القول إن هذا هو سبب وجود مجموعة Métiers d"Art من Chanel أيضاً، دعماً لهذه النقطة، خرجت عارضة الأزياء الكورية سو جو في منتصف العرض من المدرج وصعدت إلى قاعدة حيث انتقلت إلى نجم البوب ​​الجديد الخاص بها، جنباً إلى جنب مع Oneohtrix Point Never، فنان الموجة الإلكترونية المعروف أيضاً باسم Daniel Lopatin، الذي أنتج لـ The Weeknd، قامت بأداء أغنيتها "Haemin"، متبوعةً بالمسار 12.21 المكتوب خصيصاً للنهاية، أشار ميشيل جوبير وريان أغيلار، المشرفان الموسيقيان في شانيل، إلى تنسيق الرقص والنشوة على أنه "صنع موسيقي مفصل بشكل رائع: المقالات الصوتية القصيرة التي تقبل بعضها البعض". 

بهذا المعنى، جاء كل شيء إلى دائرة كاملة على مدرج شانيل: من أزياء الشارع إلى الموسيقى، يبدو أن تصميم الأزياء في الوقت الحاضر هو الكلمة السحرية.