ناقدة سينمائية تقترح حلًا لأزمة مسلسل الملك أحمس: هل سيقتنع المشاهدون؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أبريل 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 07 أبريل 2021
ناقدة سينمائية تقترح حلًا لأزمة مسلسل الملك أحمس: هل سيقتنع المشاهدون؟

استنكرت الناقدة السينمائية والسيناريست المصرية، ماجدة خيرالله، الهجوم الذي حدث على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مسلسل «الملك أحمس»، واقترحت حلًا قد يرضي جميع الأطراف.

ونشرت ماجدة خير الله، عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشورًا يحمل حلًا مقترحًا لإنهاء أزمة المسلسل بعد قرار وقفه عرضه في رمضان المقبل: وقالت "ممكن نحل أزمه المسلسل بتصرف بسيط مش هيكلف حاجه، بعد نزول التترات وقبل كتابه رقم الحلقه يبدأ صوت عمرو يوسف من خارج الكادر voice over وهو يقول أحداث هذا المسلسل خياليه لا تمت للواقع بصله، ولا علاقه لها بتاريخ مصر، وإنما هي حكايه نقدمها للتسليه والمتعه فقط".

وأضافت: "أرجو أن تنال رضاكم، ثم تبدأ الأحداث مع الحرص على ظهور هذا الحل يوميا لا تقطعه الإعلانات ليستقر في ذهن الجمهور أنه عمل متخيل تماما ولايقارنه أحد بأحداث التاريخ. ولو حد من الممثلين عايز يكمل تصوير بقيه دوره بملابس عصريه وبدل وكرافتات زي ما يحب، ما احنا اتفقنا إننا بنقدم حواديت تفرح الناس وتسليهم".

واختتمت: "المهم عمرو يوسف وأصحابه ما يزعلوش، والناس الغلابه اللي تعبوا في المسلسل يصرفوا فلوسهم والكل مبسوط".

ناقدة سينمائية تقترح حلًا لأزمة مسلسل الملك أحمس: هل سيقتنع المشاهدون؟

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أعلنت وقف مسلسل الملك أحمس الذي كان مقررًا عرضه في رمضان المقبل، بعد موجة النقد الكبيرة التي طالت برومو المسلسل، وبعد النجاح الكبير الذي حققه موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير، للمتحف القومي للحضارة بمدينة الفسطاط، في حدث عالمي على قدر قيمة الحضارة المصرية الفرعونية.

وقررت الشركة، وفق بيان رسمي صادر عنها، تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه فى رمضان القادم.

مسلسل "الملك" من بطولة عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة "سينرجي".

جدير بالذكر أن مسلسل "الملك" قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته عمرو يوسف، ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر وأمير صلاح الدين.

وكان المسلسل يعرض قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرده الهكسوس من طيبة، ويعتبر المسلسل أول عمل درامي يعرض حياة الفراعنة بصورة حقيقية.

وصور عمرو يوسف جزء كبير من أحداث المسلسل داخل ديكور القصر الفرعونى، بمدينة الإنتاج الإعلامى، حيث يكثف المخرج حسين المنباوى عدد ساعات التصوير، والتى تصل إلى 18 ساعة يومياً،مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية فى محاولة للانتهاء من تصوير العمل بالكامل منتصف شهر رمضان المقبل، قبل أن يصدر قرار وقف عرضه.

ناقدة سينمائية تقترح حلًا لأزمة مسلسل الملك أحمس: هل سيقتنع المشاهدون؟

لكن المسلسل تعرض لهجوم حاد من جماهير مواقع التواصل الاجتماعي، بمجرد عرض برومو المسلسل، خاصة فيما يتعلق باختيار الفنان عمرو يوسف، لآداء الدور التاريخي لشخصية أحمس وهو فنان ذو بشرة بيضاء وليس بشرة سمراء بأغلبية الملوك، بالإضافة إلى أخطاء في الأزياء والشكل الذى ظهر عليه الكثير من الفنانين في العمل ظهور الذقون.كما أثار ظهور الفنان المصري عمرو يوسف، بلحية في البرومو الدعائي الأول لمسلسل "الملك أحمس"، حالة من الجدل، حيث أن ملوك الفراعنة كانوا دون لحى، وهو أمر ما رفضه الكثير من المؤرخين، بالإضافة إلى عباءة السوداء التي ارتديها الفنانة ريم مصطفى التي كان لها النصيب الأكبر من الانتقادات، فضلًا عن لون شعر الأصفر بجذوره السوداء، وأزياء الفنانين بشكل عام في المسلسل.

فهل سيقتنع الجمهور بهذا الحل، وهل ستساهم كل تلك الضجة في مشاهدات أكبر للمسلسل، أم ستؤثر عليه سلبًا، هذا ما ستكشفه الأيام القليلة المقبلة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار