محمد هنيدي يودع الفنانة السودانية ستونة بكلمات مؤثرة وصورة تجمعهما

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020
محمد هنيدي يودع الفنانة السودانية ستونة بكلمات مؤثرة وصورة تجمعهما
مقالات ذات صلة
ترك المحاماة وعشق الفن: محطات في حياة فتى الشاشة الأول محمود ياسين
وفاة بطل فيلم بلاك بانثر Black Panther
بصور نادرة وثقت رحلته: نجوم الفن يحيون ذكرى جان السينما نور الشريف

ودع الفنان محمد هنيدي، الفنانة السودانية الأشهر، ستونة، والتي رحلت عن عالمنا منذ ساعات، وتوفيت بعد تعرضها لأزمة صحية أودت بحياتها، وسط حالة من الحزن بين نجوم الوسط الفني.

وكان فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية أحد أهم المراحل الفنية للفنانة ستونة، حيث حقق لها انتشاراً واسعاً، وعرفت بعد ذلك في مصر بأغنية "شيكولاتة"، أحد أشهر أغاني الأفلام خلال السنوات الماضية.

 ونشر هنيدي صورة تجمعه بالفنانة ستونة من أحد مشاهد فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، والذي ظهرا فيه وهما يغنيان أغنيتها الشهيرة، شيكولاتة، وعلق عليها قائلاً: "ربنا يرحمك يا ستونة يارب".

ُوفاة ستونة

أُعلنت وفاة ستونة من قبل الفنان حربي الطائر الذي كتب عبر حسابه على الفيس بوك: "البقاء لله الفنانة ستونة مطربة السودان والوطن العربى أنا لله وانا اليه لراجعون.. الفاتحة والدعاء أمانة".

 خرج جثمان الفنانة السودانية، من أحد المستشفيات في المهندسين، على أن يتم الدفن في مقابر الجالية السودانية في مصر القابعة في مدينة السادس من أكتوبر.

وقالت مديرة أعمال ستونة إن الفنانة الراحلة كانت ترقد في العناية المركزة، ولفظت أنفاسها الأخيرة مساء أمس، بحسب تصريحاتها لموقع مصراوي.

أعمال الفنانة السودانية ستونة

ستونة هي مطربة سودانية درست في جامعة العلوم والتكنولوجيا تحديداً كلية الفنون الجميلة قسم رسم وتصوير، ثم درست دراسات إضافية في معهد الموسيقى والمسرح.

شاركت ستونة في عدد من الأفلام المصرية مع أشهر النجوم، حيث كان بداية انتشارها فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية"، وغنت مع الفنان محمد هنيدي أغنية "شيكولاتة" الشهيرة، ثم توالت مشاركاتها الفنية حيث طلبها النجم عادل إمام في فيلم "هاللو أمريكا" عام 2000، كما انضمت لفريق عمل مسرحية "مخدة الكحل" مع الفنانة سمر عبد العزيز.

وبعيداً عن السينما، بدأت ستونة خطواتها الفنية من خلال مهرجانات الجامعة الأمريكية وجامعة عين شمس ومهرجانات المركز البريطاني، وكان الحضور في حالة دهشة عندما يعرفون أن ما تغنيه هو الفن السوداني، حيث كان البعض يظن أنه فن نوبي، ولكنها تكشف لهم أنها سودانية الجنسية.