ناقد فني عن مسلسل "نسل الأغراب": مبالغة تفقد للمصداقية

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021
ناقد فني عن مسلسل "نسل الأغراب": مبالغة تفقد للمصداقية
مقالات ذات صلة
أخطاء ساذجة في مسلسلات رمضان 2021
ناقدة فنية عن مشهد إسماعيل ياسين في مسلسل "موسى": تصرف أحمق
إلهام شاهين تهاجم رانيا يوسف وتصف تصرفاتها بغير طبيعية

تحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن مسلسل "نسل الأغراب" الذي يعرض ضمن موسم دراما رمضان 2021 ويقوم ببطوله كل من النجمين أحمد السقا وأمير كرارة.

المبالغة أكبر مشاكل "نسل الأغراب"

وقال طارق الشناوي خلال لقاء تلفزيوني له أن مسسلسل "نسل الأغراب" أكبر مشكلة رئيسية به هي فكرة المبالغة في كل شئ شكل الشخصيات، الأحداث، والمبالغة عموما، أكثر عدو للفن على كل النواحي.

وتابع الشناوي أن مخرج العمل مرآه الممثل، ويوجد فنانين كثيرة المخرج هو من يعدل من أدائهم والجرعة المطلوبة، لكن هذا لم يحدث مع مخرج العمل محمد سامي وبدى وكأنه يوجد صراع بين نجمين، وكل شخص اعتقد أن الجانب الشكلى فى الشخصية هو الأساس والأهم مثل الصلع، والأسنان الفضية، والنظرة الحادة، كأن كل واحد منهم داخل معركة على هذا النحو.

"نسل الأغراب" يفتقد المصداقية

وأضاف طارق الشناوي أن "نسل الأغراب" كنص فني يوجد به مشكلة وهى التقسيمة الحسابية الرقمية فى القوى، وفى الخير والشر، كل شئ مقسوم بالنصف، ولا يوجد هذا فى الدراما..الحسبة الهندسية تقتل المصداقية، وهو مسلسل كبير وأكيد له جمهوره الضخم والترقب أيضًا كان ضخم لأن به نجمين كبار وكاتب ومخرج له نجاح كبير، وبالتالى يوجد شئ سرق جزء من النجاح الذى تصوروا انه سيتحقق.

مسلسل "نسل الأغراب"

مسلسل "نسل الأغراب" هو التعاون الأول بين أحمد السقا وأمير كرارة في الدراما التليفزيونية، عقب اجتماعهما في بطولة فيلم "هروب اضطراري" قبل عامين، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، إنتاج سينرجي – تامر مرسي، ويشارك في بطولته مي عمر، دياب، محمد جمعة، فردوس عبد الحميد، إدوارد، نجلاء بدر، محمد علاء، أحمد مالك، أحمد داش، محمد مهران وأحمد فهيم.

المسلسل ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا، دور شخص يُدعى "غفران الغريب" بينما يظهر أمير كرارة، في دور شقيقه "عساف الغريب" وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

يذكر أن مسلسل "نسل الأغراب" من تأليف وإخراج محمد سامى بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، فردوس عبد الحميد، محمد دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالي، محمد علاء، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامي، ملك أحمد زاهر وهدير عبد الناصر.