نتفليكس تبدأ عرض أفلام يوسف شاهين على منصتها بالنسخ المرممة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يونيو 2020
نتفليكس تبدأ عرض أفلام يوسف شاهين على منصتها بالنسخ المرممة
مقالات ذات صلة
إحداهن خطفها من رشدي أباظة: ثنائيات محمود ياسين مع جميلات السينما
على طريقة هند صبري: رامز جلال يكشف عن فيلمه الجديد والسقا يعلق
أحمد فهمي يتحدث عن علاقته بروبي ويكشف عن عمل فني يجمعهما

بدأت شبكة نتفليكس العالمة عرض أفلام المخرج الكبير يوسف شاهين على منصتها، ضمن خطتها للتوسع في عرض الأفلام العربية، وتعرض أفلام المخرج العالمي بنسختها المرممة.

ومع أول أيام عرض أفلام الراحل، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ترحيب واسع بهذه الخطوة، والتي اعتبرها الجمهور أنها خطوة مهمة لإحياء أعمال يوسف شاهين، وإنها فرصة جديدة لمشاهدتها مرة أخرى برؤية مختلفة.

أفلام عربية على نتفليكس

أفلام يوسف شاهين ليست هي الأفلام العربية لأولى التي تعرض على شبكة نتفليكس، حيث خلال الأيام الماضية، أعلنت شبكة نتفليكس Netflix عن عرض مسلسل وساوس، أول مسلسل درامي تشويقي سعودي على منصتها،  للمخرجة هناء العمير.

تسعى نتفليكس إلى ضم مجموعة من الأفلام العربية على منصتها، فأعلنت خلال الأيام الماضية بدء عرض أفلام الفنانة اللبنانية ماغي بو غصن، لتبدأ بفيلم حبة كراميل، والذي يشاركها فب بطولته الفنان التونسي ضافر العابدين، وتعلن اليوم عن ضم فيلم ليل خارجي.

كما بدأت شركة نتفليكس العالمية عرض فيلم ليل خارجي للفنانة منى هلا والفنان كريم قاسم، ليدخل ضمن مجموعة الأفلام المصرية التي تعرض على منصتها، وذلك ضمن خطتها في التوسع لعرض المزيد من الأفلام العربية.

شارك في بطولة فيلم ليل خارجي كل من منى هلا، وكريم قاسم وشريف الدسوقي. وقدم كل منهما تفاصيل الطبقة التي ينتمي إليها،حيث تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أشخاص وهم، مو وتوتو ومصطفى، الذين يلتقون في ظروف غير متوقعة وتتقاطع حيواتهم معًا، ومن هنا يدخلون في مغامرة لم تكن بالحسبان ويصيروا شاهدين على جانب خفي وغير معلوم من المدينة، ويعرضون تفاصيل مختلف تماماً عن ما يحدث في ليل القاهرة لبعض الأشخاص والطبقات.