Chanel تقدم مجموعة Métier d'Art لعام 2023

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 15 ديسمبر 2022
Chanel تقدم مجموعة Métier d'Art لعام 2023

صنعت شانيل Chanel التاريخ كأول علامة تجارية أوروبية فاخرة تقدم عرضاً للأزياء في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث كشفت النقاب عن مجموعة Métiers d"Art كجزء من برنامج للفعاليات الثقافية لمدة ثلاثة أيام في عاصمة السنغال.

حضر العرض ضيوف من بينهم فاريل ويليامز، نعومي كامبل، ويتني بيك، نايل رودجرز، أميرة موناكو كارولين وابنتها شارلوت كاسيراغي.

بالطبع، يكمن في قلب هذا الخط الشعور بحرية التعبير والوحدة مع الطبيعة، لذلك نرى مجموعة متنوعة من النباتات والعناصر الرسومية والأشكال الهندسية، إنها تثير أحاسيس ممتعة بفضل لوحة الألوان الدافئة ووفرة الترتر والعناصر اللامعة، جنباً إلى جنب مع رقي الدانتيل، حتى ربطة العنق العادية تبدو جديدة في تفسير جديد على شكل أحجار الراين البراقة والتي ستكمل حتى الفستان الأسود الكلاسيك.

شانيل تضفي لمسة فرنسية على ملابس البوهو في مجموعة Métiers d"Art  في داكار

  • من الصعب تخيل روح ذلك الوقت بدون التصميمات الهادئة والأقمشة شبه المجاورة والأحذية البلاتفورم العالية والسراويل الواسعة والبدلات المصنوعة من التويد والتفاصيل غير المتماثلة، على أي حال، لا تخشى شانيل تغيير القواعد.
  • ظهرت عارضات الأزياء ببدلات مستوحاة من السبعينات تعلوها سترات وتنانير مطرزة بزخارف هندسية إيماءة إلى الثقافة الفرعية المتألقة على الطراز الكونغولي للسابور.
  • كان الجينز الواسع والأحذية ذات النعلات والتنانير المتدرجة يلقيان بريقاً رجعياً على التشكيلة والتي نالت إعجاب 850 ضيفاً.

تطرح شانيل لأول مرة مجموعة ما قبل الخريف 2023 في داكار، السنغال

استطاعت المصممة والمخرجة الإبداعية للدار فيرجيني فيارد تخيل هذا وصُنعت بين ورش عمل Chanel الجاهزة للارتداء في باريس مجموعة Métiers d"Art ومجموعة ما قبل خريف 2023 هي نتيجة اجتماعات متعددة على مدى السنوات الثلاث الماضية بين فيرجيني فيارد وفنانين من جميع الخلفيات: مصمم الرقصات ديميتري تشامبلاس الذي قدم راقصي مدرسة École des Sables من Germaine Acogny"s لأحياء العرض وكذلك المخرجين والموسيقيين والكتاب، كلهم ​​مع أصدقاء الدار.

شانيل في السنغال 

لقد كان قراراً محفوفاً بالمخاطر بالنسبة للعلامة التجارية الفرنسية الفاخرة، التي سعت إلى إبعاد أي اتهامات بالتملك الثقافي من خلال دعوة مجموعة من المبدعين المحليين للتعاون في هذا الحدث والكشف عن سلسلة من المبادرات طويلة الأجل لتعزيز الحرف اليدوية والزراعة المستدامة، بما في ذلك أول معرض خارجي يقام في مركز ورشة العمل المتخصصة 19 مليوناَ في باريس .

باعترافها الشخصي، لم تسافر المديرة الإبداعية فيرجيني فيارد إلى القارة الأفريقية من قبل، لكنها قالت إنها انجذبت إلى داكار بعد أن سمعت عنها من الأصدقاء والمتعاونين الذين يزورون المدينة بشكل متكرر والتي اكتسبت في السنوات الأخيرة سمعة باعتبارها مدينة مزدهرة ومركز للفن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار