بجانب الماء: أطعمة تساعد على منع إصابتك بضربة الشمس

فوائد زيت كبد الحوت

مشروبات طبيعية أفضل من المسكنات : تخلصك من الألم وبدون أعراض جانبية

  • الإثنين، 29 يونيو 2020 الإثنين، 29 يونيو 2020
مشروبات طبيعية أفضل من المسكنات : تخلصك من الألم وبدون أعراض جانبية

يعتمد الكثيرون على المسكنات بشكل رئيسي عند شعورهم بألم في أي من أعضاء أجسامهم، اعتقاداً منهم أن هذه هي الطريقة الوحيدة للتخلص من الآلام.

إلا أن تقارير طبية ذكرت أن هناك مشروبات طبيعية يمكنها أن تحل محل المسكنات وتساعد الإنسان على التخلص من الألم، دون أن يكون لها أعراض جانبية.

مشروبات طبيعية تخلصك من الآلام بدون أعراض جانبية

وأوضحت أن هذه المشروبات تحتوي على مكونات لها نفس خصائص المواد الموجودة في المسكنات، مما يجعلها خياراً أكثر صحية من المسكنات:

الليمون باللافندر

يساعد هذا المشروب على التخلص من الصداع الناتج من قلة النوم والإرهاق، وينصح الأطباء بتناوله محلي بعسل النحل، حيث أنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات تجعل المرء يشعر بالراحة والاسترخاء.

الأناناس

ينصح الأطباء بتناول عصير الأناناس لعلاج تشنجات البطن التي تنتج عن عسر الهضم، كما أن هذا العصير له دور فعال في تخفيف آلام المفاصل، نظراً لما يحتويه من إنزيمات البروميلين المضادة للالتهابات.

الزعتر والمريمية

يعتبر هذا المشروب مسكناً فعالاً للآلام ويساعد في التخلص من الالتهابات، كما أنه له فوائد صحية أخرى مثل علاج احتقان الأنف الذي يصاحب نزلات البرد، ويُنصح بتحليته بعسل النحل حتى يكون تأثيره أكبر.

الشمر

يحتوي على مركبات نباتية باسطة للعضلات ومضادة للتقلصات، وتساعد في تخفيف الآلام، خاصة آلام الحيض لدى النساء، وهو ما يجعل الأطباء ينصحونهن بتناول مشروب الشمر خلال فترة الدورة الشهرية، ما مراعاة عدم الإفراط في تناوله.

الزنجبيل والليمون

يحتوي هذا المشروب على مضادات الأكسدة الموجودة بكميات كبيرة تحديداً في الزنجبيل، وهي تتميز بقدرتها على تسكين آلام العضلات والمفاصل، كما أن الليمون له دور فعال في علاج الصداع.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا